رابط بوابة سلطنة عمان التعليمية نظام المراسلات

رابط بوابة سلطنة عمان التعليمية نظام المراسلات

يمكن الضغط على رابط بوابة سلطنة عمان التعليمية نظام المراسلات للوصول إلى النظام المذكور مباشرة ثم تسجيل الدخول والبدء بإرسال الرسائل واستقبالها بالإضافة إلى قراءة المراسلات القديمة، ويحرص موقع مقالاتي على تزويد القارئ بطريقة تسجيل الدخول في حسابه الشخصي على نظام المراسلات إلى جانب تزويده برابط النظام أيضًا.

البوابة التعليمية سلطنة عمان

تم إطلاق البوابة التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان لتزويد الطالب بكثير من المواد الإثرائية التي تضمن استيعابه جميع المقررات الدراسية على النحو المطلوب إضافة إلى تقديم كثير من الخدمات الأخرى مثل نظام المراسلات الذي يشمل كلًا من الموظفين وأعضاء الكادر الإداري والتعليمي، وليس نظامًا للطلبة أو أولياء الأمور.

اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة العربية المفتوحة سلطنة عمان

بوابة سلطنة عمان التعليمية دخول نظام المراسلات

يُمكن تسجيل الدخول في نظام المراسلات على بوابة سلطنة عُمان التعليمية عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • الذهاب إلى البوابة التعليمية “من هنا” مباشرة.
  • تمرير مؤشر الفأرة على خيار خدماتنا من الشريط العلوي.
  • الضغط على الموظفين أو الهيئة الإدارية والتدريسية.
  • النقر على نظام المراسلات من قائمة الخدمات المتوفرة.
  • كتابة اسم المستخدم ثم إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على زر الدخول ثم انتظار تحميل الصفحة الرئيسية.

خدمات نظام المراسلات في البوابة التعليمية

يقدم نظام المراسلات على البوابة التعليمية لسلطنة عُمان كثيرًا من الخدمات الإلكترونيًة، وفيما يأتي بعضًا من أبرزها:

  • خدمة تغيير كلمة المرور: يمكن لكافة المُدرسين والموظفين وأعضاء الهيئة الإدارية الاستفادة من هذه الخدمة لإنشاء كلمة مرور جديدة يسهل تذكرها بدلًا من كلمة المرور الحالية، وكذلك تُعد هذه الخدمة من الخدمات المُهمة عند التعرض إلى نسيان كلمة المرور.
  • الرد التلقائي عند الإجازة: يستطيع كافة مستخدمي هذا النظام الاستفادة من خدمة الرد التلقائي عند الإجازة، حتى يقوم نظام المراسلات بالرد على أي مستخدم يقوم بإرسال الرسائل الجديدة أثناء حصول صاحب الحساب على إجازة.
  • إرسال الرسائل: تُعد هذه الخدمة واحدة من أبرز الخدمات في نظام المراسلات، وتسمح للموظفين والدوائر داخل وزارة التربية والتعليم بالتواصل مع بعضها البعض إلى جانب السماح بالتواصل مع الدوائر الأخرى الخارجية أيضًا.
  • خدمة البحث عن المراسلات: من خلال هذه الخدمة يستطيع الموظفون في وزارة التربية والتعليم العثور على جميع الرسائل القديمة واردة كانت أو صادرة بسهولة بعد إدخال بعض التفاصيل التي تتعلق بها.

أنواع المراسلات في البوابة التعليمية

يوفر نظام المراسلات في البوابة التعليمية ثلاثة 3 أنواع مختلفة من المراسلات، وهي الأنواع الآتية:

  • مراسلات الدائرة: يشمل هذا النوع كافة الرسائل الرسمية التي يتم تبادلها بين الجهات والإدارات المختلفة في الوزارة الواحدة، ومنها: إرسال الرسائل من قسم دائرة الشبكات إلى قسم تقنية المعلومات.
  • المذكرة الداخلية: إن المذكرة الداخلية من الرسائل الرسمية التي يرسلها المستخدمون إلى المستخدمين الآخرين أيضًا داخل الوزارة نفسها، إلا أنها تحمل الطابع الشخصي أو الطابع السري خلافًا لمراسلات الدائرة.
  • مراسلات الصادر العام: تشمل مراسلات الصادر العام كافة الرسائل التي يتم تبادلها بين الوزارة والجهات المختلفة الأخرى، سواءً كانت هذه الرسائل صادرة أو واردة.

شاهد أيضًا: كيف اعرف سنوات الخدمة في التأمينات سلطنة عمان

رابط بوابة سلطنة عمان التعليمية نظام المراسلات

يتم الانتقال إلى نظام المراسلات في بوابة سلطنة عمان التعليمية “من هنا” مباشرة لتسجيل الدخول في الحساب الشخصي للمستفيد ثم البدء بإرسال الرسائل وقراءة المراسلات الواردة.

بعد الضغط على رابط بوابة سلطنة عمان التعليمية نظام المراسلات واستكمال خطوات الدخول يستطيع الموظفون والمدرسون والمدراء في المدارس العُمانية الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها هذا النظام بما فيها خدمة تعديل البيانات الشخصية أو البحث عن المراسلات القديمة أو إرسال الرسائل الجديدة الرسمية بسهولة.

المراجع

  1. ^moe.gov.om , نظام المراسلات الألكتروني , 18/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *