العبارة المكتوبة على متحف المستقبل

العبارة المكتوبة على متحف المستقبل

العبارة المكتوبة على متحف المستقبل ، تتميز إمارة دبي بضمها للعديد من الأماكن الرائعة ومن أبرزها متحف المستقبل الذي حظي بشهرة واسعة وأصبح يضمّ العديد من المعالم السياحية المُختلفة في مدينة دبي، وكُتب على المتحف مجموعة من العبارات التي أضافت إليها منظر ساحر ومُبهر، ولا بد من الإشارة على أن وجود مثل هذا المتحفّ في الدولة هو بمثابة دلال واضحة على الأعمالّ الهندسيّة المتطوّرة في الإمارات، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على العبارة المكتوبة على متحف المستقبل.

متحف المستقبل ويكيبيديا

متحف المستقبل هو أحد الأبنية التي تمّ تشيدها وتطويرها في العاصمة دبي بالإمارات العربية المُتحدة، وفيما يلي أبرز المعلومات عنه:[1]

  • يتمتع مَتحف المُستقبل بتصميم فريد من نوعه ومثالي من الدرجة الأولى فهو أحد أشهر الأبنية المُصممة على المستوى العالمي.
  • جاء المتحف على شكل بيضاوي لكيّ يهدّف في تصميه مجموعة من الأهداف السامية، فهو متحف عالمي من الدرجة الأولى يظهر مدى براعة وتطور الهندسة في الدولة، كما يبين مدى تطورها في مجالات التكنولوجيا والتّصاميم المعماريّة.
  • صُنف المتحف بأنه من أكثر المباني المُتطورة في الوقت الراهن على المستوى العالمي، فتم بناؤه بشكل محترف من الداخل والخارج.
  • بلغت تكلفة بناء المتحف ما يقارب 500 مليون درهم إماراتي، وهو ما يزيدّ عن 136 مليون دولار أمريكي.
  •  من المُقرر أنّ يشهد المتحف العديد من التغيرات بشكل دوري ستة أشهر.

متحف المستقبل ويكيبيديا

العبارة المكتوبة على متحف المستقبل

أكثر ما تميز به متحف المستقبل في إمارة دبي هو احتواؤه على ثلاث عبارات مكتوبة بصورة نقوش عربية جميلة على جدران المتحف، وهذه العبارات مستوحاة من قبل أقوال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (حفظه الله)، وتمّ تنفيذّ كتابتها بواسطة الخطّاط الإماراتي مطر بن لاحج، وفق الآتي:

  • العبارة الأولى: “لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين”.
  • العبارة الثانية: “المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم”.
  • العبارة الثالثة: “سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار”.

شاهد أيضًا: افكار لليوم الوطني الاماراتي 2021

مصمم متحف المستقبل في دبي

إنّ مصمم متحف المستقبل في إمارة دبي كان من قبل شركة “كيلا ديزاين آركيتيكت”، أمّا عن شركة “بيرو هابولد” فقدّ كانت هي المشرفة الأولى على بناء هذا المتحف، وبالحديث عن العبارات العربية الثلاث التي تمّ كتابتها على جدران المتحف فقد كانت من قبل الفنان الإماراتي مطر بن لاحج أحدّ أشهر وأبرز المُبدعين في هذا الفني بالدولة، ليصبح بذلك المتحف تحفة فنية لا يوجد مثلها على المستوى العالمي، فقدّ تمّ استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عمليات الإنشاء.

متى تم افتتاح متحف المستقبل

تمّ افتتاح متحف المستقبل في العاصمة الإماراتية دبي وذلك في تاريخ يوم الثلاثاء 22/من شهر فبراير شباط /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 21/ من شهر رجب /لعام 1443 هجريًا، وقدّ اشتهر بأنه منظومة مُتكاملة الأوصاف من حيث البناء والشكل والتصميم والهيئة، كما أنه يعتبر البناء الأكثر جمالاً وروعة على النطاق العالمي، تتزين جدران المتحف بتواجد عليه ثلاثة عبارات من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (حفظه الله)، ويشمّل المتحف على ما يقارب ستة أقسام رئيسية كل منها تضم منظراً جمالياً بارزاً.

مميزات متحف المستقبل

مما لا شك فيه هو أنّ المتحف يتمتع بمجموعة رائعة من المميزات المُختلفة وذات الأهمية الكبيرة، وفيما يلي أبرز مميزات متحف المستقبل، كما يلي:[2]

  • أحدّ أروع الوجهات والمعالم السياحية في العالم.
  • يتميزّ المتحف بأنه أداة عرض للمسار الذي سيسلكه تطوّر التقنية الكبير خلال السنوات العشرين المُقبلة
  • يساهمّ المتحف إلى حد بعيد جدّا في تحسين أداء الجسم والعقل.
  • يتميزّ المتحف بأنه إدارة الحلول للقضايا الاجتماعية والاقتصادية.
  • يساهم المتحف في استكشاف التحديات التي يطرحها التغيّر المناخي وذلك وصولاً إلى العام 2050.

تذاكر متحف المستقبل

أوضحت الجهات المسؤول عن متحف المُستقبل عن أسعار التذاكر لكافة السياح والراغبين بمشاهدة هذه المنظومة الجمالية الرائعة، وقدّ أوضحت أسعار التذاكر بالشكل التالي:

  • تذاكر دخول الأطفال دون سن 3 سنوات: وقدّ تم السماح لدخول هذه الفئة من الأطفال بشكل مجّاني دون الحاجة لتسديد أي مبالغ أي شراء تذاكر.
  • تذاكر دخول الكبار والأطفال فوق 3 سنوات: تمّ الإعلان عن قيمة تذاكر هذه الفئات وجاءت كالتالي تسديد مبلغ 145 درهماً إماراتياً للدخول إلى متحف المستقبل.
  • تذاكر دخول أصحاب الهمم وكبار السن فوق 60 عامًا: أمّا عن هذه الفئة فقدّ تمّ السماح لدخولهم بشكل مجّاني دون الحاجة لتسديد أي مبالغ أي شراء تذاكر.

صور متحف المستقبل في دبي 2022

متحفّ المُستقبل أحد أشهر الأماكن الفنية التي تصميمها في غاية الدقة والجمال، بالإضافة لأن قدّ تم تجهيزها بأرز وأحدث الوسائل التقنية المُتطورة على الإطلاق، فهو مثال كبير على التطّور التكنولوجي الذي تتعايش معه وتواكبّه دولة الإمارات العربية المُتحدة، وفيما أشهر وأبرز صور المتحف على النحو الآتي:

صور متحف المستقبل
صور متحف المستقبل
صور متحف المستقبل
صور متحف المستقبل
صور متحف المستقبل

ومن هذا المُنطلق نكون قدّ تعرفنا على العبارة المكتوبة على متحف المستقبل، وبينا أهمّ وأبرز المعلومات المُرتبطة في متحف المُستقبل الذي يمثل أيقونة هندسية من الجمال المميز، وقد سلطنا الضوء مباشرة على مميزات المتحف وأسعار فئات التذاكر المُختلفة لزيارته.

المراجع

  1. ^ museumofthefuture.ae , متحف المستقبل , 23/02/2022
  2. ^ visitdubai.com , متحف المستقبل , 23/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.