افضل واقي شمس للبشرة الجافة

افضل واقي شمس للبشرة الجافة

افضل واقي شمس للبشرة الجافة ، يعتبر واقي الشمس جزءاً هاماً من روتين العناية بالبشرة، فهو يقوم بالمحافظة على البشرة، وحمايتها من التصبغات والتجاعيد، فنجد أن هناك العديد من أنواع البشرة، ومنها البشرة الجافة التي تحتاج إلى ترطيب وعناية مكثفة عن غيرها، لذا وعبر موقع مقالاتي سيتم تقديم أفضل أنواع واقي الشمس لهذه البشرة، علاوة على توضيح الطريقة التي يتم بها اختيار هذا الواقي.

واقي الشمس

يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لتلف سطح البشرة، ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتسريع ظهور الشيخوخة المبكرة، لذا يوصى باستخدام واقي شمس المحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 درجة، كما يجب أن يشتمل على كميات مناسبة من المرطبات والزيوت، وفيتامين E التي تحافظ على منع جفاف البشرة وتقشرها، وعدم تعرضها للتهيج، لأن بعض الأنواع قد تتسبب في جفاف البشرة، فيجب مراعاة احتوائه على المركبات الدهنية التي تتطلبها البشرة، ومضادات التجاعيد والأكسدة، أن يمنع تكون الجذور الحرة.[1]

افضل واقي شمس للبشرة الجافة

يعتبر واقي الشمس من أساسيات روتين العناية بالبشرة، حيث تحتاج البشرة الجافة للعناية بصورة مستمرة أكثر من غيرها من البشرات الأخرى، وللحفاظ عليها من أضرار أشعة الشمس، يفضل اختيار نوع من واقي الشمس الذي يتناسب معها، وفي هذا الصدد سيتم سرد أفضل هذه الأنواع في الآتي:[2]

كريم بيوديرما

من أهم فوائده تمتعه بأعلى درجة حماية 100 SPF، فهو يرطب البشرة الجافة، ويعالج حروق الشمس بصورة تدريجية، علاوة على تميزه بخاصية تساعد البشرة على مقاومة أشعة الشمس الضارة، كما أنه يوحد البشرة، ويعمل على تفتيحها، وخالي من العطور، ويتناسب مع البشرة الحساسة.

كريم بيوديرما

واقي شمس لاكمي

يعمل واقي الشمس من لاكمي على تعزيز ترطيب ونضارة البشرة لأطول مدة ممكنة، حيث يتمتع بدرجة حماية عالية قد تصل إلى 30، الأمر الذي جعله واحدًا من أفضل أنواع واقي الشمس المستخدمة للبشرة الجافة والحساسة، كما أنه يطفي على البشرة مظهرًا متوهجًا، مما قد يساعد على الاستغناء عن مستحضرات التجميل.

واقي شمس لاكمي

واقي نيتروجينا

من الخيارات الطبية المثالية والخفيفة على البشرة، والخالية تمامًا من الزيوت، فهو سريع الامتصاص ولا يسد المسام، كما يتمتع بدرجة حماية 70، مما يجعله أفضل الأنواع التي تقي من مختلف أشعة الشمس الضارة.

واقي نيتروجينا

كريم سيتافيل

يستعمل للبشرة المعرضة للحبوب، فهو خال من البارابين، كما أنه كريم مرطب رائع للبشرة، سريع الامتصاص وخالي من الزيوت، ويوفر عامل حماية 30، فضلًا عن تضمنه على مضادات الأكسدة وفيتامين E المغذي للبشرة، ويحميها من الشيخوخة.

واقي شمس فيشي

عبارة عن لوشن خفيف الوزن، يحتوي على خلاصة العنب الأبيض المرطب للبشرة بعمق، وفيتامين E، كما يحتوي على عامل حماية 50، ويقي من أشعة الشمس بمختلف أنواعها، سواء الأشعة الفوق بنفسجية أو الأشعة تحت الحمراء.

شاهد أيضًا: افضل منتجات اي هيرب للجسم والبشرة

أفضل واقي شمس طبيعي

يمكن تحضير واقي شمس من مكونات طبيعية، بحيث تحتوي هذه المكونات على تراكيب لها القدرة على حماية الجلد من أشعة الشمس، ومن الجدير بالذكر بأن من ضمن هذه المواد ما يتم إدراجه ضمن قائمة الوصفات الآتية:[3]

زيت جوز الهند

يمتلك جوز الهند على معدل حماية من أضرار أشعة الشمس بمعدل 20%، لمدة لا تتجاوز 15د، ويتم من خلال مزج زيت جوز الهند والجوجوبا، وزبدة الشيا وشمع العسل، وقطرات من زيت اللافندر، ومسحوق أكسيد الزنك، ثم إذابتهم في حمام مائي، وتخزينه في الثلاجة واستخدامه.

الكركم والألوفيرا

يساعد هذا المزيج على حماية الجلد من البكتيريا الناتجة عن التعرق، ويحضر من خلال خلط مسحوق الكركم مع هلام الألوفيرا، ثم يتك سكبهم في قوالب الثلج، وإدخالها إلى المبرد، وتدليك البشرة بها كواقي شمس قبل الخروج.

افضل واقي شمس ومبيض طبيعي

تؤثر أشعة الشمس الضارة على الطبقة الخارجية من الجلد، مما قد يؤدي إلى تهيج البشرة واحمرارها، وللوقاية من الأعراض الناتجة عنها، يفضل تطبيق نوع من أنواع واقي الشمس التي سيتم ذكرها في الآتي:

كريم نيفيا

يعد من أفضل أنواع الواقي الطبيعي الذي يبيض البشرة، فهو يحميها من التصبغات الداكنة، كما يخفي علامات الشيخوخة للجلد، ومنها الخطوط البيضاء والتجاعيد، إذ يحتوي على عامل حماية بدرجة 50 SPF، علاوة على دوره الفعال في تفتيح لون البشرة، والقضاء على التصبغات.

كريم نيفيا

كريم فيشي للأطفال

صمم خصيصًا لكي يتناسب مع بشرة الأطفال، ويحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يشتمل على عامل حماية 50، كما يتميز بأنه لا يتضمن على العطور أو الباربين، علاوة على كونه لطيف على البشرة الحساسة، لاحتوائه على مياه فيشي الحرارية، ومضاد للضوء، لاحتوائه على تقنية الميروكسيل.

كريم فيشي للأطفال

كريم ديدسي

بالرغم من عدم شهرة هذا النوع، إلا أنه يعتبر من أفضل الأنواع التي تناسب كافة أنواع البشرة، فهو يتمتع بدرجة حماية عالية جدًا تصل 60 SPF، كما أنه يعد مناسب جدًا للأشخاص الذين يتعرضون لدرجات حرارة مرتفعة لفترات طويلة، مثل المقيمين بدول الخليج بوجه عام.

كريم ديدسي

شاهد أيضًا: طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه وفوائده للجلد والبشرة

طريقة اختيار أفضل واقي شمس

يعد واقي الشمس واحدًا من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، وخاصة نوع البشرة الجافة، فهي عرضة لظهور علامات تقدم العمر بشكل مبكر، مثل، التجاعيد، وفي هذا الصدد سيتم تناول هذه الطريقة كالتالي:[4]

  • اختيار نوع ملائم للبشرة، وذو درجة حماية عالية من SPF، ويؤمن الحماية للبشرة.
  • احتواء تركيبته على مكونات تعمل كالمرآة العاكسة لأشعة الشمس عن البشرة، مثل، ثاني أكسيد التيتانيوم.
  • يكون واسع المجال، وذات قوام كثيف، وقاعدة زيتية.
  • يكون مقاوم للماء، وغير مسبب لانسداد المسام.

ما هو افضل واقي شمس للبشره المختلطه؟

بعد ما أسلفناه من حديث عن كل ما يتعلق بواقي الشمس الخاص بالبشرة الجافة، وطريقة اختيار النوع المناسب لكل بشرة، فإنه يمكن تناول أفضل واقي شمس يتناسب مع البشرة المختلطة والدهنية على النحو التالي:[4]

واقي شمس يوسيرين

يستخدم هذا النوع للبشرة المختلطة، حيث يتمتع بعامل حماية 50 SPF، كما أنه يساعد على علاج حروق الشمس، علاوة على مقاومته للماء أو التعرق، فهو يدوم لأطول فترة ممكنة، وقد تم تصميمه بخاصية الطيف المتقدمة التي تقي من أضرار أشعة الشمس.

واقي شمس يوسيرين

شاهد أيضًا: افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة

 كريم فيشي

يتسم هذا المنتج بمزايا عديدة منها، مساعدته على التخلص من الجلد الميت، كما أنه يتمتع بدرجة حماية 50، فهو لا يحتوي على البارابين وعطور، ويحتوي على أكسيد التيتانيوم، ومياه فيشي الحرارية التي تجديد خلايا البشرة وتغذيتها وتنظفها.

 كريم فيشي

واقي إيسزيس

إنه واقي ذات تركيبة فريدة صممًا خصيصًا من أجل البشرة الحساسة، لتوفير درجة أكثر من الراحة عند الاستخدام، فهو يوفر درجة حماية عالية، كما أنه معد من مكونات طبيعية لا تسبب أي تهيج للجلد، فهو ذات تركيبة خاصة تضمن أكبر فعالية.

واقي إيسزيس

افضل واقي شمس للبشرة الحساسة

نظرًا لأن البشرة الحساسة تحتاج لعناية فائقة من روتين البشرة للاهتمام بها، فإنه يلزم أن يتضمن على واقي شمس مناسب، ومن سياق الحديث فإنه يمكن تقديم أفضل واقي شمس يتناسب مع البشرة الحساسة في التالي:

 واقي لاروش بوزيه

هذا الواقي من أفضل الأنواع التي أنتجتها شركة لاروش للحماية من أشعة الشمس، حيث يعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الأشعة الضارة، فهو يحتوي على عامل حماية بدرجة 30UVB SPF، كما يقي البشرة من ظهور الحبوب والتصبغات الداكنة، فضلًا عن كونه يشتمل على مركب يساعد في تصحيح البقع، وتطهير الجلد من التلوث.

واقي شمس نيفيا

يعد أحد خيارات أطباء الجلد حول العالم، بالرغم من عدم تضمنه على عامل حماية مرتفع، فنجد أنها 30 درجة، ولكن في المقابل يحتوي على تركيبة فريدة مقاومة للماء، كما أنه يحمل بين طياته فيتامين E، الذي يساعد في حماية البشرة وتغذيتها بعمق.

واقي شمس نيفيا

كريم لاروش

من أنواع واقي الشمس التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة، لاسيما الحساسة منها، فنجد أنه يحتوي على مياه لاروش بوزيه التي تساعد في منع تقدم عمر الجلد، فهو مضاد للأكسدة، كما يعمل على تغذية البشرة وتهدئتها، مضافًا إليه أنه يقي من خطر التعرض لسرطان الجلد، ويعالج حساسية البشرة.

كريم لاروش

 واقي الشمس بيزلين

يتميز هذا النوع باختلافه عن باقي الأنواع الأخرى، فهو من أفضل الواقيات من أشعة الشمس، إذ يتميز بأنه مستخرج من قلب الطبيعة، فقد لا يقتصر دوره على حماية البشرة وتفتيحها فقط بمعامل حماية 50، بل يعمل على إزالة البقع الداكنة، وتغذية البشرة، وإعادة إصلاحها من جديد.

 واقي الشمس بيزلين

كريم حماية بيزلين

من ضمن قائمة أفضل واقي شمس ومبيض، لكونه يتناسب مع البشرة الحساسة، ويحتوي على مضادات الأكسدة المعالجة التصبغات، وتوحيد لون البشرة، علاوة على تضمنه لعامل حماية 50، فهو يضم في تركيبه على زيوت الزيتون والسمسم، التي تعمل على ترطيب البشرة.

كريم حماية بيزلين

شاهد أيضًا: ماسكات العيد للعناية بالبشرة والشعر

ما هي فوائد واقي الشمس للبشره؟

لا أحد يستطيع أن ينكر الأهمية القصوى لواقي الشمس، وما يوفره من حماية فائقة للبشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس، فإنه تتوافر مجموعة من الفوائد المترتبة عن استعمال واقي الشمس، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:[5]

  • يحمي من ظهور البقع الداكنة، ويعالج التصبغات.
  • يقي من الحساسية، والتهابات الجلد، وحروق الشمس.
  • يحافظ على البشرة من التعرض للتجاعيد والخطوط البيضاء.

أضرار أشعة الشمس على البشرة

بعد ما تم توضيحه من فوائد واقي الشمس، فإنه هناك مجموعة من المخاطر والآثار الجانبية المترتبة على التعرض لأشعة الشمس، والتي يمكن أن تنتج عن الاستخدام الخاطئ له، نجد منها الآتي:

  • زيادة نسبة القشور البيضاء على الجلد.
  • تصبغ الجلد وظهور بعض البقع الداكنة عليه، وحروق الشمس.
  • ظهور الشيخوخة والتجاعيد، والخطوط الدقيقة.
  • جفاف الجلد، وتشققه، بالإضافة إلى الالتهابات.

نصائح للوقاية من أشعة الشمس

توجد بعض النصائح التي يفضل اتباعها، من أجل الحصول على حماية متكاملة من أشعة الشمس، وذلك بجانب الاختيار المناسب لأفضل واقي شمس، والتي تتضمن تطبيق الخطوات التالية:

  • تجنب التعرض للماء والرمل المعرضين لأشعة الشمس.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس من 10 ص- 2 ظهرًا.
  • تجنب التان، لأنه يضر بالبشرة، ويعرضها للسرطان.
  • ارتداء ملابس فضفاضة وقطنية 100%، ونظارة شمسية وقبعة أثناء الخروج.
  • اتباع نظام غذائي غني بفيتامين E.

شاهد أيضًا: الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

وبعد ما سردناه من تفاصيل تتعلق بواقي الشمس، من حيث طريقة اختيار أفضل نوع، وخصائص واقي الشمس المناسب للبشرة، وفوائده، يكون قد تم الوصول إلى ختام هذا المقال، والذي قد تم إلقاء الضوء فيه حول افضل واقي شمس للبشرة الجافة.

المراجع

  1. ^ .prevention.com , 23 Best Face Sunscreens for Every Skin Type, According to Dermatologists , 10/06/2022
  2. ^ allure.com , The 31 Very Best Sunscreens to Protect Your Complexion All Year Long , 10/06/2022
  3. ^ nymag.com , The 14 Very Best Sunscreens for Your Face , 10/06/2022
  4. ^ .purplle.com , sunscreen for dry skin , 10/06/2022
  5. ^ byrdie.com , These Are Officially the 18 Best Face Sunscreens , 10/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.