اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة

اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة

اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي PDF مع الفقرات كاملة إن وجود البرلمان الطلابي في المدارس، هو خطوة إيجابية لخدمة احتياجات الطلاب في العملية التعليمية والتربوية، وتولي الإذاعة المدرسية هذه الخطوة الإيجابية كل الرعاية والاهتمام من حيث إعداد برنامج إذاعي عن البرلمان الطلابي والتعريف به، وعبر موقع مقالاتي نقدم إذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي PDF مع الفقرات كاملة، في هذا المقال لأجل تقديم الفائدة والعون لمن يقوم بالبحث عنها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي

أوجدت الإدارة التربوية حلاً لمعالجة كل القضايا التي تخص الطلاب بإحداث البرلمان الطلابي لكي يقوم الطلبة بالمشاركة في حل القضايا التي تمسهم أثناء العام الدراسي، ومنها قضية الدوام وإعداد البرنامج اليومي والأسبوعي والهندام والامتحانات والقاعات الصفية والصيانة والنظافة والكثير غير ذلك مما يحدث وبشكل يومي أثناء مجريات العملية التعليمية، فتأسيس البرلمان الطلابي هو يهدف إلى الحل الإيجابي والتشاركية في صنع الحل أو البحث عن حله مع إدارة المدرسة، ويتم انتخاب أعضاء البرلمان الطلابي من قبل الطلاب لأجل تحديد الطلبة الأجدر بتمثيل همومهم وأهدافهم، وعلى الطالب الذي يرشح نفسه للبرلمان الطلابي بأن يكون مندفعاً لإشغال العضوية بشكل إيجابي.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة

فقرة القرآن الكريم عن البرلمان الطلابي

أعزائي خير ما نستهل به برنامج إذاعة مدرسيّة عن البرلمان الطّلّابي الاستماع للذكر الحكيم، حيث يتلو علينا الطالب المتميز: “…….” فليتفضل.

بسم الله الرحمن الرحيم

  • “وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُكَذِّبُونِ * قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلَا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا بِآيَاتِنَا أَنْتُمَا وَمَنِ اتَّبَعَكُمَا الْغَالِبُونَ”.[1]

فقرة الحديث الشريف عن البرلمان الطلابي

الحضور الكريم والآن نقدم فقرة الحديث الشريف حول إذاعة مدرسيّة عن البرلمان الطّلّابي، فالتعاون من الأمور الإيجابية والتي تعطي أفضل النتائج، ويقدم هذه الفقرة التلميذ النجيب: “……” فليتفضل.

  • “المسلمُ أخو المسلمِ، لا يظلِمُه ولا يُسلِمُه. من كان في حاجةِ أخيه، كان اللهُ في حاجتِه. ومن فرَّج عن مسلمٍ كُرْبةً، فرَّج اللهُ عنه بها كُرْبةً من كُرَبِ يومِ القيامةِ. ومن ستر مسلمًا، ستره اللهُ يومَ القيامةِ”.[2]

فقرة التعريف عن البرلمان الطلابي

أيها الحضور الكريم يسعدنا تواجدكم معنا في برنامج الإذاعة المدرسية لهذا الصباح والذي نتناول فيه إذاعة مدرسيّة عن البرلمان الطّلّابي، فيسرنا بأن نقول بأن البرلمان الطلابي تم إحداثه لمعالجة كل ما يخص أمور الطلاب وقضاياهم وطموحاتهم، ويمكننا بأن نورد الإيجابيات له، ومن إيجابيات البرلمان الطلابي التشاركية والتعارف بين الطلاب، وكذلك اكتساب خبرات ومعارف جديدة وتقوية الشخصية والثقة بالنفس والاحترام لرأي الغير، وأيضاً الاطلاع على إمكانيات الإدارة التي وصلت إليها القضايا الطلابية، مما يسمح للطلاب وأولياء أمورهم بالمساهمة بالحلول وبالمساعدة للمدرسة التي هي البيت الثاني للأبناء الطلاب، والبرلمان هو نافذة للإدارة على ما يحدث بين الطلاب وزرع الثقة والمحبة وروح التشاركية والاحترام بين الطلاب والإدارة والتقدير، كما ويكرس البرلمان الطلابي التخطيط للمستقبل وتدريب الكوادر المتعلمة من أجل التدبر بما يخص الأمور الطارئة فيما بعد والحل الإيجابي لها، وفيما يلي نورد عدة فقرات من خلال برنامجنا لهذا اليوم وتتضمن الآتي:

كلمة الصباح عن البرلمان الطلابي

أحبتي والزملاء والآن فقرة كلمة الصباح يقرأها الطالب: “……” فليتفضل.

أسعد الله صباحكم بكل خير في هذا الصباح المنير والمشرق، أيها الحضور الكريم، إن البرلمان الطّلابي هو من دعائم العملية التعليمية في المدارس وبكل المراحل لأنه يضم الطلاب الذين يسعون لطرح قضاياهم ومشاكلهم أمام البرلمان الطلابي، ويتناقشون بها ويطرحون الحلول لها مع إدارة المدرسة والتي تسعى لتذليل كل الصعوبات التي تعترض الطلاب من أجل أن يتعلموا دروسهم بلا منغصات ولا أي نواقص، ويكتسب الطلاب مهارات ومعارف جديدة ومنها التعرف على القوانين المدرسية والتعليمات الناظمة للتعليم وغيرها الكثير، وأهم شيء حل كل الصعوبات بمبدأ تعاوني وتشاركي تسوده المحبة والتقدير والاحترام.  

حكمة عن البرلمان الطلابي

الأعزاء الحضور في هذه الفقرة نقدم أجمل الأقوال والحكم عن البرلمان الطلابي، ويقدم هذه الفقرة عضو البَرلمان الطّلابي: “…. .” فليتفضل.

  • على الإنسان بأن يسعى لتحقيق مآربه بشكل حثيث وأن يقصد من تحقيقه خيره وخير الآخرين.
  • من الجميل بأن نرى التعاون بين الجميع يؤتي ثمراته بشكل مباشر.
  • من أفضل التجارب الإنسانية تجربة الطالب بنفسه لكي يحل مشكلاته، فلها طعم آخر غير طعم الحلول الجاهزة.

سؤال وجواب عن البرلمان الطلابي

الإخوة الحضور والآن وصلنا لفقرة الأسئلة والإجابات عنها، والتي تثري المعارف حول إذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي، ويقدم هذه الفقرة الطالب المتفوق: “……” فليتفضل. 

  • السؤال: هل البّرلمان الطّلابي متواجد في كل المدارس؟
    الجواب: نعم لأنه عبارة عن لجان تنظيمية لمتطلبات الطلاب، وكل المدارس تعتمده بهدف إشراك الطلاب في حل القضايا الطلابية.
  • السؤال: ما فائدة وجود البرلمان الطلابي في المدارس؟
    الجواب: لوجود البرلمان الطلّابي فوائد جمّة، ومنها التشاركية والتعاون وبث الثقة بالنفس وتقوية الشخصية وتعليم مهارة الحوار والسعي بإيجاد الحلول للمشاكل والقضايا والاحتياجات الطلابية.
  • السؤال: هل البرلمان الطلابي عمل منظم أم اندفاع شخصي؟
    الجواب: البرلمان الطّلابي هو عمل منظم من قبل الطلاب وإدارة المدرسة، وله محاضر اجتماع ومن ضمنها التوصيات المطلوب حلاً لها.
  • السؤال: ما هي الإيجابيات للبرلمان الطلابي؟
    الجواب: من الإيجابيات نقل هموم ومطالب الطلاب لإدارة المدرسة والتوصية بوضع الحل، وكذلك يؤسس للعمل الديمقراطي والجماعي، وتقوية الروح التعاونية والتعارف وزرع المحبة والثقة بين الجميع.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية قصيرة جداً وجميلة

خاتمة اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي

وفي ختام إذاعتنا لهذا اليوم نشكركم الأعزاء الحضور، ونتمنى بأن نكون قد وُفقنا بإلقاء الضوء على البرلمان الطّلابي من خلال إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم والآن نودعكم على أمل اللقاء بكم في الغد ببرنامج الإذاعة المدرسية وموضوع جديد، إلى اللقاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf

الإذاعة المدرسية منبر طلابي إذاعي وإعلامي يهدف إلى التنشيط والإثراء بالمعلومات والخبرات الكثيرة، وهنا عبر موقع مقالاتي نقدم موضوع البَرلمان الطّلابي ضمن إذاعة مدرسيّة كاملة بصيغة PDF، ويمكن تحميله عبر الرابط المباشر”من هنا“.

اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي doc

يرغب الكثيرون ويحبون أن يقوموا بتحميل برنامج الإذاعة المدرسية إذاعة مدرسيّة عن البرلمان الطّلّابي، الذي أعددناه ونقدمه على موقع مقالاتي للتعريف بالبرلمان الطلابي وتقديمه على الإذاعات المدرسية من أجل النفع والفائدة، ويمكن تحميله بصيغة doc مباشرةً ” من هنا“.

وفي الختام نصل لنهاية المقال اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة، حيث قد عرضنا فيه برنامج متكامل الفقرات عن البرلمان الطلابي، وبصيغتي pdf و Doc، للتحميل من الرابط المباشر. 

المراجع

  1. ^سورة القصص , الآية 35
  2. ^الترغيب والترهيب , المنذري ، عبد الله بن عمرو ، 3/239 ، لا ينزل عن درجة الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *