اذاعة عن الماء كاملة الفقرات جاهزة للطباعة

اذاعة عن الماء كاملة الفقرات جاهزة للطباعة

اذاعة عن الماء كاملة الفقرات جاهزة للطباعة، فإنّ الماء هو الأساس الذي عليه تُقام الحياة على سطح الأرض، وهو النعمة الكبيرة التي أكرمنها -سبحانه- وأنعم علينا وعلى جميع الكائنات الحيّة به، ولأهمية المحافظة عليه تتناوله المدرسة ضمن برنامجها الإذاعي، لذلك يهتم موقع مقالاتي بطرحِ إذاعة كاملة الفقرات عن الماء، مع تقديم ملفات بصيغتي الـ pdf والـ doc تحمل تلك الإذاعة لطباعتها.

مقدمة اذاعة عن الماء

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على نبيِ الرحمة، الهادي الأمين، وعلى من تَبعه بإحسانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد:

السادة الحُضور الكريم، السيد المُدير الفاضل وأساتذتي الكِرام، أسعد الله إشراقة صباحكم بالخير، وبارك الله في يومنا الجميل الذي جعلنا نتنفّسُ من عبيره، ونتفكّر في مدى عظمة الخالق الذي أبدع في خلقنا وخلق الكون، وتفضّل علينا بنعمٍ عديدة نعجزُ عن إدراكها وإحصائها، التي بفضلها نعيشُ وسط الكائنات والمزروعات، نتمتّع بنعمة الصحة، ورؤية كلّ ما هو جميلٌ من حدائق وأشجار، نجتمع اليوم للحديث عن هذه النعمة العظيمة، التي علينا أن نُدركها قبل أن تُفارقنا، لينعم الأجيال من بعدنا كما تنعمنّا نحن بها، يُسعدنا تواجدكم، ويسرّنا أن نفتتح إذاعتنا معكم.

اذاعة عن الماء كاملة الفقرات 

إنّ للماء أهمية حياتيةٌ كُبرى، التي علينا أن نُدركها ونُلفت الأنظار لضرورة المحافظة عليها وتقديرها، وهو ما سنتناوله ضمن فقرات إذاعتنا، التي نعرضها بالشكل التالي:

فقرة القرآن الكريم عن الماء للإذاعة 

كما اعتدنا في برنامجنا الإذاعي، أن نفتتح إذاعتنا بكلامٍ طاهرٍ من ربٍ عادلٍ، نُطهرّ به أسماعنا وقلوبنا، وذلك مع زميلنا الطالب….. فليتفضّل:

السلام عليكم، قد ورد ذكر الماء في آياتٍ كثيرة من القرآن الكريم، منها في قوله تعالى، بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم:

  • {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُون}. [1]

حديث شريف عن الماء للإذاعة 

إنّ خير الكلام، وأطهره بعد كلام الله -عز وجل- هو كلام رسولنا الكريم-صلّى الله عليه وسلم-  ونستمع مع زميلنا الطالب…. على بعضًا من أحاديث رسولنا الكريم، فليتفضّل:

السلام عليكم، قد ورد عن رسولنا الكريم عدّة أحاديث عن المياه، منها ما جاء في الحدّ من الإسراف، وفي هذا الحديثِ يُخبِرُ الحسَنُ البَصريُّ عن سَعدِ بنِ عُبادَةَ رَضِي اللهُ عَنه: “أنَّ أمَّه ماتَتْ، فقال: يا رسولَ اللهِ، إنَّ أمِّي ماتَت؛ أفأتصَدَّقُ عنها؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم: “نعَم”، فقال سعدٌ رَضِي اللهُ عَنه: “فأيُّ الصَّدقَةِ أفضَلُ؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم: “سَقْيُ الماءِ”. [2]

كلمة الصباح عن الماء للإذاعة 

السيد المُدير الفاضل، السادة المُعلمون والمُعلمات الكِرام، زملائي وزميلاتي في المسيرة العلمية المعرفية، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، إنّ الله تعالى قد خلق الكون، وجعل لنا عقولًا تتفكّر في إبداعه وعظيم نعمه، فالماء هو شريان الحياة الذي أجسادنا مخلوقةً منه، ومن واجبنا أن نتعلّم أن نصون ونحافظ على هذه النعمة، ليبدأ كلٌّ منّا بنفسه بالمحافظة عليها وعدم هدرها والإسراف فيها، وأن نشكره -سبحانه- وندعوه بأن يحفظها علينا، ويبارك لنا فيها.

هل تعلم عن الماء للإذاعة 

نشكر زميلتنا على تلك الكلمة الجميلة، وننتقل معكم حُضورنا لفقرةٍ تحمل أجمل المعلومات عن الماء، يُقدّمها لنا زميلنا…. فليتفضّل:

  • هل تعلم أن جسم الإنسان وبقية الكائنات مخلوقة بنسبةٍ كبيرة من الماء، وقد ورد ذكر ذلك في كتاب الله الكريم.
  • هل تعلم أن نسبة الماء في الكرة الأرضية تصلُ ل 70%.
  • هل تعلم أن شرب كميات كافية من الماء، تُساعد على زيادة نشاط الإنسان، وخاصة الدماغ.
  • هل تعلم أن الماء لا يحتوي على سُكّريات وسُعرات حرارية، ومن ثم فهو يدخل ضمن الحميات الغذائية.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن الماء للإذاعة المدرسية

سؤال وجواب عن الماء للإذاعة 

استكمالًا لفقرة المعلومات الجميلة عن الماء، نُتابع مع زميلنا…. بفقرة سؤال وجواب عن الماء، فليتفضّل مشكورًا:

  • سؤال: ما هو الماء؟
    الجواب: هو عبارة عن مركب كيميائي، سائل وشفاف، يدخل في تركيبته ذرة أوكسجين مع ذرتي هيدروجين، فتكون صيغته الكيميائية H2O.
  • سؤال: ما هي فوائد الماء للجسم؟
    الجواب: إنّ للماء فوائد متعددة في جسم الإنسان، حيث إنها تُساعد على تسريع عملية الهضم، تُنظّم درجة حرارة الجسم، تُساعد على المحافظة على حيوية ونضارة البشرة والجسم.
  • سؤال: ما هو لون الماء؟
    الجواب: إنّ الماء لا يملك لونًا، فهو سائلٌ شفّاف.

شعر عن الماء للإذاعة 

نشكُر زملاءنا في عرض تلك المعلومات الجميلة، والآن حُضورنا مع فقرة شعرية نُبحرُ مع قوافيها وجماليتها، يُقدّمها لنا زميلنا…. فليتفضّل:

إذا الماء يومًا أفاض عطـاه، وصـارت به أرضنـا زاهية
تدفـق شلالـه مـن عـلاه تليـن بـه أرضنـا القاسية
فحـافظ بني حفظـك الإلـه.    ولــو أنّ أنهــاره جارية
فمن يهدر المـاء كان جزاه عـذابًا علـى نفسه الجانية

خاتمة اذاعة عن الماء 

مع هذه الأبيات الشعرية الجميلة، نصلُ معكم حضورنا الكريم لنهاية إذاعتنا المدرسية، حيث تناولنا عبر فقراتها نعمة عظيمةٌ نحمد الله أن جعلنا ننعم بها، ومن واجبنا أن نُدرك أهميتها ونحافظ عليها، خِتامًا نشكرُ القائمين على إعداد هذه الإذاعة، ونشكركم جميعًا على حُسن استماعكم،  ونتمنّى أن نلقاكم في موضوعٍ جديد على خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الماء كاملة الفقرات جاهزة للطباعة pdf 

تدور مواضيع الإذاعة المدرسية حول كلّ ما يعود بالنفع والفائدة للطلبة، ولأهمية الماء ووجوده في الكون، تتناوله المدرسة ضمن برنامجها الإذاعي، ويُمكن “من هنا” تحميل الإذاعة كاملةً والاستفادة منها وطباعتها بسهولة.

اذاعة عن الماء كاملة الفقرات جاهزة للطباعة doc 

للماءٌ أهمية وجودية عظيمة، فهو سبب نشأة العصور واستمرار الحياة في الكون، ويُمكن “من هنا” تحميل الإذاعة كاملة التي عملنا على عرضها ضمن سطور مقالنا، حيال الماء وأهميته، وذلك بصيغة ملف Doc التي تسمح بإمكانية التعديل على المعلومات حسب الرغبة.

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، والذي يحمل العنوان اذاعة عن الماء كاملة الفقرات جاهزة للطباعة، حيث تناولنا خلال فقراته أهمية الماء ودوره في الحياة، مع إمكانية تحميله بصيغ مُختلفة.

المراجع

  1. ^سورة البقرة , الآية 164
  2. ^صحيح النسائي , الألباني، سعد بن عبادة، 3666، حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *