إذاعة عن يوم التأسيس السعودي 1444 جاهزة للطباعة

إذاعة عن يوم التأسيس السعودي 1444 جاهزة للطباعة

إذاعة عن يوم التأسيس السعودي 1444 جاهزة للطباعة تحتفل الإذاعة المدرسية مشاركةً الشعب في المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، وتقوم بإعداد البرنامج الإذاعي بشكل يدعو على الاهتمام والتحفيز للطلاب، ويشارك موقع مقالاتي في هذه الاحتفالات من خلال المقال إذاعة عن يوم التأسيس السعودي 1444 جاهزة للطباعة.

مقدمة اذاعة عن يوم التأسيس

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا العظيم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، السيد المدير، والسادة المعلمين، نتناول في هذا الصباح الجميل يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المرسوم الملكي الذي يقضي باتخاذ الثاني والعشرين من شهر فبراير يوماً لتأسيس المملكة العربية السعودية الأولى، وبداية قيام حكم آل سعود وبداية نهوض الدولة المتطورة والمتحررة من كل أشكال الاستعمار، والمتحررة برفع علمها عالياً في سماء الوطن.

اذاعة عن يوم التأسيس

إن يوم التأسيس هو اليوم الأغر والمشرق وبداية التاريخ للدولة السعودية الجديدة، هذه الدولة التي حرصت كل الحرص على توحيد كل أراضي البلاد تحت راية العلم الوطني، ووحدت القبائل المنقسمة تحت حكم واحد أيضاً، كما جعلت ثروات البلاد بخدمة رفاهية العيش للشعب، وانطلق الركب باتجاه مجتمع متطور، وكذلك يحظى بخدمات تحفظ كرامة وحاجات الشعب، واعتمدت على أن الفائض من عجلة الإنتاج يعود ريعه لدعم الاقتصاد الوطني، وكذلك دعم كل قطاعات التعليم والصحة، وإقامة المشاريع العملاقة التي جعلت من المملكة من أهم الدول المنتجة والفاعلة في الاقتصاد العالمي. 

وفيما يلي نورد فقرات الإذاعة المدرسية تباعاً بحسب تسلسلها في برنامجنا بمناسبة يوم التأسيس. 

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن تاسيس الدولة السعودية الاولى

كلمة صباحية لإِذاعة عن يوم التأسيس

أيها الإخوة والغوالي على القلب، إن من دواعي السرور في قلوبنا، أن نخصص برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الحديث عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية الذي ابتدأ بحسب التقويم الهجري الإسلامي، بتاريخ يوم 30 من جمادى الآخر للعام 1139، الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير/ شباط للعام الميلادي 1727، والذي ثبّته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأيضاً جعله يوم عطلة رسمية للبلاد، إن هذا اليوم هو الشاهد على قيام المملكة العظيمة التي نهضت بالبلاد، وجعلتها تصل إلى مصاف الدول العظمى والمتقدمة، وهذا اليوم يشهد على الصعوبات والتضحيات التي تم تجاوزها بهمة حكام البلاد من آل سعود، هذه العائلة التي عملت مع الشعب على الازدهار والتطوير إلى ما وصلت إليه البلاد اليوم. 

هل تعلم اذاعة عن يوم التأسيس

إن المملكة العربية السعودية هي الوطن الذي يعيش في القلب، وبه تزهو النفوس وتفتخر، ولذلك نقدم الآن فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس، ويقرأ هذه الفقرة الطالب المتميز “…..”، فليتفضل مع الشكر.

  • هل تعلم أن مؤسس الدولة السعودية الأولى هو الإمام محمد بن سعود.
  • هل تعلم بأنّ مؤسس الدولة السعودية الثانية هو الأمير تركي بن عبد الرحمن آل سعود.
  • هل تعلم أن مؤسس الدولة السعودية الثالثة هو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
  • هل تعلم أن عاصمة الدولة السعودية الأولى هي مدينة الدرعية.
  • هل تعلم بأن الأمير تركي بن عبد الرحمن آل سعود هو من جعل الرياض عاصمة للمَملكة العربية السعودية الثانية.

فقرة الشعر اذاعة عن يوم التأسيس

والآن نقوم بتقديم فقرة الشعر بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، فالشّعراء تحدثوا بلسان الشعب المبتهج بيوم دولته الناصع في تاريخها الأغر، ويلقي علينا من شعرهم الجميل هذه القصيدة الطالب “…..”، فليتكرم مع الشكر. 

روحي وما ملكت يداي فداه *** وطني الحبيب ، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه *** وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الـطـفـولـة قد عشقت ربوعه *** إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب و أنت مـوئل عــزة *** ومنار إشعاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه *** في ظــــل حام عـَطـرت ذكـراه

فِي موطني بزغت نجوم نبيه *** والمخلصون استشهدوا في حِماه

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

خاتمة اذاعة عن يوم التأسيس

ونصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، الذي احتفلنا فيه بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي كان الانطلاقة للدولة الحديثة بكافة مواصفات الحداثة من خدمات وإنتاج وتعليم وصحة، وكل متطلبات العيش الكريم، وآل سعود لم يتوانوا يوماً عن كل ما هو خير للبلاد والعباد، وما زالوا يسعون على كل الأصعدة في هذا السبيل، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

اذاعة عن يوم التأسيس pdf

قام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى، على الرغم من أنف المحتل التركي، ولكن تخاذل بعض القبائل هو من كان السبب بزوالها، ولهذا تم تأسيس الدولة الثانية والثالثة ليثبت الحكم ولتَتطور البلاد، ولهذا تم إعداد هذه الإذاعة المدرسية عن يوم التأسيس، ليتمكن الجميع من تحميلها عبر الرابط “من هنا“.

اذاعة عن يوم التأسيس doc

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوماً ملكياً بتسمية يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، يوماً لتأسيس المملكة العربية السعودية، ليحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس، ويفتخروا بإنجازات الأجداد وتضحياتهم الكبيرة، وقد تم تقديم هذه الإذاعة للتدليل على مكانة يوم التأسيس، كما يمكن تحميلها عبر الرابط “من هنا“.

ونكتفي بهذا القدر من المقال الذي جاء بعنوان إذاعة عن يوم التأسيس السعودي 1444 جاهزة للطباعة، حيث أوردنا فيه كل الفقرات التي تحكي قصة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بقيادة وزعامة آل سعود حكام البلاد ومؤسسيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *