قصيدة لا السيف يفعل بي ما أنتِ فاعلةٌ كاملة pdf وword

قصيدة لا السيف يفعل بي ما أنتِ فاعلةٌ كاملة

قصيدة لا السيف يفعل بي ما أنتِ فاعلةٌ كاملة pdf وword التي تعتبر واحدة من أجمل القصائد الشعرية الرومانسية التي لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل جميع القراء العرب منذ نشرها للمرة الأولى و حتى وقتنا الحاضر، وقد تم استخدامها في المجالات الأدبية المتعددة، لذا سوف يقوم موقع مقالاتي بتسليط الضوء على قَصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ وأبرز المعلومات المتوفرة عن القصيدة ورابط تحميلها بصيغة ملف pdf وword.

قصيدة لا السيف يفعل بي ما أنتِ فاعلةٌ 

تعد لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ واحدة من القصائد الشعرية الرومانسية التي كتبها أبو الطيب المتنبي متغنياً بجمال عشيقته وشدة عشقه لها، وقد وصف فيها شدة فرحته عند رؤيتها مشبهاً إياها بأنها أقوى من كل المعارك والحروب، وهذا اللقاء يفعل به الشيء الذي لا يقدر سيف الأعداء فعله، ورؤية عينيها تفعل به مفعل الرمح إذا غرس في كبده، وقد أكد خلال قصيدته بأنه على أهبة الاستعداد للتضحية وبذل كل غالي من أجل عينيها، وجاء في مطلع قصيدته ما يلي:

لا السيفُ يفعلُ بي ما أنتِ فاعلةٌ .. ولا لقاءُ عدوَّي مثلَ لُقياكِ ، لو باتَ سهمٌ من الأعداءِ في كَبدي .. ما نالَ مِنَّيَ ما نالتْهُ عيناكِ.

اقرأ أيضًا: قصيدة زوجة حميدان التركي مكتوبة كاملة

قصيدة لا السيف يفعل بي ما أنتِ فاعلةٌ كاملة pdf

يمكن قراءة قصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ كاملة للشاعر العربي أبو الطيب المتنبي والإطلاع عليها و استخدامها في النصوص الأدبية المختلفة دون الحاجة لشرائها ورقيا، وذلك من خلال تحميلها بصيغة ملف pdf جاهز للطباعة “من هنا“.

اقرأ أيضًا: شرح قصيدة مسكنهم في القلب في اللغة العربية للصف الثامن

قصيدة لا السيف يفعل بي ما أنتِ فاعلةٌ كاملة word

تعتبر قصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ واحدة من أبرز القصائد الشعرية المتميزة لأبو الطيب المتنبي، والتي كثر استخدامها في العديد من المواضع الأدبية والغزلية المتعددة، حيث أنه يمكن الاطلاع عليها واستخدام أبياتها مجتمعة أو منفردة دون الحاجة لشراء الديوان الشعري كاملاً وذلك من خلال تحميلها بصيغة ملف word جاهز للطباعة “من هنا“.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على قَصيدة لَا السَيف يَفعل بِي مَا أَنتِ فَاعلةٌ كَاملة pdf وword وأبرز المعلومات المتوفرة عن القصيدة ورابط تحميلها بصيغة ملف pdf وword.

أسئلة شائعة

  • من هو كاتب قَصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ؟

    إن كاتب قَصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ هو أبو الطيب المتنبي.

  • ما هو الغرض الشعري من قَصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ؟

    إن الغرض الشعري من قَصيدة لا السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ هو مدح المحبوب والتغزل به ووصف حضوره وشدة جماله.

  • كم عدد أبيات قصيدة السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ؟

    إن عدد أبيات قصيدة السَيف يفعَل بِي مَا أنتِ فَاعلةٌ هو 6 أبيات.

المراجع

  1. ^ hekams.com , لا السيفُ يفعلُ بي ما أنتِ فاعلةٌ , 31/07/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *