عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور، فمع اقتراب احتفال العالم بيَوم المُعلم العالمي، الذي يكون عادة وفق قرار الأمم المتحدة في الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، تستعد كافة المؤسسات التعليمية لاستقبال هذا اليوم أجمل استقبال، وكذلك الأمر بالنسبة لعامة الناس، ومن تلك التحضيرات تأتي الكَلمات الجميلة التي يتم تداولها في المحافل أو بين الناس للتهنئة بهذا اليوم، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة جميلة من هذه العبارات المعبرة في هذا اليوم.

عبارات عن يوم المعلم 

في هذه المناسبة الجميلة للغاية، ينبري الناس إلى تقديم التهاني للعالم بأسره حولها، وفيما يلي نقدم بعض العبارات التي تصف المعلمين وتقديرهم في هذا اليوم، ومنها نقدم الآتي:

العبارة الأولى إن يَوم المُعلم هو ليس يوم اعتيادي، إنه يوم صانع الأجيال ومربيها ومعلمها وملقنها العلم والمعرفة، بارك الله تعالى في جهودكم الخيرة.
العبارة الثانية في يَوم المُعلم العالمي، أوجه التحية لكل المعلمين حول العالم، الذين يؤدون مهنتهم بمنتهى النزاهة، ويكدّون ليصنعوا جسر العبور إلى المستقبل.
العبارة الثالثة يَوم المُعلم العالمي هو ذكرى يفتخر بها كل إنسان وصل إلى أرقى درجات العلم والمعرفة، بسبب المعلمين الذين هم بناة الأجيال.
العبارة الرابعة إن إقرار يَوم المُعلم العالمي أقل ما يمكن للعالم بأسره أن يفعله، تعبيراً عن جهد هؤلاء المناضلين في سبيل إيصال العلم والمعرفة.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم من الطالبات 

عبارة عن يوم المعلم قصيره

يتبادل الناس التهنئة بيَوم المعلم العالمي، بعبارات جميلة تصف قيمتُهم بالنسبة للأمم والأوطان ومدى عمق ونيل الرسالة التي يؤدونها للعالم بأسره، والتي سوف نقدم من أجملها وأكثرها تعبيراً، ما يلي:

  • المعلمون هم الأبطال الحقيقيون الذي يشرعون سيوف العلم في ساحات المعرفة، حتى تتطور الأوطان.
  • المعلمون هم البناة الحقيقيون، فمن استطاع بناء مجتمع متعلم ومثقف، فقد بنى وطن بأكمله.
  • المعلمون مثلهم كمثل الوالدين، اللذان يمنحان لأبنائهما كل ما يملكون، بوركت جهودكم يا بناة الغد.
  • المعلمون هم ضباط الوطن الذين يدربون جيوشاً من طلاب العلم، لينطلقوا إلى العالم بفكرهم وعلمهم ومعرفتهم، لا بسيوفهم ومدافعهم.

اقرأ أيضًا: حكم هدايا عيد المعلم ابن باز

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة

إن الكلمات التي تصف قيمة هؤلاء الجهابذة هي بحر لا ينضب، ومهما قال في حقهم الإنسان يبقى قليلاً على قيمة الشيء الذي يقدمونه للأمم والأوطان، وفيما يلي نواصل تقديم بعض من أجمل هذه العِبارات الجميلة والمعبرة:

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة
  • في يَوم المُعلم العالمي، أوجه أسمى آيات الاحترام إلى كل معلمينا الأفاضل، فتقديركم في قلوبنا لا تصفه العبارات والكلمات.
  • إن يَوم المُعلم العالمي هو يُوم نصر لكل متعلم يعرف معنى وقيمة العلم والمعرفة، فلولا هؤلاء الجهابذة لما نالوا هذا القدر منها.
  • يَوم المُعلم العالمي يَوم يسوده العدل والإنصاف في المجتمع، لهذه الهامات العالية التي كانت، وما زالت سبباً في بناء وتقدم أي أمة.
  • أقل ما يمكن فعله في يَوم المُعلم العالمي، أن نقف احتراما وإجلالاً لمن ذكرهم الله تعالى في كتابه العزيز ورفع مقامهم في الدنيا والآخرة درجات.

اقرأ أيضًا: يوم المعلم شكرا معلمتي 

عبارات عن المعلم 

إن هذا اليوم هو يوم إنصاف المعلمين حول العالم، لما يقدمونه من جهود فذة في مسيرة العلم، ومن الكلمات الجميلة عنهم في يومهم هذا، نقدم ما يلي:

  • ليس غريباً أن تقف الكلمات عاجزة عن وصف مكانة هؤلاء المناضلين، بارك الله تعالى في جهودكم الخيّرة.
  • المعلمون هم نجمة القطب التي يهتدي بها كل ضال في ظلمات الجهل، لترسي سفنهم على شواطئ المعرفة.
  • المعلمون هم العلماء أصحاب الرسالة السامية، كيف لا وقد قال نبينا الكريم عن العلماء أنهم ورثة الأنبياء.
  • المعلمون هم الآباء والأخوة، المعلمون هم أصحاب الهمم الحقيقية، ومثلهم في سبيل علم مثل العائلة، يكونون السند والعزوة.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بيوم المعلم 

عبارة عن يوم المعلم تويتر

هذه المناسبة من المناسبات الكثيرة التي يتم تشاركها بين الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تبادل أجمل العِبارات عنها، ومنها نذكر ما يلي:

العبارة الأولى اليوم يحتفل العالم بمناسبة يَوم المُعلم العالمي، هؤلاء الذين لو امتلك كل العالم نقاء تفكيرهم، وطهر رسالتهم، لكان العالم كله ينعم بالسلام.
العبارة الثانية بيوت العلم لا يبنيها إلا العلماء، ووحدهم المعلمون من يوسعون هذه البيوت، حتى تأوي جيوشاً من طلاب العلم.
العبارة الثالثة رسالة العلم هي أرقى الرسالات التي عرفها العالم، وإنما المعلمون هم كتابها ورعاتها من ألفها إلى يائها.
العبارة الرابعة يَوم المُعلم العالمي ليس مجرد حدث عالمي ينقضي باحتفال، بل هو ذكرى الاحتفاء بذوي المقامات العالية، وتذكروا دائماً أن كل فيلسوف أو حكيم أو عالم كان يوماً ما تلميذاً عند أستاذه.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية

عبارات عن يوم المعلم بالانجليزي

هذه المناسبة الجميلة يتم مشاركتها بكافة اللغات حول العالم، بما في ذلك اللغة الإنجليزية الأكثر تكلماً في عالمنا اليوم، وفيما يلي نقدم بعض من العبارات الجميلة بهذه اللغة:

  • The teachers are the pillars on which the houses of knowledge rest, and with their efforts, these houses become like a solid structure, which rises until it reaches its glory to the sky.
  • The value of any nation is measured by the degree of its knowledge and the education of its children, and this degree to be a tangible reality only through the efforts of teachers who build nations.
  • If the family is the cornerstone of any successful society, then teachers are the cornerstone of any lofty homeland, which rises to the sky in its glory and lofty.
  • A nation that values ​​its teachers and gives them their right is a nation that knows the meaning of science and appreciates the value of learning in the life, progress and development of nations.

ترجمة عبارات عن يوم المعلم بالانجليزي

وفيما يلي نقدم ترجمة للعبارات الجميلة التي قدمناها باللغة الإنجليزية، وهي الآتي:

  • المعلمون هم الأعمدة التي ترتكز عليها بيوت العلم، وبجهودهم تصبح هذه البيوت كالبنيان المرصوص، والذي يعلو حتى يصل بمجده عنان السماء.
  • قيمة أي أمة تقاس بدرجة علمها وتعلم أبنائها، وما هذه الدرجة لتكون حقيقة ملموسة إلا بجهود المعلمين الذين يبنون الأوطان.
  • إذا كانت الأسرة هي حجر الأساس لأي مجتمع ناجح، فإن المعلمين هم حجر الأساس لأي وطن شامخ، يناطح السحاب في مجده وعليائه.
  • إن الأمة التي تقدر معلميها وتعطيهم حقهم، هي أمة تعرف معنى العلم وتقدر قيمة التعلم في حياة الأمم وتقدمها وتطورها 

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام الدراسي الجديد

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور 

قد تختلف طرق التعبير عن الامتنان والتقدير لهذه الهامات العالية، التي اعتادت أن تقدم العطاء دون مقابل، بالرغم أن عطاءها الكبير لا يقدر بثمن، ولا يفيه حقه أي ثمن، فلولاهم لما رأينا الطبيب والمهندس والمحامي والقاضي وكل من يمثلون شرائح المجتمع وطبقته المتعلمة المثقفة والمتعلمة، ولذلك هناك العديد من أشكال التعبير عن هذه المناسبة وتبادل التهاني فيها، ولذلك نكمل ما بدأناه من ذكر لها، ونقدمها لكم على شكل عبارات جميلة مصورة تواكب هذا الحدث العالمي الرائع:

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان عبارة عن يوم المعلم قصيره مكتوبة مع الصور، والذي قدمنا من خلاله باقة متنوعة من العِبارات الجميلة عن هذا اليوم وعن فضل المعلمين ومكانتهم الكبيرة، كما قدمنا بعض العِبارات الجميلة عن ذلك باللغة الإنجليزية مع ترجمتها، بالإضافة إلى بعض العِبارات المكتوبة بالصور. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *