دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب

دعاء القنوت في الوتر

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث شرع لنا الدين الإسلاميّ أداء صلاة الوتر في آخر صلاة الليل، وسنّ لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فيها القنوت في الدعاء ومناجاة المولى -عزّ وجل- والثناء عليه، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أفضل أدعية القنـوت في صـلاة الوتـر مكتوبة ومستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء القنوت في صلاة الوتر

إنّ الدعاء المأثور في قنوت الوتر هو ما ذكره الحسن بن علي بن أبي طالب -رضي الله عنهما- في صحيح الأحاديث، حيث قال “علمني رسولُ اللهِ صلى الله تعالى عليه، وسلم كلماتٍ أقولُهن في الوترِ: اللهم اهدني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولني فيمن توليتَ، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيتَ، فإنك تَقضي ولا يُقضى عليك، وإنه لا يذلُّ من واليتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ“،[1] وكذلك يشرع للمسلم أن يدعو بما شاء من أدعية الثناء على الله تعالى ومناجاته، ومن هذه الأدعية نذكر لكم ما يأتي:

أدعية القنوت في صلاة الوتر مكتوبة
  • إلهنا إنا نستهديك أنفسنا ونستغفرك من كل ذنوبنا، ونثني عليك يا ربنا بألوهيتك الحق، اللهم ونسألك أن ترزقنا من الخشية ما يحول بيننا وبين معاصيك يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نشهدك بأنّا نؤمن بوحدانيتك وعظمتك وعزتك وجبروتك، اللهم فاجعل قلوبنا مليئةً بالحكمة والإيمان، وثبتها على دينك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت واجعلنا ممن أوفوا بعهدك وحفظوا دينك، اللهم أصلح قلوبنا وأنرها بكلمات القرآن الكريم يا رب العالمين.

دعاء القنوت في صلاة الوتر

دعاء القنوت في الوتر اللهم إنا نستعينك

كذلك من الأدعية المشهورة في القنوت هو دعاء اللهم إنا نستعينك ونستهديك، وقيل إن هذا الدعاء هو لسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والذي ينص على ما يأتي:

اللهم إِنَّا نستعينك ونستغفرك، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخلع من يفجرك، اللهم إِيَّاك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإِليك نسعى ونَحْفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إِنَّ عذابك الجِدَّ بالكفَّار مُلْحِق. اللهم عَذِّب الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ويقاتلون أَولياءك، ولا يؤمنون بوعدك، وخالف بين كلمتهم، وأَلق في قلوبهم الرعب، وأَلق عليهم رجزك وعذابك، إِلَهَ الحق. اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وأَصلح ذات بينهم، وأَلِّف بين قلوبهم، واجعل في قلوبهم الإِيمان والحكمة، وثبتهم على ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأَوزعهم أَن يوفوا بعهدك الذي عاهدتهم عليه، وانصرهم على عدوك وعدوهم، إِلهَ الحق، واجعلنا منهم.

دعاء القنوت الوتر في رمضان

إنّ شهر رمضان المبارك هو شهر القيام والصيام وشهر الدعاء، به تخشع القلوب وتذوب الأرواح بين يدي الرحمن، وتصدح الألسنة بالدعوات في القنوت، لذا إليكم أجمل الدعوات في صلاة الوتـر في شهر رمضان فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا سامع الصوت ويا دافع البلايا ويا مجيب دعوة المضطرين نسألك أن تغمرنا بفيضٍ من رضوانك، اللهم وآتنا في دنيانا وآخرتنا حسنة واصرف عنا عذاب القبر وعذاب النار يا عزيز يا غفار.
الدعاء الثاني اللهم إنا ندعوك، ونرجوك أن تعفو عن زلاتنا وألا تحمل علينا إصرًا كاللذين من قبلنا ربنا، وهب لنا من القوّة ما نستعين به على أحسن الطاعات وفعل الخيرات يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم اهدنا وارحمنا وعافنا واعف عنا، ولا تزغ لنا قلوبنا بعد أن سرنا في الصراط المستقيم، اللهم ثبت قلوبنا على دينك وهب لنا من لدنك رحمةً واسعةً تغنينا بها عن الدنيا، وما فيها يا أرحم الراحمين.

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس فيما يأتي:

اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وعبادك الصالحون، اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وآخرتنا التي إليها معادنا، اللهم اجعل لنا في الحياة زيادةً في الخير واجعل لنا في الموت راحة من كل شر، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نسألك الفوز يوم القضاء وعيش السعداء ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء، اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، ومن نفس لا تقنع ومن عين لا تدمع ومن دعاء لا يُسمع.

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس

دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب للسديس pdf

إلى جميع الراغبين بالحصول على نسخة من دعـاء القنـوت في صـلاة الوتـر مكتوب للشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي بصيغة الـ pdf يمكنكم تحميل هذه النسخة والحصول عليها بشكل مباشر “من هنا“.

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال دعاء القنوت في صلاة الوتر مكتوب والذي قدّم مجموعة من أفضل أدعية الفنـوت في صلاة الوتر المـأثورة والمشهورة ودعاء إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس بالصيغ المكتوبة والـ pdf.

المراجع

  1. ^ المجموع , النووي/ الحسن بن علي بن أبي طالب/3/496/إسناده صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *