دعاء قبل دخول الاختبار النهائي

دعاء الاختبار النهائي

دعاء قبل دخول الاختبار النهائي هو الموضوع الّذي سيتحدّث عنه في هذا المقال، حيث أنّ الدّعاء من العبادات العظيمة الّتي شرّعها الله -تبارك وتعالى- للمسلمين، وليس لهذه العبادة وقتٌ أو مكانٌ معيّن، والمسلم يدعو الله تعالى في السّراء والضراء وبحاجةٍ ومن دون حاجة، وموقع مقالاتي يهتمّ بعرض أفضل صيغ دعاء الاختبار والامتحانات النهائية.

دعاء الاختبار النهائي مكتوب

فيما يأتي سنتعرّف على دعاء الاختبار النهائي مكتوب، فالطّلبة يحتاجون إلى الدّعاء كثيرًا؛ لأنّ التوفيق والتّيسير من الله تعالى وحده، وهو الّذي يهبه لمن يشاء ويمنعه عمّن يشاء، والدّعاء هو:

أدعية الامتحان النهائي مكتوبة
  • اللهمّ يا ربّ السّماوات والأرض ومن فيهما، أسألك أن ترزقني التّوفيق في امتحاناتي، وأن تيسّرها عليّ، اللهمّ إنّي استودعتك كلّ الّذي درست، واستودعتك جهدي وتعبي في ودائعك الّتي لا تضيع، آمين.
  • إلهي العظيم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أن تنير ظلماتي وبصيرتي، اللهمّ سهّل عليّ هذه الامتحانات، واجعلني فيها من النّاجحين والمتفوّقين، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من الخطأ والنسيان في الاختبارات، وأعوذ بك من ضياع الجهود والتّعب، اللهمّ سجدت لك ودعوتك، فاستجب دعائي ولا تردّني خائبًا يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء وقت الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء قبل دخول الاختبار النهائي

إليكم نعرض دعاء قبل دخول الاختبار النهائي، حيث يمكن الدّعاء بهذا الدّعاء قبل الاختبارات، أو قبل دخول قاعة الاختبار أو في أيّ وقتٍ كان:

الدعاء الأول اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ ارزقني الثّبات والرّشاد في أمري، وارزقني التوفيق والتيسير، أنت المانع وأن المعطي، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ إنّي لجأت إلى رحمتك، وتوكلت عليك، وفوّضت أمري إليك، اللهمّ اقضِ حاجتي، أنت قاضي الحاجات، اللهمّ اجعلني أبلغ أعلى المراتب، وارزقني أفضل الدّرجات، اللهمّ آمين.
الدعاء الثالث لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ اجعلني من الناجحين الّذين يرفعون رأس أهلهم وعائلتهم، اللهمّ إنّي استودعتك ما حفظت، وما قرأت فردّه إليّ عندما أحتاجه، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للابناء في الاختبارات

صور دعاء الاختبار النهائي

بعد ذكر عددٍ من الأدعية المؤثرة لما قبل الامتحان الأخير، لا بدّ من عرض بعض الأدعية المصورة لمن يرغب بتحميلها ومشاركتها مواقع التّواصل الاجتماعي:

صور دعاء الاختبار النهائي
صور دعاء الاختبار النهائي
صور دعاء الاختبار النهائي
صور دعاء الاختبار النهائي
صور دعاء الاختبار النهائي
صور دعـاء الاختبـار النهائـي
صور دعـاء الاختبـار النهائـي
صور دعـاء الاختبـار النهائـي

وفي الختام إن دعاء قبل دخول الاختبار النهائي مقالٌ عرضنا فيه جملةً من الأذكار والأدعية لما قبل الامتحانات مكتوبة وبالصّور.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *