دعاء الفرج يوم الجمعة 2024 اجمل ادعيه في يوم الجمعة للفرج والرزق

دعاء الفرج يوم الجمعة

دعاء الفرج يوم الجمعة 2024 اجمل ادعيه في يوم الجمعة للفرج والرزق هي الأدعية المباركة التي يدعو بها المهموم والتي ينبغي أن يكثر منها في يوم الجمعة لعل دعاءه يصادف ساعة إجابة، فيفرج الله تعالى عنه كل هم وحزن كمد، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء يوم الجمعة للرزق بالإضافة إلى أدعية يوم الفرج لتفريج الهم، وسنقدم مجموعة مميزة من صور مكتوب عليها دعاء الفرج في يوم الجمعة.

دعاء الفرج يوم الجمعة

إن صيغ الأدعية الآتية هي من أشهر صيغ دعاء يوم الجمعه للفرج:

  • اللهم يا رب العالمين نسألك في يوم الجمعة أن تفرج عنا همنا وأن تذهب عنا الحزن والأسى والعذاب والمعاناة وأن تنجينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم فرج عني الهم والحزن والأسى وأبعد عني كل مصيبة تصيبني يا أرحم الراحمين، ولك الحمد وأنت على كل شيء.
  • اللهم يا رب العباد أجمعين إليك فوضت أمري وإليك توجهت وعليك توكلت يا رحمن يا رحيم، اللهم اجعلني من الذين أنزلت عليهم الرحمة والمغفرة والعفو والعافية من عندك يا كريم.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش العظيم، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تفرج عني همي يا مفرج الهموم يا رب العالمين.
  • اللهم أبعد عني الحزن، وأبعد عني الأسى وأبعد عني الهم والكمد، ويسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي يا رب العالمين.

دُعاء الفَرج يَوم الجمْعة

اقرأ أيضًا: افضل دعاء يقال دعاء يوم الجمعه

دعاء الفرج والرزق يوم الجمعة

إنّ نص الدعاء الآتي هو من صيغ دعاء الرزق والفرج يوم الجمعه: [1]

اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضائك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ، اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

ادعية الفرج يوم الجمعة مكتوبة

يقدّم الجدول الآتي مجموعة مميزة من ادعيه الفرج يوم الجمعه مكتوبه:

الدعاء الأول اللهم أدعوك بعزتك، وأدعوك بجلالك يا رب العالمين أن لا تدع لي همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا حزنًا إلّا أبعدته يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم أعوذ بك من كل هم يصيبني، وأعوذ بك من كل معاناة ومن كل مصيبة تحل بي يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل لي همًا في صدري إلّا صار فرحًا وسعادة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم عليك أتوكل في كل مصيبة وفي كل نائبة تحل بي، فاجعل جميع المصائب التي أعاني منها سعادة وفرحًا وبردًا علي يا رب العالمين وأنت القوي المتين القادر على كل شيء.
الدعاء الرابع اللهم عليك أتوكل في يوم الجمعة فاجعلني يا رب العالمين من عبادك الراشدين، وأبعد عني كل هم، وفرج عني كل غم وكمد وأبعد عني الحسد يا كريم.

ادعية الفَرج يَوم الجُمعة مكتوبة

اقرأ أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة

اجمل ادعية في يوم الجمعة للفرج

إنَّ اجمل ادعيه للفرج في يوم الجمعه المباركه هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا رب العالمين إني أعوذ بك من كل هم ومن كل مرض وغم يصيبني يا كريم، فأبعد عني كل حزن وكل أسى وأنت القادر على كل شيء يا الله.
  • اللهم أعوذ بك في يوم الجمعة من كيد كل حاقد وكل حسود، اللهم يسر لي الفرج من كل هم ومن كل حزن وأنت مفرج الهموم والأحزان يا أرحم الراحمين.
  • ربي أسألك أن تبعدَ عني ظُلم الطغاة وظلم الظالمين، اللهم يا حي يا قيوم يا سميع يا عليم، اللهم أبعد عني هموم الدنيا والآخرة وأنت القادر على كل شيء والقادر على إجابة الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميع الدعاء في يوم الجمعة أسألك ألّا تبقي في قلبي حزنًا ولا همًا ولا كمدًا ولا وجعًا وأنت الرحمن الرحيم، وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين في كل وقت وحين والحمد لله رب العالمين في السراء والضراء.

اقرأ أيضًا: دعاء مساء يوم الجمعة 

صور مكتوب عليها دعاء الفرج في يوم الجمعة

بعد الأدعية المخصصة لتفريج الهم مكتوبة، نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من دعاء الفرج في يوم الجمعه بالصور:

صور مكتوب عليها دعاء الفرج في يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دعاء الفرج في يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دعاء الفرج في يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دُعاء الفَرج فِي يَوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دُعاء الفَرج فِي يَوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دُعاء الفَرج فِي يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا في فقراته الضوء على دعاء الفرج يوم الجمعة 2024 اجمل ادعيه في يوم الجمعة للفرج والرزق وقدمنا فيه مجموعة مميزة من أدعية الفرج وأدعية الرزق في يوم الجمعة، وعرضنا في الختام أجمل صور مكتوب عليها دعاء الفرج في يوم الجمعة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *