دعاء صباح يوم الجمعة 2024 ادعية صباح يوم الجمعة مع الصور

دعاء صباح يوم الجمعة 2024 ادعية صباح يوم الجمعة مع الصور هو الدعاء الكريم الذي يُمكن للمسلم أن يدعو به في صباح يوم الجمعة من كل أسبوع، فالدعاء في يوم الجمعة من أعظم العبادات التي ينبغي المواظبة عليها من قبل المسلمين، عسى أن يصادف دعاء المسلم ساعة الإجابة من الله رب العالمين، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدّم نصَّ دعاء يوم الجمعة في الصباح بالإضافة إلى دعاء في صباح يوم الجمعه مكتوب مع مجموعة من الصور التي عليها أدعية مستحبة في صباح الجمعة.

دعاء صباح الجمعة اللهم في صباح يوم الجمعة، نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تكرمنا بالخير وأن تعطنا، ولا تحرمنا وأن توفنا مسلمين وأن تلحقنا يوم القيامة بعبادك الصالحين يا كريم.
ادعية صباح الجمعة
  • اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا عظيمًا فوق كل عظيم، نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تنصر الإسلام نصرًا عزيزًا مؤزرًا وأن تعلي بفضلك يا رب العالمين راية الحق وراية الدين عالية في الآفاق وأنت القادر على كل شيء يا رب.
  • اللهم أعنا ولا تعن علينا في صباح هذا اليوم المبارك، اللهم كن معنا ولا تكن علينا وأعنا على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك في يوم الجمعة وفي كل يوم يا رب العالمين.
دعاء صباح الخير يوم الجمعة اللهم يا ودود يا رب العالمين إنّ هذا صباح يوم الجمعة فكن معنا في هذا اليوم يا الله، الله يسر لنا أداء صلاة الجمعة جماعة مع المسلمين وتقبل منا هذه الصلاة يا رب العالمين، اللهم واجعلنا في هذا اليوم من الذين رضيت عنهم يا كريم.
صباح الخير مع دعاء الجمعة صباح الخير لكافة المسلمين في يوم الجمعة، ربنا نسألك في صباح هذا اليوم العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين وفي الحياة الدنيا كلها وفي الآخرة أيضًا يا رب العالمين، اللهم أصلح لنا شأننا كله.
اجمل دعاء الصباح يوم الجمعه اللهم يا كريم نعوذ برضاك من سخطك في صباح يوم الجمعة ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يوم القيامة يا كريم.

دعاء صباح الجمعة
صباح الخير مع دعاء الجمعة

اقرأ أيضًا: افضل دعاء يقال دعاء يوم الجمعه

دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب

إنّ النقاط الآتية تضم مجموعة مميزة ومستحبة من صيغ دعاء صباح يوم الجمعه مكتوب، وهي صيغ أدعية يُستحب أن يدعوها المسلم في صباح كل يوم جمعة من كل أسبوع:

  • ربّنا ورب كل شيء، إنّه صباح يوم الجمعة، نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وقلوب سائر المسلمين، وأن تجعلنا يا الله من الصالحين المقبولين عند يا رب العالمين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا الخير في الدنيا وأعطنا الرحمة والمغفرة في الآخرة، الله واجعلنا من سكان الفردوس الأعلى في الجنة يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم نسألك الرغد في العيش في الحياة الدنيا، ونسألك أن يكون قبرنا روضة من رياض الجنَّة ونسألك أن تكون منزلتنا عظيمة في الجنة يوم القيامة، وأنت المجيب يا الله.
  • ربي اغفر لي ولوالدي كما ربياني صغيرًا، اللهم أسألك في صباح يوم الجمعة أن تجعل أبي وأمي في خير منزلة وأن تلبسهما لباس الصحة والعافية والعفو والمغفرة والرحمة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

دعاء صباح الجمعة للاحبة

ما أعظم أ، يكثر المسلم من الدعاء في يوم الجمعة لمن يحب، وفيما يأتي مجموعة صيغ دعاء صباح الجمعة للاحباب:

  • ربي اغفر لأحبتي ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم، اللهم ارحمهم فإنك بهم راحم، ولا تعذبهم فإنك عليهم قادر والطف بجميع من نحب فيما جرت به المقادير يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك العفو والسلامة والمعافاة الدائمة لكل أحبابنا في هذه الحياة، اللهم إنهم قرة أعينا فأكرمهم بكرمهم وعاملهم بعفوك وجودك يا عفو يا كريم.
  • اللهم نسألك أن ترزق من نحب رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين، اللهم اجعلهم يوم القيامة من السعداء وفي الحياة الدنيا من السعداء وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم نسألك أن تجعل الأحبة جميعًا في خير منزلة في الآخرة، وأن تيسر لهم الحساب وأن تبعد عنهم العذاب، اللهم جنبهم في هذه الحياة الدنيا سائر الفتن ما ظهر منها وما بطن، إنك أنت التواب الرحيم.

دُعاء صَباح الجُمعة للاحبة

اقرأ أيضًا: دعاء مساء يوم الجمعة 

دعاء صباح يوم الجمعة قصير

بعد صيغ دعاء يوم الجمعة للأحبة، يعرض الجدول الآتي أعظم دعاء صباح يوم الجمعه قصير:

الدعاء الأول اللهم نسألك الرحمة في صباح يوم الجمعة، اللهم ارحمنا وتجاوز عن أخطائنا كلها وأنت المجيب دعوة المضطرين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم نسألك أن تتوفنا في آخر حياتنا ونحن على دين الإسلام وأن تلحقنا في يوم بعبادك الصالحين الذين غفرت لهم ورضيت عنهم.
الدعاء الثالث اللهم اكتبنا في يوم القيامة من عبادك الذين قلت فيهم: أولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
الدعاء الرابع اللهم يسر لنا الخير ويسر لنا الهدى ويسر لنا التقى ويسر لنا العفاف والغنى وحسن الختام، اللهم واجعلنا يوم القيامة ممن رضيت عنهم رضى عظيمًا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة

دعاء جميل في صباح يوم الجمعة المباركة

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم صيغ دعاء جميل في صباح يوم الجمعه المباركه، فعلى المسلمين جميعًا أن يكثروا من الدعاء في صباح الجمعة، فالدعاء هو العبادة كما أخبرنا رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم:

  • إلهي أسألك في صباح يوم الجمعة أن تحفظ لي عائلتي الغالية على قلبي من كل سوء، اللهم احفظ لي أمي وأبي وزوجتي وأبنائي وأدم علي وعليهم الصحة والعافية يا كريم.
  • اللهم كن معي في صباح يوم الجمعة وفي كل يوم ناصرًا ومعينًا، اللهم أكرمني بفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين واجعلني يا رب العالمين من الذين يستمعون القول، فيتبعون أحسنه يا كريم.
  • اللهم بارك لي في أيام عمري كلها واجعلني يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم في الحياة الدنيا، ورضيت عنهم في الآخرة، ورضيت عنهم يوم العرض عليك يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات المؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك يا ربنا سميع قريب مجيب للدعوات، اللهم يا من لا يرد سائلًا، ولا يخيب للعبد سائلًا إنا قد بسطنا إليك أكف الضراعة متوسلين إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة ألّا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلا قضيته يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لاولادي يوم الجمعة 

ادعاء يوم الجمعة صباح الخير جديد 2024

نقدّم فيما سيأتي من نقاط مجموعة مميزة من ادعية صباح الخير في يوم الجمعه جديدة لعام 2024 :

  • اللهم يا كريم، أكرمنا بكرمك وعاملنا في الحياة الدنيا وفي الآخرة بما أنت له أهله، ولا تعاملنا بما نحن له أهل يا رب العالمين، اللهم واغفر لنا من ذنوبنا ما تقدّم، وما تأخر وأنت القادر على كل شيء يا الله.
  • اللهم اجعل أفضل عمل نقوم به هو العمل الذي نقوم به قبل الموت مباشرة، واجعلنا بعد موتنا من الذين يُعرض عليهم مقعدهم من الجنة صباحًا ومساءً واجعل قبرنا مضيئًا بنور الإيمان والرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا الحساب، ويسر لنا دخول الجنة يوم القيامة، اللهم وأعنا على تحمل أهوال يوم القيامة العظيمة، ربنا واجعلنا من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم البعث يا كريم.
  • إلهي في يوم الجمعة في صباح هذا اليوم نسألك أن تجعل الإسلام ربيع قلوبنا وأن تجعلنا ثابتين على هذا الدين العظيم وأن تجعلنا من الذين رضيت عنهم رضى عظيمًا، ويسرت لهم الخير والبركة من عندك يا كريم.

دُعاء يَوم الجُمعة صَباح الخير جديد 2023

اقرأ أيضًا: دعاء فجر الجمعة المستجاب

دعاء اللهم في صباح يوم الجمعة

إنّ الدعاء الآتي هو دعاء اللهم في صباح يوم الجمعه وهو من أعظم الأدعية التي يُستحب للمسلم أن يكثر منها في صباح يوم الجمعة: [1]

اللهم في صباح يوم الجمعة اللهمَّ إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم-، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم يوم الجمعة 

دعاء صباح يوم الجمعة تويتر

يهتم روّاد موقع تويتر على الإنترنت في صباح كل يوم جمعة بنشر مجموعة من الأدعية على حساباتهم الشخصية، وفيما يأتي أعظم صيغ دعاء صباح يوم الجمعه تويتر:

  • صباح الخير على كافة المسلمين، ربي اجعل هذا اليوم يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم يا رب العالمين.
  • في صباح يوم الجمعة نسأل الله تعالى أن يجعل هذا الصباح حافلًا بالرحمة والمغفرة علينا وعلى سائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
  • اللهم اجعل المسلمين في صباح يوم الجمعة في أمن وسلام واستقرار وسعادة ورحمة ومغفرة، اللهم يسر لنا الخير والهدى واجعلنا يا أرحم الراحمين من الذين رضيت عنهم.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة أسألك بدعاء الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم-: “اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا”.

اقرأ أيضًا: دعاء لنفسي يوم الجمعه

دعاء صباح يوم الجمعة فيس بوك

ومن أعظم الأدعية الخاصة في صباح يوم الجمعه فيسبوك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • ربي اجعل يوم الجمعة هذا يوم خير وسعادة ورحمة ومغفرة على سائر عبادك المسلمين في كل مكان، اللهم ارزقني في هذا اليوم خيرًا عظيمًا من عندك وأنت صاحب الخير والفضل.
  • اللهم أدم على سائر المسلمين الصحة والعافية في يوم الجمعة واجعلهم يا رب العالمين مفاتيح للخير مغاليق للشر واجعل راية الإسلام مرفرفة في أعالي السماء يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك بجاه عبدك ورسولك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-، أن تغفر لنا يوم القيامة مغفرة واسعة من عندك وأن تجعلنا يوم القيامة من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم بارك لنا في أعمالنا كلها، في صلاتنا وفي صيامنا وفي دعائنا، وتقبل منا في هذا اليوم صلاة الجمعة جماعة بين المسلمين وتقبل منا الدعاء يا رب العالمين.

دُعاء صَباح يَوم الجُمعة فيس بوك

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول يوم الجمعة 

دعاء لزوجي في صباح يوم الجمعة

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ دعاء للزوج في صباح يوم الجمعه:

الدعاء الأول إلهي أسألك في صباح يوم الجمعة أن ترزق زوجي من الخيرات وأن تجعله يا رب العالمين في أحسن منزلة من الحياة، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
الدعاء الثاني ربي يسر لزوجي الخير والبركة والسعادة والقوة، اللهم اجعل زوجي في أحسن منزلة بين الناس في الحياة واجعله في أحسن منزلة يوم القيامة من الجنة.
الدعاء الثالث اللهم في صباح يوم الجمعة أسألك أن تديم على زوجي الصحة والعافية وأن تكرم زوجي بالسلامة والأمن والاطمئنان والسكينة.
الدعاء الرابع اللهم احفظ لي زوجي من شر الحاسدين ومن شر الحاقدين الكارهين، واجعله يا رب العالمين سندًا لي في كل يوم من أيام الحياة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الرزق يوم الجمعة

دعاء صباح الجمعة للحبيب

إنّ نص الدعاء الآتي هو من نصوص دعاء للحبيب في صباح يوم الجمعه، وهو دعاء يُستحب الدعاء به في صباح يوم الجمعة وفي كل وقت وحين:

  • اللهم يسر لحبيبي الخير والسلامة والأمن والسلام والحياة السعيدة الهائنة من عندك يا رب العالمين يا ميسر كل أمر عسير.
  • اللهم أعيذ حبيبي بك من شر الشيطان الرجيم، اللهم أدم عليه الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، وأدم عليه يا رب العالمين القوة لأداء العبادات وللسعي وراء الرزق الحلال يا رب.
  • اللهم اجعل حبيبي الغالي على قلبي في صباح يوم الجمعة في أكرم منزلة بين الناس، اللهم أطل عمره واحفظ لي وأنزل على قلبه السكينة والطمأنينة والرحمة يا رب العالمين.
  • ربي أسألك أن يكون حبيبي الغالي في أحسن حال في كل وقت وحين، ربي اجعله من الذين رضيت عنهم، فغفرت لهم وأنزلت على قلوبهم السكينة والرحمة والخير والسعادة يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء الفرج يوم الجمعة 

دعاء صباح الخير يوم الجمعة للاصدقاء

إنّ من الأعمال الكريمة المباركة في صباح يوم الجمعة أن يكثر المسلم من الدعاء لأصدقائه، ومن صيغ دعاء للأصدقاء في صباح يوم الجمعه:

  • ربي احفظ أصدقائي لي، واجعلهم سببًا في سعادتي واجعلني سببًا في إسعادهم، اللهم احفظهم يا رب العالمين بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • اللهم أدم على أصدقائي السعادة والرحمة والمغفرة وأنزل على قلوبهم جميعًا السكينة والطمأنينة وأعطهم من الخير الكثير يا كريم.
  • اللهم اجعل أصدقائي في أحسن منزلة في الحياة الدنيا وأدم ما بينهم المحبة والسلام وأبعد عنهم الفتن والنزاعات والخلافات يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعيذ أصدقائي بك من كل سوء يصيبهم، اللهم اجعلهم في أحسن مكان يسعون للوصول إليه، وأكرمهم يا رب العالمين بالمودة والسعادة، وأدم عليهم الصحة والعافية يا كريم.

دُعاء صَباح الخِير يَوم الجُمعة للاصدقاء

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض يوم الجمعة

دعاء صباح يوم الجمعة للميت

نقدم فيما يأتي مجموعة صيغ دعاء صباح الخير يوم الجمعه للميت، فالدعاء للأموات في يوم الجمعة هو من أعظم الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها في صباح يوم الجمعة:

  • اللهم اغفر للميت فلان بن فلان مغفرة واسعة من عندك يا غفور يا رحيم، اللهم واجعله في منزلة عظيمة يوم القيامة، اللهم ارحمه برحمتك وعامله بما أنت له أهل، وليس بما هو أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تجعل الميت فلان بن فلان في أحسن منزلة في الجنة يوم القيامة، اللهم وسع مدخله وأكرم نزله واحشره في زمرة الصالحين الذي رضيت عنهم يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تيسر حساب الميت فلان بن فلان وأن تيمّن كتابه وأن تغسله بالماء والثلج والبرد، وأن تنقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب.
  • اللهم اجعل قبر المتوفي فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم أضئ قبره بأنوار الرحمة والمغفرة وانجه من عذاب القبر وثبته عن سؤال الملكين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعه لشخص

اجمل دعاء صباح الخير يوم الجمعة

يُستحب للمسلم أن يدعو في صباح يوم الجمعة بالدعاء المبارك الآتي وهو اجمل دعاء الصباح في يوم الجمعه فهو من الأدعية الكريمة الثابتة في صحيح السنة النبوية الشريفة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: [2]

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان مكتوب

صور مكتوب عليها دعاء صباح الخير يوم الجمعة

بعد هذه الأدعية المباركة المكتوبة، فيما يأتي نعرض مجموعة صور دعاء صباح الخير يوم الجمعه:

صور مكتوب عليها دُعاء صَباح الخَير يوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دُعاء صَباح الخَير يوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دعاء صباح الخير يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دعاء صباح الخير يوم الجمعة

اجمل ادعية صباح يوم الجمعة مع الصور

وهذه أيضًا مجموعة مميزة من اجمل ادعيه صباح يوم الجمعه بالصور:

اجمل ادعية صباح يوم الجمعة مع الصور
اجمل ادعية صباح يوم الجمعة مع الصور
اجمل ادعية صَباح يَوم الجُمعة مع الصور
اجمل ادعية صَباح يَوم الجُمعة مع الصور

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء صباح يوم الجمعة 2024 ادعية صباح يوم الجمعة مع الصور بالإضافة إلى مجموعة أدعية مباركة في صباح يوم الجمعة للأصدقاء والحبيب والزوج، وقدمنا أجمل الأدعية المكتوبة في صباح يوم الجمعة بالصور.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 21/12/2023
  2. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 21/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *