دعاء صلاة التراويح مختصر 1445 ادعية التراويح مختصرة ومكتوبة

دعاء صلاة التراويح مختصر

دعاء صلاة التراويح مختصر 1445 ادعية التراويح مختصرة ومكتوبة التي يحرص المسلمون في شهر رمضان المبارك على الدعاء بها في صلاة التراويح، ورغم أن باب الدعاء مفتوح لكُل ما يريد الإنسان قولهُ إلا أن هناك بعض الأدعية التي كان يدعو بها النبي -صلى الله عليه وسلم- وهي أولى في استجابة الدعاء، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نقدم دعاء صلاة التراويح مختصر وبعض الأدعية الأخرى لصلاة التراويح.

دعاء صلاة التراويح مختصر

يكثر المسلمون من الدعوات في شهر رمضان المبارك اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم، وفيما دعاء صلاة التراويح مختصر:

  • اللهم ارحم أحبتنا الذين كانوا يشاركوننا رمضان كُل عام واجعل قبرهم روضة من رياض الجنة واغفر لهم ونجهم من عذاب القبر.
  • اللهم ارزقنا الخير كُله نحنُ ومن نحب وأبعد عنا كل عمل يبعدنا عنك، ولا تشغلنا بالدنيا وملذاتها.
  • اللهم وفقنا إلى طاعتك وعبادتك وزينها لنا، وارزقنا البركة والتوفيق واهدنا إلى كُل ما فيه خيرًا لنا.
  • اللهم إني أستودعك أبنائي في كُل وقت وحين فأحفظهم لي وقر عيني بصلاحهم وبارك لي فيهم وارزقني برهم.
  • الحمد لله والصلاة والسلام على رسول اللهم يا رحمن يا رحيم، يا كريم يا عظيم لا إله إلا أنتَ رب العرش العظيم اغفر لنا ذنوبنا وتولنا برحمتك يا رب العالمين.

دعاء صلاة التراويح مختصر

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة التراويح للنساء في المسجد

دعاء التراويح قصير مختصر

بعض المصلين لا يمكنهم الوقوف كثيرًا في صلاة التراويح وقول الأدعية الطويلة يبحث عدد من المسلمين عن صيغة لدعاء صلاة التراويح تكون مختصرة، وفي الآتي أبرز دعاء التراويح قصير ومختصر:

سبحان الله عدد طيور السماء، سبحان الله عدد قطرات المياه، سبحان الله عدد ما بينهما، يا من لا نراه ويرانا يا رب يا حليم يا غفور يا جبار السماوات والأرض، اغفر لنا في ليلتنا هذه وارفع عنا الذنوب واجعلنا من عبادك الصالحين نحن وأبناءنا وآباءنا وأمهاتنا وكُل من نحب، يالله يا قوي يا عزيز يا من بيده كُل شيء أبعد عنا الغلاء وضيق العيش وارزقنا العيش على الحق والموت على الأعمال الصالحة، وتوفنا وأنت راض عنا، يا رب رحمتك وكرمك أوسع من ذنوبنا فلا تردنا خائبين ولا تعاقبنا بذنوبنا، يا رب ليس لنا رب كريم غيرك نسأله وندعوه، استجب لنا وحقق لنا ما نريد وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

دعاء التراويح مختصر pdf

يقضي المسلمون بعض الوقت للاستعداد لشهر رمضان المبارك وفي فترة الاستعداد يقومون بتحضير الأدعية التي يريدون الدعاء بها في أوقات الإجابة في رمضان، ويمكن أن تكون هذه الأدعية مكتوبة أو مصورة أو بصيغة PDF حتى يسهل حفظها والعودة إليها قبل الصلاة في رمضان ويمكن تحميل بصيغة pdf “من هنا“.

اقرأ أيضًا: دعاء لصلاة التراويح قصير جدا

دعاء التراويح مختصر مكتوب

المسلم يدعو الله سبحانهُ بكل ما يحتاج ويتضرع إليه بأسمائه الحسنى وصفاته العليا بكُل ما يحب ويتمنى، وفيما يلي سوف يتم عرض دعاء التراويح مختصر مكتوب:

  • يا رب يا قوي يا عزيز حقق لي ما أريد وأبعد عني رفقاء السوء وارزقني بالصحبة الصالحة التي تعينني على طاعتك وتقربني منك.
  • اللهم يا من بيده مقاليد السماء والأرض افتح على قلبي وارزقنا الحكمة والهدى والسداد.
  • اغفر لي يا رب ما قدمت وما أخرت ونقني من الذنوب وحبب إلي الأعمال الصالحة وزينها في قلبي.
  • الله أبعد عنا شر الأعمال وكل فعل يحول بيني وبين رضاك.
  • الله بارك لنا في آباءنا وبارك لنا في أمهاتنا، اللهم اجز والدينا الذين ربونا على طاعتك ودينك خير الجزاء واحفظهم وارحم الميتين منهم والأحياء.

اقرأ أيضًا:دعاء رمضان 

دعاء القنوت في التراويح مختصر

يقول المسلم دعاء القنوات بعد القيام من الركوع مباشرةً في ركعة الوتر الأخيرة والوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان لا يقنت في كُل الليالي أما عن صيغة الدعاء فهناك أكثر من صيغة يمكن قول الدعاء بها وفيما يلي تُعرض الصيغ التي وردت لدعاء القنوت في التراويح مختصر عن الأئمة:

  • صيغة الإمام الشافعي: “اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”.
  • صيغة الإمام أبو حنيفة: “اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق”.
  • صيغة المالكي: “اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونخضع لك، ونخلع ونترك من يكفرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك، نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخاف عذابك الجد إن عذابك للكافرين ملحق”.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة التراويح في البيت للرجال والنساء

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت مختصر

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت من الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصي صحابته بها وفي الآتي سوف يتم عرض دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت مختصر:

عن الحسن بن علي رضي الله عنه أنهُ قال علمني الرسول صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر: “اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنّك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذلّ من واليت ولا يعزّ من عاديت تباركت ربّنا وتعاليت”.

اقرأ أيضًا: دعاء القنوت في صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح 1445 

يصلي المسلمون في شهر رمضان المبارك صلاة التراويح ‏وهي من النوافل المستحبة ‏وكان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو في نهاية هذه الصلاة، وفيما يلي دعاء صلاة التراويح 1445:

  • اللهم اكتب لنا الخير حيث كُنا وأرضنا بما كتبت علينا وقدر لنا كُل ما نحب.
  • اللهم أبعد عن قلوبنا مر الفراق وقرب منا من نحب وأقر أعيننا بقربهم.
  • اللهم أصلح أبناءنا وأبعد عنهم أصدقاء السوء وأهدى قلوبهم إلى كُل ما فيه خيرًا لهم.
  • اللهم يا من أنقذ يونس عليه السلام من بطن الحوت وليس هناك شيء يعجزه ارفع عن البلاء وأبعد عنا الفقر والهم والحزن.
  • اللهم ارزقنا من فيضك الواسع الذي لا ينضب وارزقنا الرضى بهذا الرزق.
  • اللهم أبعد عنا الفقر والهم والأمراض والأسقام.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الموت وعذاب القبر اللهم نجنا من الزلة على الصراط ومنزلة يوم القيامة، أظلنا في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم أبعد عنا كُل سوء وشر واحفظ لنا أحبتنا ولا ترينا فيهم أي سوء ومكروه.

مقالات متعلقة

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على دعاء صلاة التراويح مختصر 1445 ادعية التراويح مختصرة ومكتوبة وبعض الدعوات التي تقال في القنوت، وكان النبي -صلى الله عليه وسلم- يدعو بها، كما تم التعرف على كيفية دعاء القنوت وفضل هذا الدعاء والتوقيت الأفضل له.

أسئلة شائعة

  • حكم صلاة التراويح في البيت؟

    يجوز أن تصلى صلاة التراويح في البيت.

  • حكم صلاة التراويح في البيت للرجل؟

    يجوز صلاة التراويح في البيت للرجل ، لكن من الأفضل أن يصليها في المسجد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *