عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج 2024 مكتوبة

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج هي تلك التي يتم تداولها بين الأهل والأحباب بمُناسبة إسلامية عَزيزة على جَميع القُلوب المُسلمة، حيث تبعث تلك العبارات على الزّيادة في المحبّة والزّيادة في الارتباط بتفاصيل الإسلام، تقربًا من رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- التي أكّدت على مكانته العظيمة عند الله تعالى، وعبر مَوقع مَقالاتي نُشارك أمّتنا الحبيبة مناسبة الإسراء ونقوم على طرح أجمل عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024 وعلى جملة من رسائل وكلمات تهنئة الإسراء والمعراج.

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

تتزيّن بكلمات تلك المناسبة الإسلامية قلوب ومشاعر أبناء الأمّة الإسلاميّة، انطلاقًا من أهميّة تلك الذّكرى الإسلاميّة التي تتجدّد معها المشاعر الإيمانيّة، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • تحملنا تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة لمعجزة الإسراء والمعراج، فنحمل بها أطيب التّهاني والتبريكات لجميع الأهل والأحباب في عُموم البلاد العربيّة والمسلمة.
  • بمناسبة الإسراء والمعراج، نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة، ونسأل الله تعالى أن يزيدنا من أمانه وتوفيقه، فنفوز برضاه عزّ وجل، ونفوز بصحبة الرّسول محمّد في جنّات النّعيم.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي تبعث في القلب على أطيب المشاعر، لأنّها ذكرى المعجزة الرّبانيّة التي أثبت بها حبيبنا المصطفى مكانته العظيمة عند خالق الأكوان.
  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، بارك الله بكم وأعانكم على الخير والثّبات على طريق الله ورحمته، مناسبة عزيزة نحرص على تبادلها معكم بأطيب التّهاني.
  • إنّ معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة تستهدف في جمالها ورسالتها جميع أمّة الإسلام، ففيها تعرّفنا على مكانة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فكلّ عام وأنتم بخير في تلك الذّكرى.

شاهد أيضًا: صور خلفيات عن الاسراء والمعراج جديدة 2024

عبارات عن الإسراء والمعراج بالانجليزي

وهي من الكلمات والعبارات التي تستهدف الزّيادة في مشاعر المحبّة والوَصل بين القُلوب التي تتآخى في الله، وفي الانتماء الديني إلى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وأبرز ما جاء فيها:

  • العبارة: With much joy and happiness, we welcome with you the occasion of Al-Isra and Al-Miraj, and we ask God Almighty to bless us and you on it, and to increase us in sustenance and success.
    الترجمة: بكثير من الفرحة والسّعادة، نستقبل معكم مُناسبة الإسراء والمِعراج، ونسأل الله تعالى أن يبارك لنا ولكم فيها، وأن يزيدنا رزقًا وتوفيقًا.
  • العبارة: The memory of the Isra and Mi’raj is the most precious memory to the heart, the one with which words dance, and the joy of everyone who is keen on their religion and belief increases, Happy New Year.
    الترجمة: إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي الذّكرى الأغلى على القلب، تلك التي تتراقص معها الكلمات، وتزيد فيها فرحة كل حريص على دينه وعقيدته، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: In the name of God, we congratulate you on the occasion of the Isra and Mi’raj, on which we raise our souls and our faith to God Almighty. Happy New Year, on a dear occasion to all.
    الترجمة: بسم الله، نُبارك لكم مناسبة الإسراء والمعراج التي نرتقي بها بأرواحنا وإيماننا إلى الله تعالى، فكل عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على الجميع.
  • العبارة: Beautiful words and gentle feelings overflow with the occasion of the Isra and Mi’raj, for every year you are closer to God, and to the love of the Messenger of God I desire.
    الترجمة: كلمات جميلة ومشاعر لطيفة تفيض مع مناسبة الإسراء والمعراج، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى محبّة رسول الله أرغب.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2024

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

تُحاول تلك العبارات على اختصار كلماتها أن تُحيط بمُعجزة الإسراء والمِعراج، تلك التي تتزيّن بها قلوب ومَشاعر المُسلمين في جميع البلدان والأوطان، وأبرز ما جاء فيها:

  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا التي نزداد بها من محبّة الله ورسوله، فننطلق في عام آخر من الإيمان والثّقة بما استخلفنا الله عليه.
  • بكثير من المَحبة نستقبل مُعجزة الإسراء والمِعراج، لأنّها تحملنا لنَطير مع نفحاتها إلى رسول الله المصطفى -صلوات ربّي عليه وسلام- في واحدة من أعظم الآيات الدينيّة.
  • يطيب لنا أن نحمل لكم أطيب التّهاني والتبريكات بمناسبة الإسراء والمعراج، فكلّ عام وأنتم بخير، أدام الله علينا وعليكم نعمة الإيمان، والحمد لله على الإسلام.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج تزيدنا ثقةً بالله تعالى، وبرسوله المصطفى، لأنّها تبعث فيها على كثير من مشاعر المحبّة والفَرحة، فكلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير.
  • على الرَّغم من هول المَشهد وعظمة الآيات التي رآها رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- إلّا أنّ عمل بكلّ الطّرق للتَّخفيف عن أمّته، فعليكَ سلام الله وتحيّاته يا سيّدي يا رسول الله.

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2024

منشورات قصيرة عن الإسراء والمعراج

تُشارك تلك المنشورات معجزة الإسراء والمعراج في يوميّاتها التي تتزامن مع تلك الحادثة، انطلاقًا من أهميّتها، وللتأكيد على حضورها اللافت في كافَّة تفاصيل الإنسان المُسلم، وأجمل ما قيل:

  • مناسبة عظيمة تحمل معها أطيب المشاعر الإيمانيّة، نسأل الله أن تجتمع على نفحاتها الأمّة الإسلاميّة في حبّ رسول الله.
  • تجمعنا ذكرى الإسراء والمعراج على محبّة رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- لندعو الله تعالى بأن يجمعنا بحوض نبيّه في جنّات النعيم.
  • نستدلُّ بمعجزة الإسراء والمعراج على قدر رسول الله الذي اصطفاه الله تعالى ليصل إلى المَرتبة التي ما وَصلها مَخلوق من قبله، فاللهم صلّي على سيّدنا محمّد.
  • إنّ مشاعر المحبّة والانتماء هي تلك التي تطغى وتطفو على رحيق الذّاكرة مع مناسبة الإسراء والمعراج المجيدة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • نزداد بمحبة رسول الله رقيًا وعلاوة، فهو الحبيب المصطفى الذي اصطفاه الله تعالى ليكونه سيّد المرسلين وخاتمهم، فأكثروا من الصّلاة على رسول الله في ذكرى الإسراء والمعراج.

شاهد أيضًا: في اي سنة كانت رحلة الاسراء والمعراج

عبارات تهنئة عن الإسراء والمعراج 2024

انطلاقًا من أهميّة تلك المعجزة الإسلامية العظيمة، نحرص على تناولها في عبارات التهنئة وكلمات المحبّة التي تربط المسلمين ببعضهم، وممّا قيل في ذلك:

  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى صحبة الرّسول المصطفى أرغب، بارك الله بكم في ذكرى الإسراء، وفي جميع أيّام العام الهجري.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا التي نزداد بها قربًا بسيّد الخلق، فكلّ عام وأنتم بخير في تلك الذّكرى، حفظكم الله تعالى وبارك لكم وبكم.
  • بأبي وأمّي أنت يا رسول الله، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإعجاز الإلهي في الإسراء والمعراج، أعاد الله علينا وعليكم مَواسم الخَير التي نغتنمها بالأعمال الصّالحة.
  • إنّ معجزة الإسراء والمعراج هي الحقيقة الباقيّة لجميع النّاس، للتعرّف بالمقام الرفيع الذي حازه رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- عند ربه العزيز الجبّار، فكل عام وأنتم بخير.
  • استغفروا الله وأكثروا من الصّلاة على الحبيب المصطفى -صلوات الله وسلامه عليه- في مناسبة الإسراء والمعراج التي تزيدنا من وصله وتبعث فينا على محبّته.

قصيدة قصيرة عن الإسراء والمعراج

وقد حَضر الشّعر العَربي الفَصيح في تَوصيف تلك المُناسبة الإسلاميّة العَظيمة، فحرص كثير من الشّعراء على تناول تلك المُعجزة والليلة المُباركة بأطيب الكَلمات وأبيات الشّعر، وأبرزها:

سبحان من أسرى بخير ضياء ### أسرى بنور محمد الوضاء
أسرى به في ليلة قدسية ### عطرية الأنسام والأضواء
أسرى به ليلاً ليشهد موكباً ### من أعظم الآيات والأنباء
ركب البراق بإذنه من مسجد ### للمسجد الأقصى إلى الجوزاء
وهناك صلى بالنبيين الألى ### صلى إماماً سيد الشفعاء
عرجت به الأقدار في كنف الدجى ### للسدرة العظمى وللعلياء
فرأى لأصناف العذاب عجائباً ### صوراً لكل جريمة نكراء
يتساءلون وكيف أسرى يا ترى؟ ### بل كذبوه رموه بالخيلاء
بل كيف يعرج ثم يرجع كيف ذا؟ ### هذا يفوق مقالة الشعراء
يستنكرون من الرسول حديثه ### يستهزءون كعادة السفهاء
أوينكرون على الإله صنيعه؟ ### حاشا له من نظرة عمياء
إن الذي خلق الوجود لقادر ### أن يذهب الدنيا بغير عناء

صور خلفيات عن الإسراء والمعراج 2024

وهي من الصّور الجميلة التي يتم التّعبير من خلالها عن الفرحة في استقبال مناسبة عزيزة على القَلب، فتتزيّن بها الهَواتف المَحمولة وأجهزة الكومبيوتر وغيرها بأجمل الخلفيات التي تتحدّث عن فضل وقيمة تلك المعجزة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور خلفيات عن الإسراء والمعراج 2023

صور خلفيات عن الإسراء والمعراج 2023
صور خلفيات عن الإسراء والمعراج 2023

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرف القارئ من خلاله على أجمل العبارات التي تتحدّث عن هذا اليوم الفضيل، وأطيب الكلمات التي تتناول ذكرى الإسراء والمعراج لنختم أخيرًا مع باقة من الصّور حول معجزة الإسراء والمعراج.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *