كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2024

كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2024 انطلاقًا من كونها إحدى أبرز الأحداث التَّاريخيّة الإسلامية التي غيّرت من مَسار التَّاريخ، والتي يستقبلها الإنسان المُسلم بكثير من الحَفاوة والاهتمام، حيث يستدل بها على المَكانة العَظيمة التي حازها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عند ربّه في الوصول إلى سِدرة المُنتهى، وعبر مَوقع مَقالاتي نُشارك أمّتنا تلك المُناسبة، ونقوم على طرح أجمل كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج التي تشمل على باقة مميّزة من أجمل عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج لعام 2024.

كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2024

تطيب الكلمات الجميلة عن تلك الذكرى الإسلاميّة العظيمة، وتطيب الحُروف التي تتناول مَدح رسول الله، ولعلّ أجمل ما قيل في مناسبة الإسراء والمعراج لعام 2024 هو الآتي:

  • إنّها الذّكرى التي تزورنا مع كلّ عام لتَطير بأرواحنا إلى فضاء من الإيمان بالله تعالى، والشّوق إلى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي ذكرى لكل إنسان مسلم، لأنّها البصمة التي ترتقي بها الأرواح لمزيد من المحبّة والوفاء لرسول الله، صاحب المكانة الأعظم عند ربّه.
  • نستقبل مناسبة الإسراء والمعراج بقلوب مُشتاقة إلى تلك النّفحات الإيمانيّة كما في كلّ عام، لأنّها مُناسبتنا الخاصّة التي نرتقي بها في سلّم المحبّة لله ورسوله الكريم.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمِعراج هي ذاتها الذّكرى التي نسري معها إلى المَسجد الأقصى بقلوبنا، وننطلق منه إلى الله بالدّعوات بالأمن والسّلامة لجميع أمّة الإسلام.
  • تتراقص حروف اللغات مع المشاعر في ذكرى عزيزة وعَطرة بمحبّة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فنعود معها أقوى وأكثر يقينًا وأمانًا بقرب الله من مَشاعرنا الحزينة.

شاهد أيضًا: صور خلفيات عن الاسراء والمعراج جديدة 2024

أجمل ما قيل عن الإسراء والمعراج 2024

تتعدّد الكلمات والعبارات التي قِيلت في تلك الذّكرى العظيمة، انطلاقًا من حَجمها الإيمانيّ الكبير في قلوب أبناء أمّة الإسلام، فهي درس من الدّروس العظيمة، وأجمل ما قيل فيها:

  • إنّ الله قريب من عباده أقرب من حبل الوريد، وقد كان حاضرًا في العطف على مشاعر رسوله الكريم، عندما داهمه حزن الفراق والخِذلان، فطبت حيًا وميتًا يا رسول الله.
  • تزيدنا تلك الذّكرى إيمانًا بالله تعالى، وحبًا وشوقًا إلى لقائه، فنحن أمّة الحبيب المصطفى الذي وصل إلى المكانة التي لم يصلها مخلوق من قبله ولا بعده.
  • ذكرى الإسراء والمعراج هي إحدى البصمات المَحفورة في صدور أمّة الإسلام، وهي أحد الأدلّة التي يتقوّى بها الإنسان على شيطان نفسه، فالحمد لله على نعمة الإسلام العظيم.
  • مناسبة عظيمة تستحقّ ما لها من كلمات، وما عليها من حروف، فكلّ عام وأمَّة الإسلام بألف خير، جمع الله تلك القلوب في حضرة رسول الله في جنّات النّعيم.
  • إنّ الله تعالى حريص بعباده المسلمين، وحريص على مشاعرهم الجميلة، تلك التي تجلّت في حادثة الإسراء والمِعراج، فاللهم بارك لنا في ديننا، وكن لنا عونًا على أنفسنا وذنوبنا.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج 

منشورات جميلة عن الإسراء والمعراج 2024

تَتشارك قلوب أمّة الإسلام المحبّة والاحتفاء بتلك المناسبة العظيمة، انطلاقًا من حجمها الإيماني الكَبير في ذاكرة كل شخص مُسلم، فيتم إحياؤها بحروف عبر الشّبكة، وممّا قيل:

  • نحتفل في ذكرى الإسراء والمعراج لأنّها ذكرانا الخاصّة التي نتحدّث بها بفخر عن ولائنا وانتمائنا إلى ذلك الرّجل القرشيّ العظيم -صلوات الله وسلامه عليه- فاللهم اجعلنا من أصحابه في الجنّة.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي تتغنّى بها قلوبنا قبل اللغة، وعقولنا قبل المَشاعر، فاللهم زدنا إيمانًا ويقينًا بدينك الحق، وثبّتنا عند السّؤال.
  • بكثير من المحبّة والوفاء نستقبل مناسبة الإسراء والمعراج ،بالتقرّب إلى الله تعالى، والتودّد إلى رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- فكلّ عام وأنتم بخير.
  • حاذ رسول الله صلوات الله وسلامه عليه، على المكانة العظيمة التي لم يصلها مخلوق قبله، وقد استغلّ تلك المكانة في الشّفاعة لأمّته، فاللهم صلّى على حبيبنا محمّد، واجعلنا من أصحابه في الجنّة.
  • تضعنا تلك المناسبة العزيزة وجهًا لوجه، مع إحدى أبرز الأحداث العظيمة التي أثبتت ولاء الصحابة، فنستذكر قول الصّديق “إنّ قال ذلك فقد صدق”، عليه صلوات ربّي وسلامه.

شعر جميل عن الإسراء والمعراج 2024

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في تلك الذّكرى الإسلاميّة العظيمة، وقد تناول كثير من الشّعراء تلك الرّحلة بأطيب القَصائد، وممّا قيل في ذلك قصيدة يا ليلة الإسراء، التي اختصر بها الشّاعر كثير من المحبّة في تلك الليلة، وأبرز أبياتها:

يا ليلة المعراج والاسراء *** وحي الجلال وفتنة الشعراء
الدهر أجمع أنت سر نواله *** وبما أتاك الله ذات رواء
فلك العلا دارت عليه شموسه *** والشمس واحدة من الإنشاء
من ذا الذي يحظي بما استعصي *** علي موسي وعيسي صاحب الإحياء
لله عذراء تفيض نضارة *** من ذا الذي يحظي بتي العذراء؟
لا غروإن كانت كعاب محمد *** إن العظيم يكون للعظماء
يا ليلة في الدهر جل مقامها *** نور عليك يفوق نور ذكاء
يا ليلة فيها الفضائل أينعت *** لنبينا ذي الرتبة العلياء
يا ليلة صارت لأمة أحمد *** عيدا تجدده يد العظماء
يا ليلة قصي حديثا شائقا *** عما علمت فأنت أصدق راء
يا ليلة قصي حديث محمد *** فستبترين جهالة الجهلاء
قصي بربك ما علمت وما الذي *** قد حازه ذوالعزة القسعاء

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

رسائل تهنئة عن الإسراء والمعراج 2024

تحمل تلك الرّسائل أطيب المشاعر الدينية وتتغنّى بمناسبة عزيزة على قلوب الجميع، وتزيد من حالة الوَصل بين أبناء الإسلام، وأجمل ما قيل في تلك التّهاني:

  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، بمناسبة عزيزة وباقيّة في نفس كل إنسان مسلم على مرّ العصور، كلّ عام وأنتم بخير.
  • صديقي الغالي، فلنحرص على ذكر الله تعالى، وزيادة أواطر المحبّة لرسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في مناسبة إسلاميّة نزداد بها إيمانًا بالله.
  • إنّ من رحمة الله بالنّاس أن جعل لهم آيات وإشارات نستدلّ بها على دينه الحق، فالحمد لله على نعمة الإسلام، وكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • نحرص في تلك المناسبة العزيزة على تبادل أطيب التَّهاني مع أغلى النّاس، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج العزيزة على قلوبنا جميعًا.
  • هو رحمة الله بنا، وهو شفيعنا يوم القيامة، فصلّوا على من وصل إلى المكانة التي لم يصلها أي مخلوق قبله في ذكرى الإسراء والمعراج، كلّ عام وأنتم بخير.

أجمل كلام عن الإسراء والمعراج 2024

كثيرة هي الكَلمات الجميلة التي تستهدف تلك الذّكرى الإسلاميّة العطرة، لأنّها واحدة من أبرز الأحداث التي غيّرت من مجرى التّاريخ، ولعلّ أجمل ما قيل في تلك الذّكرى:

  • إنّها مناسبتنا التي نطير معها إلى فضاء مفتوح من المحبّة لله تعالى، ولرسوله الكريم -صلوات الله وسلامه عليه- فنحرص في تلك الذّكرى على طاعته، والسّير على سنّته المباركة.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي الذّكرى العزيزة التي تزيد من رصيدنا الإيماني بالله تعالى، وتزيد من مَشاعر المحبّة التي نسمو بها للفوز برضى الله وطاعة رسوله.
  • بكثير من المحبّة والأمان، تسقبل ذكرى إسراء رسولنا الكريم -صلوات الله وسلامه عليه- إلى المسجد الأقصى ليصلّي بجميع الرّسل، ثمّ زيارته للسماوات السّبع، فاللهم لك الحمد أن جعلتنا من أمّته.
  • إنّ مشاعر الإيمان الجميلة، هي إحدى أطيب الثمرات التي يطيب قطفها مع كل ذكرى إسلاميّة عَطرة، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب في مناسبة الإسراء والمعراج.
  • إنّها مناسبتنا الإسلاميّة العزيزة التي تزيدنا إصرارًا على الفوز برحمة الله، وطاعة رسوله الكريم -صلوات الله وسلامه عليه- فكلّ عام وأنتم بخير.

تغريدات جميلة عن الإسراء والمعراج تويتر

يتغنّى النّاشطون عبر منصّة التواصل الاجتماعي تويتر بمناسبة الإسراء والمعراج، فيحرص أبناء أمّة الإسلام على إيصال صوت تلك الذّكرى إلى جميع القلوب، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • ببالغ المحبّة والإيمان، نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة في عٌموم العالم مناسبة الإسراء والمعراج، ونسأل الله المزيد من الثبات على دين الله للجميع.
  • أعاد الله علينا تلك المناسبة ونحن بكامل الإيمان بالله تعالى ورسوله الكريم، وكلّ عام وأمّتنا الإسلاميّة بألف خير، بمناسبة عزيزة تتجدّد معها ينابيع المحبّة لله ورسوله.
  • إنّ مشاعر الوفاء للرسول الكريم، هي أحد أسمى المشاعر التي تفيض في تلك المناسبة الإسلاميّة العزيزة، فأكثروا من الصّلاة على رسول الله، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم بارك لنا في مناسبة الإسراء والمعراج، وبلّغ رسولك المصطفى منّا التحيّة والسّلام، واجعل لنا شربةً من يده الشّريفة فلا نظمأ بعدها يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج تزيدنا محبةً وشوقًا إلى الرّسول الأعظم الذي لم يصل أحد إلى مكانته عند ربّه، فاللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، وكلّ عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب 2024

كلام جميل عن الإسراء والمعراج بالانجليزي

وهي من اللغات العالميّة التي يتحدّث بها كثير من المسلمين حول العالم، ويحرص أبناء تلك اللغة على تبادل أطيب التّهاني بمناسبة الإسراء والمعراج، وأجمل كلام إنجليزي هو الآتي:

  • العبارة: The remembrance of the Night Journey and Al-Miraj is the remembrance that leads us to one of the greatest religious events, the one by which we come to love the Messenger of God.
    الترجمة: إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي الذّكرى التي تحملنا إلى واحدة من أعظم الأحداث الدينية، تلك التي نصل بها إلى محبّة رسول الله.
  • العبارة: We congratulate the nation of Islam on the occasion of the Isra and Mi’raj, and we ask God to increase us in the blessing of faith, and to grant us the company of the Messenger Muhammad.
    الترجمة: نُبارك لأمّة الإسلام مناسبة الإسراء والمعراج، ونسأل الله أن يزيدنا من نعمة الإيمان، وأن يرزقنا صحبة الرسول محمد.
  • العبارة: All languages are unable to describe the state of the beautiful feelings that overflow from our hearts on the occasion of the Isra and Mi’raj, so we pray to God to bless us all with it.
    الترجمة: إنّ جميع اللغات عاجزة عن توصيف حالة المشاعر الجميلة التي تفيض من قلوبنا في مناسبة الإسراء والمعراج، فندعو الله أن يُبارك لنا جميعًا بها.

عبارات جميلة عن الإسراء والمعراج 2024

يتم تناول تلك العبارات في شبكات الانترنت عبر المنصّات المُختلفة، للتعبير عن المحبّة والسَّعادة بمُناسبة الإسراء والمعراج، وممّا قيل في ذلك:

  • تحمل مناسبة الإسراء والمعراج لنا كثير من الرّسائل الإيمانيّة التي نرتقي بها إلى مراتب ساميّة في محبّة رسول الله وطاعته التي نصل بها إلى الله.
  • إنّ فرض الصّلاة هو أحد أبرز الأمور التي يتوجّب علينا التمسّك بها، فهو الرّكن الذي أثمرت عنه رحلة عظيمة كرحلة الإسراء والمعراج.
  • كلّ عام وأنتم بخير، نسأل الله السّلامة والسّرور لجميع الأحبّة من الأهل والأصدقاء، فنزداد مع مناسبة الإسراء محبةً بالله تعالى، وبالرّسول محمّد -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • مناسبة عظيمة نرتقي بها بأرواحنا ومشاعرنا في حبّ رسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليه- وفي حبّ دين الحق الذي يحملنا إلى صُحبة رسول الله في جنّات النّعيم.
  • نستقبل تلك المناسبة الإسلامية بقلوب متلهّفة إلى رسول الله، وإلى سنّته النبويّة الشّريفة، التي لن نضلّ طالما تمسّكنا بها، فكلّ عام وأنتم بخير.

صور عن الإسراء والمعراج 2024

تبعث تلك الصّور على تأجيج المَشاعر الإيمانيّة، وتدعو للصَلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وتحمل الكثير من التّهاني والتبريكات في مُناسبة إسلاميّة عزيزة، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور  عن الإسراء والمعراج 2023

صور  عن الإسراء والمعراج 2023
صور  عن الإسراء والمعراج 2023

إلى هنا نصل بالقارئ العَزيز إلى ختام المَقال الذي تناولنا فيه كلام جميل عن الإسراء والمعراج 2024 وانتقلنا مع فَقرات المَقال في طرح رؤية شاملة عن أجمل كلمات عن ذكرى الإسراء والمِعراج لعام 2024 وأجمل ريسائل وعبارات وصور عن الإسراء والمعراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *