5 دولار كم ريال سعودي

كتابة رهف الدهامشة - تاريخ الكتابة: 22 ديسمبر 2021 , 00:12
5 دولار كم ريال سعودي

5 دولار كم ريال سعودي ، يعود تاريخ الريال السعودي إلى عهد الملك عبد العزيز بإصدار مرسوم ملكي في تاريخ 7 جمادى الأولى 1351 هـ، وظهور لقب “ملك المملكة العربية السعودية” في سنة 1354 هـ، ومن خلال موقع مقالاتي سيتمّ التعرُّف على عملة الريال السعودي ووصف فئاته المتعددة.

الريال السعودي

الريال هي عملة المملكة العربية السعودية الذي يصدر عن البنك المركزي السعودي ويعادل مئة هللة وكل 3.75 ريال تعادل دولار أمريكي واحد منذ عام 1986، ويتميّز الريال السعودي بقابليته للتحويل إلى جميع العملات الأجنبية دون أي قيود مسجلة على عملية التحويل النقدي من المملكة وإليها، ويعود تاريخ هذه العملة الورقية إلى عهد الملك عبد العزيز بعد تحويل البلاد إلى المملكة العربية السعودية بعد أن كانت مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.[1]

5 دولار كم ريال سعودي

في الإصدار الثالث لعملة الريال السعودي تمت إضافة صورة الملك على العملة الورقية في عهد الملك خالد والتي كانت تحمل صورة الملك فيصل على جميع فئاتها (1،5،10،50) باستثناء الفئة 100 ريال التي كانت تحمل صورة الملك المؤسس عبدالعزيز -رحمه الله-، كما حملت فئة 500 ريال صورته التي أُصدرت رابعًا في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز بالإضافة إلى إصدار فئتي 20 و200 ريال بمناسبة مئوية تأسيس المملكة، أما الإصدار الخامس والأخير فقد كان في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز إذ جاء مشابه للإصدار الرابع باستثناء الفئة الخاصة بالمئوية وبذلك فإنّ الإجابة الصحيحة للسؤال الوارد في الأعلى هي:

  • 18.75 ريال سعودي.

إذ أنّ كل دولار أمريكي يعادل 3.75 ريال سعودي وبذلك فإنّ 5 دولار أمريكي تساوي 18.75 ريال سعودي.

العملات الورقية للريال السعودي

فيما يلي وصف للعملات الورقية للريال السعودي:[2]

  • فئة 500 ريال: لون الورقة أزرق تظهر صورة الملك عبدالعزيز آل سعود والكعبة المشرفة على وجه الورقة وصورة المسجد الحرام على ظهرها.
  • فئة 200 ريال: لون الورقة رصاصي وتظهر صورة الملك عبد العزيز آل سعود وصورة شعار المملكة 2030 على وجه الورقة وصورة القصر الحكم في الرياض.
  • 100 ريال: لون الورقة أحمر وتظهر صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز وقبة المسجد النبوي الخضراء على وجه الورقة ومنظر المسجد النبوي في المدينة المنورة على ظهرها.
  • فئة 50 ريال: لون الورقة أخضر وتظهر صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز ومسجد قبة الصخرة على وجه الورقة ومنظر المسجد الأقصى بالقدس الشريف على ظهرها.

شاهد أيضًّا: دينار كويتي كم سعودي

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال 5 دولار كم ريال سعودي ، بالإضافة إلى التطرُّق لوصف فئات الريال السعودي.

المراجع

  1. ^ marefa.org , ريال سعودي , 21/12/2021
  2. ^ currencyprices.net , العملات الورقية , 21/12/2021