دعاء التوفيق في الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء التوفيق في الاختبار

دعاء التوفيق في الاختبار مكتوب وبالصور من أكثر الأدعية المهمة التي تتعلق بمستقبل الطلاب والطالبات المسلمين وحياتهم، حيث يتوجهون في كلّ عام للامتحانات والاختبارات الدراسية، وهي من الأمور التي تحدد مسار حياة الطالب ونمطها في المستقبل القريب والبعيد، والامتحان هو نقطة قلق وتوتر للطالب، ولذلك يقوم موقع مقالاتي بتقديم دعاء الاختبار بالتوفيق والنجاح.

دعاء التوفيق في الاختبار

يدخل الطالب عند كل اختبار بحالة من التوتر والخوف والقلق، ولكن عليه أن يوكل أمره للخالق الجبار، ويلجأ له بالدعاء؛ لأنه وحده الموفق والمسدد، ومن أدعية التوفيق ما يأتي:

أدعية التوفيق في الامتحان
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تجعل كل الأسئلة التي تمر علي أعرف حلها وإجابتها، اللهم هون علي امتحاني ونجّحني في اختباري، اللهم وأكرمني بأعلى الدرجات يا رب العالمين.
  • يا رب نسألك الدرجات العالية في كل امتحان، اللهم لجأنا إليك فلا تخيب رجاءنا، اللهم سهّل امتحاناتنا وأكرمنا بالتوفيق والنجاح فيها.
  • اللهم وفقنا في امتحاناتنا ووفق كل الطلاب المسلمين، اللهم اشرح صدورنا ويسر أمورنا، واشدد على أيدينا وأمددنا بالعلم والحكمة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار اللهم لا سهل تويتر

دعاء التوفيق في الاختبار لشخص

من المستحب أن يدعو المسلم للمسلم بالخير، وقد يدعو بالنجاح والتوفيق بالامتحانات للمسلمين، فالأب والأم يدعون لأبنائهم، والأستاذ يدعو لطلابه، والأصدقاء يدعون لبعضهم البعض، وفيما يأتي أدعية التوفيق في الامتحانات للغير:

  • اللهم يا رب الأرباب يا منزل الكتاب يا مجري السحاب، اللهم إن عبدك فلان في حفظك ومنّتك، اللهم إنه يجري امتحانًا ويخضع لاختبار، اللهم ألهمه فيه أرشد أمره ووفقه فيه ويسره له ونجّحه بأفضل الدرجات.
  • اللهم يا رب كن معه في اختباره، وثبت له علمه، واجعل كل سؤالٍ عليه يسيرًا ومعروف الإجابة، اللهم أنزل عليه من خيراتك وبركاتك ورحماتك، ووفقه في كل جواب وفي كل سؤال، ووفقه بنجاحٍ كبير.
  • اللهم إن هذا الامتحان نقطة تحول في حياته ومصيره، اللهم وإنه جدّ وتعب وشقي، اللهم أكرمه أضعاف تعبه، ووفقه في امتحانه، اللهم أكرمه بالنجاح والفلاح.

اقرأ أيضًا: دعاء وقت الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء التوفيق في الاختبار لصديق

الصديق هو الأخ الذي لم تلده الأم، وهو الذي يدعو لصديقه بكل خير وبالتوفيق الامتحانات، وذلك كالأدعية فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا ربنا ورب كل شيء، أسألك برحمتك أن تبعد عن صديقي القلق والتوتر، وأنزل عليه الهدوء والسكينة في الامتحان، اللهم إنه يخشاه فلا تخوّفه منه، اللهم وفقه للنجاح، وأبعد عنه الفشل، برحمتك وكرمك وعفوك يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم امنح صديقي التوفيق والقوة ليجتاز هذا الاختبار، اللهم وفقه ليخرج منه بعلامات عالية، اللهم وفقه ليكون من المتفوقين، اللهم وفقه فلم يلهو ولم يلعب طوال العام.
الدعاء الثالث اللهم إن الحاضر بيدك والمستقبل بيدك، والزمان بيدك، وكل شيءٍ بيدك، يا من بيده مقاليد السماوات الأرض، اللهم افتح على صديقي في الاختبارات أبواب رحمتك، اللهم وفقه لتكون إجاباته صحيحة، اللهم لا تضيع عليه ولا جزءً من العلامة.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل دخول الاختبار النهائي

دعاء لي التوفيق في الاختبار

عند المرور على دعاء التوفيق في الاختبار لا بد أن لا ينسى المسلم نفسه ونصيبه من الدعاء، ومن ذلك ما يأتي:

  • اللهم عليك أتوكل وبك أستعين، أنت حسبي وأنت ربي وأنت رب كلّ شيء، اللهم اجعل صعوبة الامتحان سهلة، واجعل مشقته راحة، اللهم ارزقني التوفيق أكثر مما أتمنى وأطلب.
  • اللهم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدةً من لساني، اللهم يسر كل عسير، وهون كل صعوبة في الامتحان، واحفظ علي ما حفظت، ووفقني لاسترجاع ذاكرتي، اللهم احفظني بحفظك وأكرمني بكرمك.
  • اللهم أنت وليي ومولاي، وأنت حافظي من كل ضر، اللهم لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، اللهم اكتب لي التوفيق والنجاح والفلاح في الامتحان والاختبار، فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء النجاح والتوفيق في الاختبار

صور دعاء التوفيق في الاختبار

الكثير من الصور الموجودة التي تحمل أدعية التوفيق في الاختبارات والامتحانات، ولعل من أجملها الصور الآتية:

صور دعاء التوفيق في الاختبار

صور دعاء التوفيق في الاختبار
صور دعاء التوفيق في الاختبار
صور دعاء التوفيق في الاختبار
صور دعاء التوفيق في الاختبار
صور دعاء التوفيق في الاختبار
صور دعاء التوفيق في الاختبار
صور دعاء التوفيق في الاختبار

دعاء التوفيق في الاختبار مكتوب وبالصور هو عنوان هذا المقال، الذي تم خلاله الوقوف على باقة من أجمل الأدعية التي تخص طلب التوفيق من الله في الامتحانات لنفسي ولصديقي ولأشخاص آخرين.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *