دعاء لاولادي يوم الجمعة 2024 اجمل ادعية في يوم الجمعة للاولاد

دعاء لاولادي يوم الجمعة

دعاء لاولادي يوم الجمعة 2024 اجمل ادعية في يوم الجمعة للاولاد هو الدعاء الذي ينبغي على الأب والأم أن يردده في يوم الجمعة عسى أن يصيب ساعة إجابة من الله تعالى السميع المجيب، ومن فطرة الأب والأم التي فطرهما الله تعالى عليها هي الخوف على الولد والدعاء له، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم نص دعاء لاولادي في يوم الجمعه بالإضافة إلى دعاء للزوج والأولاد في يوم الجمعة مع صور مكتوب عليها دعاء لاولادي يوم الجمعة.

دعاء لاولادي في يوم الجمعة
  • ربي يا واسع المغفرة أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لأولادي ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم وأنت الغفور صاحب الرحمة يا كريم.
  • اللهم ارحم أولادي رحمة واسعة تغنهم بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين، اللهم واجعلهم في أحسن منزلة في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا كريم.
دعاء لاولادي وزوجي في يوم الجمعة
  • اللهم اجعل أولادي في صحة وعافية وارزقهم من عندك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين، اللهم أعنهم على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة.
  • اللهم أسألك أن يبقى زوجي في ألف خير وأن تعينه على مصاعب الحياة كلها وأن تفتح بوجهه أبواب الرزق والسعادة، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب أبنائي وزوجي يا كريم.

دعاء لاولادي في يوم الجمعة
دعاء لاولادي وزوجي في يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء القبول بين الناس مكتوب مستجاب

دعاء لاولادي يوم الجمعة

نقدم فيما يأتي مجموعة من صيغ دعاء لاولادي يوم الجمعه؛ حيث إنّ في يوم الجمعة ساعة يستجيب الله تعالى فيها الدعاء، فعسى أن يصادف المسلم أثناء دعائه هذه الساعة المباركة:

  • ربي يا رحمن يا رحيم، يا حي يا قيوم، اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن ترحم أبنائي وأن تجعلهم في الحياة الدنيا من الراضين وفي الآخرة من المرضيين يا كريم.
  • اللهم اغفر لأبنائي أغلى الناس على قلبي، ربي اجعلهم من المسلمين الذين يقيمون الصلاة، ويؤتون الزكاة ويصومون رمضان، ويحجون البيت يا كريم.
  • اللهم أسرِ الخير على يد أولادي، واحفظهم لي من كل سوء ومن كل شر يا رب العالمين، ربي اجعلهم في الحياة الدنيا من السعداء وفي الآخرة من الذين ينجون من العقاب، ومن الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل أبنائي مفاتيح للخير ومغاليق للشرّ، اللهم وأبعد عنهم جميع الفتن ما ظهر منها ما بطن يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

دعاء لاولادي وزوجي يوم الجمعه

ومن أعظم صيغ دعاء لاولادي وزوجي في يوم الجمعة هي الصيغ المباركة الآتية:

  • اللهم إن أبنائي وزوجي هم أغلى الناس على قلبي، فاجعلهم يا رب العالمين في أفضل مرتبة في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أعيذ بك أبنائي وزوجي من كل سوء ومن شر الشيطان الرجيم ومن كيد الكائدين ومن مكر الماكرين يا رب العالمين.
  • ربي أفض الأمن والأمان والسلم والسلامة على حياة أبنائي وزوجي الغالي على قلبي يا أرحم الراحمين، اللهم واجعلهم من الذين يحققون أحلامهم في الحياة الدنيا واجعلهم أعزة لا أذلة، كرامًا بين الناس أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ لي أبنائي من شر الشيطان الرجيم ومن شر كل شيطان من الإنس والجن يا أرحم الراحمين، ربي احفظهم لي بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، والحمد لله رب العالمين.

دُعاء لاولادي وزوجي يَوم الجُمعه

اقرأ أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة

اجمل ادعية للاولاد في يوم الجمعة

إنّ الجدول الآتي يضم مجموعة مميزة من اجمل ادعية للابناء في يوم الجمعه:

الدعاء الأول ربي احفظ لي أولادي، ربي ارزقهم رغد العيش، وارزقهم الذرية الصالحة والأزواج الصالحين يا رب العالمين، اللهم وأكرمهم بالخير والرحمة والمغفرة والعفو والعافية.
الدعاء الثاني اللهم أسألك أن يكون أولادي من أفضل الناس خلقًا وأكثرهم مالًا وأحسنهم أخلاقًا وأصدقهم إيمانًا أكثرهم إخلاصًا في العبادة، وأنت الكريم القادر على كل شيء.
الدعاء الثالث اللهم أبعد أبنائي عن شر الفتن كلها، ما ظهر منها وما بطن، ويسر لهم حياة سعيدة هانئة بعيدة عن النزاعات والخلافات كلها يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم اجعل أبنائي يوم القيامة في أكرم منزلة، واجعلهم يا رب العالمين من الذين يستمعون القول، فيتبعون أحسنه في هذه الحياة الدنيا، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء مساء يوم الجمعة 

ادعية لاولادي في ليله الجمعه

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم ادعية لاولادي في ليلة الجمعة:

  • اللهم أسألك يا رب العالمين أن تنزل السكينة والطمأنينة على قلب أولادي الغاليين على قلبي، ربي اجعله هداة مهتدين في الحياة الدنيا وارض عنهم يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح شأن أبنائي جميعًا وارزقهم من عندك الصلاح، وارزقهم السير على نهج وسنة الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم-، اللهم واجعلهم في خير وعافية دائمين.
  • اللهم ألبس أبنائي ثوب العافية، وألبسهم ثوب المغفرة والرحمة والمعافاة الدائمة في الدين والآخرة، اللهم بارك لي في أولادي وارزقهم يا رب العالمين التقوى والهداية.
  • اللهم ارزق أبنائي إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وارزقهم الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة الآخرين، وأنت المجيب يا كريم.

ادعية لاولادي في ليله الجمعه

اقرأ أيضًا: دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة

اجمل دعاء الابناء في يوم الجمعة

إنّ نص الدعاء المبارك الآتي هو اجمل دعاء لابنائي في يوم الجمعه:

اللهم في يوم الجمعة اجعل في قلب أولادي نورًا، وفي بصرهم نورًا، وفي سمعهم نورًا، وعن يمينهم نورًا وعن يسارهم نورًا، وفوقهم نورًا وتحتمه نورًا، وأمامهم نورًا وخلفي نورًا، واجعل لهم نورًا، واجعلهم نورًا، وأعطنهم نورًا، وعظّم لهم نورًا، واجعل في لسانهم نورًا، وفي نفسهم نورًا، وفي شعرهم نورًا، وفي بشرهم نورًا، وفي لحمهم نورًا، وفي عظمهم نورًا، وفي عصبهم نورًا، وفي دمهم نورًا. اللهم أسعد أبنائي في الدنيا والآخرة، وارزقهم راحة البال وهناء العيش، اللهم إنّي أسألك أن تُسعد أولادي وأن ترضى عنهم وترحمهم وتغفر لهم، وتُبعدهم عن المعاصي يا كريم يا رب، اللهم اكتب لأولادي السعادة والهداية والمعافاة، وأبْعد عنهم ما يحزنهم ويضيق الدنيا عليهم.

اقرأ أيضًا: دعاء فجر الجمعة المستجاب

دعاء لابني المريض يوم الجمعة

إنّ دعوة الأب والأم للابن المريض هي من أعظم الأدعية، فهي مختلطة ببر الوالدين الذي هو من أعظم الأعمال في الإسلام، وفي الجدول الآتي مجموعة مباركة من صيغ دعاء للابن المريض يوم الجمعه:

الدعاء الأول اللهم أسألك أن ترزق ابني الغالي على قلبي الشفاء العاجل غير الآجل، اللهم واجعل له في هذا المرض أجرًا وعافية من عندك يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم تلطف بابني الغالي على قلبي، وأبعد عنه شر المرض كله، اللهم احفظ لي وألبسه لباس العافية والسلامة يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك أن يكون ابني في خير، وأن تذهب عنه المرض وأن تشفيه من كل سوء يا كريم، اللهم احفظه لي وهبه لي يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب ابني المريض، اللهم واجعله من الذين يصبرون على البلاء، واشفه يا رب العالمين شفاءً لا يغادر سقمًا.

دعاء لابني المريض يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم يوم الجمعة 

دعاء لابني المتوفي يوم الجمعة

بعد أن قدمنا مجموعة أدعية لابني المريض، فيما يأتي دعاء لابني الميت يوم الجمعة:

  • ربي أسألك أن ترحم ابني المتوفي برحمتك، اللهم اجعله في خير منزلة يوم القيامة، واجعله من الذين يسكنون الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت خير مسؤول أن تجعل قبر ابني المتوفي روضة من رياض الجنة، اللهم اجعله من الصالحين المقبولين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم واغفر له سائر ذنوبه يا رب العالمين.
  • اللهم إن ابني الغالي في ذمتك وحبل جوارك، اللهم تقبل منه سائر أعماله واجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم يسر حسابه ويمّن كتابه يا كريم.
  • اللهم أسألك أن تجعل ابني المتوفى من أصحاب اليمين، وأسألك يا رب العالمين أن يكون في أحسن منزلة، هادئًا مطمئنًا واثقًا من رحمتك وعفوك عنه، اللهم شفّع فيه القرآن الكريم والرسول الكريم محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-.

اقرأ أيضًا: دعاء لنفسي يوم الجمعه

صور مكتوب عليها دعاء لاولادي يوم الجمعة

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المباركة المكتوبة للأولاد في يوم الجمعة، فيما يأتي نرفع مجموعة من أجمل صور ادعية لاولادي في يوم الجمعه:

صور مكتوب عليها دعاء لاولادي يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دعاء لاولادي يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دعاء لاولادي يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دعاء لاولادي يوم الجمعة
صور مكتوب عليها دُعاء لاوْلادي يَوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دُعاء لاوْلادي يَوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دُعاء لاوْلادي يَوم الجُمعة
صور مكتوب عليها دُعاء لاوْلادي يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

بهذه الأدعية وهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء لاولادي يوم الجمعة 2024 اجمل ادعية في يوم الجمعة للاولاد بالإضافة إلى دعاء لزوجي وأبنائي في يوم الجمعة، ودعاء لابني المريض ودعاء لابني المتوفي، ووضعنا في الختام مجموعة صور مكتوب عليها دعاء لأولادي يوم الجمعة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *