افضل دعاء شامل يوم الجمعه

دعاء شامل يوم الجمعه

افضل دعاء شامل يوم الجمعه هو الدعاء الذي يمكن الدعاء به في يوم الجمعة، حيث إنّ يوم الجمعة هو من اليوم المميّز في الأسبوع عند المسلمين، وما أعظم أن يُكثِر المسلم في هذا اليوم من الدعاء، ونظرًا لأهميّة الدعاء في الإسلام بشكل عام وفي يوم الجمعة بصورة خاصَّة، فإنّنا من خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على دعاء يوم الجمعة بالإضافة إلى أفضل دعاء شامل في يوم الجمعة المباركة كما سنقدم مجموعة أدعية وصور أدعية شَاملة في يَوم الجُمعة.

دعاء يوم الجمعة شامل
  • اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين، اللهم نسألك في يوم الجمعة أن تنصر الإسلام وتعز المسلمين، اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر.
  • إلهي في يوم الجمعة، اللهم أعنا على دوام الذكر ودوام الشكر وحسن العبادة، والطف بنا فيما جرت به المقادير يا رب العالمين.
اجمل دعاء شامل ليوم الجمعة
  • ربي اجعل يوم الجمعة هذا يومًا مباركًا علينا وعلى سائر المسلمين في جميع بقاع الأرض، اللهم أعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا الخير ويسر لنا الهدى ويسر لنا التقى والعفاف والغنى، اللهم واجعلنا من الذين رضيت عنهم، فغفرت لهم ما تقدّم من ذنوبهم وما تأخر يا أرحم الراحمين.
ادعية يوم الجمعة شاملة
  • اللهم إنك العفو الكريم، فاعف عنا وعن المسلمين أجمعين يا عفو يا رب العالمين، اللهم واجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين
  • اللهم اغفر لنا كل ذنب واجعل أفضل عمل نقوم به هو آخر الأعمال قبل الموت، اللهم أكرمنا في يوم الجمعة بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية من عندك يا كريم، اللهم آمين.

اجمل دعاء شامل ليوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة شامل

اقرأ أيضًا: افضل دعاء يقال دعاء يوم الجمعه

افضل دعاء شامل يوم الجمعه

إنّ يوم الجمعة من أعظم الأيام في الأسبوع، وينبغي على المسلم أن يكثر فيه من الدعاء، وفيما يأتي نص افضل دعاء شامل ليوم الجمعة:

  • اللهم يا ودود يا ذا العرش العظيم، اللهم تقبل منا أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم، اللهم واجعلنا في هذه الجمعة وفي كل جمعة من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللم اجعلنا من عبادك الصالحين في هذه الجمعة المباركة، واجعلنا يا رب العالمين من عبادك الراشدين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
  • ربي أسألك السعادة في كل وقت وفي كل حين، اللهم اجعلنا يا رب العالمين سعداء في الدنيا وسعداء في الآخرة، ونجّنا من هول يوم المحشر ومن المشي على الصراط المستقيم، وأكرمنا بدخول الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة في هذه الجمعة وفي كل أيام حياتنا، اللهم بارك لنا في كل ساعة تمر من ساعات أعمارنا يا رب.
  • اللهم أعنا على فعل الخير وأعنا على مساعدة المساكين، واكتب لنا البعد عن الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأكرمنا بالرحمة يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة

دعاء شامل يوم الجمعة

إنّ نص الدعاء الآتي هو دعاء شامل يوم الجمعه يمكن للمسلم أن يدعو به عسى أن يصيب هذا الدعاء ساعة إجابة من الله المجيب:

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم، اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة.

اقرأ أيضًا: دعاء مساء يوم الجمعة 

ادعية شاملة ليوم الجمعة المباركة

إنّ صيغ الأدعية الآتية الموجودة في هذا الجدول هي أفضل ادعيه شامله ليوم الجمعه المباركه:

الدعاء الأول الحمد لله رب العالمين في كل وقت وحين، ربنا اجعل هذه الجمعة مليئة بالخيرات على سائر المسلمين، وأفض يا رب العالمين الخير والبركة والسلم والأمن والسلام والسكينة على المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
الدعاء الثاني اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا، اللهم نشكو إليك في هذه الجمعة ضعف حالنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أكرمنا بفعل الخير وأعنا على فعل الخير وأبعد عنا الشر والسوء يا كريم، اللهم وتقبل منا صلاة الجمعة وتقبل منا الدعاء في هذا اليوم وتقبل منا سائر الأعمال يا سميع الدعاء يا رب.
الدعاء الرابع اللهم نسألك أن تلطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم كن معنا في كل مصيبة تحل بنا في هذه الحياة، واجعل كل مصيبة تصيبنا سببًا في تكفير الذنوب والخطايا والآثام يا رب العالمين.

ادعية شاملة ليوم الجمعة المباركة

اقرأ أيضًا: دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة

دعاء شامل اخر ساعة من يوم الجمعة

تعرض النقاط الآتية مجموعة مميزة من صيغ دعاء شامل في اخر ساعه من يوم الجمعه:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة، أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين غفرت لهم وكتبتهم من سكان الفردوس الأعلى في الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة، أسألك يا الله: رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي.
  • اللهم اختم بالباقيات الصالحات عملي في هذه الحياة الدنيا، واجعلني يا رب العالمين من عبادك الذين قبلت منهم أعمالهم كلها، وضاعفت لهم الأجر والثواب يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على فعل الخير، وأعني على الذكر وأعني على الشكر وعلى العبادات كلها، ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي، اللهم اغفر لأهلي ذنوبهم كلها يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لاولادي يوم الجمعة 

صور افضل دعاء شامل في يوم الجمعة

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية الشاملة في يوم الجمعة، فيما يأتي نقدم أجمل صور مكتوب عليها دعاء شامل في يوم الجمعه:

صور افضل دعاء شامل في يوم الجمعة
صور افضل دعاء شامل في يوم الجمعة
صور افضل دعاء شامل في يوم الجمعة
صور افضل دعاء شامل في يوم الجمعة
صور افْضل دُعاء شَامل فِي يَوم الجُمعة
صور افْضل دُعاء شَامل فِي يَوم الجُمعة
صور افْضل دُعاء شَامل فِي يَوم الجُمعة
صور افْضل دُعاء شَامل فِي يَوم الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

بهذه الصور والأدعية نختم هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على افضل دعاء شامل يوم الجمعه بالإضافة إلى دعاء شامل آخر ساعة من يوم الجمعة وأدعية شاملة في يوم الجمعة، وقدمنا فيه مجموعة صور أفضل دعاء شامل في يوم الجمعة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *