دعاء دخول رمضان 2024 مكتوب قصير وادعية استقبال شهر رمضان

دعاء دخول رمضان 2023 مكتوب قصير وادعية استقبال شهر رمضان

دعاء دخول رمضان 2024 مكتوب قصير وادعية استقبال شهر رمضان هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فقد أقبل شهر رمضان المبارك برحماته وخيراته العظيمة، ولا بدّ للمسلمين الدعاء لبلوغه وبلوغ الخير الوفير فيه، لذا يهتم موفع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أجمل دعاء دخول شهر رمضان 2024 مكتوب كامل قصير وأجمل أدعية استقبال شهر رمضان.

دعاء دخول رمضان اللهم بلغنــا شهر رمضــان ووفقنا فيه لمرافقة الصالحين الأبرار، واصرف عنّا مرافقة الأشرار، اللهم وانظر لنا فيه بعين رحمتك، واهدنا إلى سواء السبيل يا رب العالمين.
دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله.
دعاء دخول رمضان اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين، بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة، لك نصف الحُب جهرًا ونصفه الآخر دُعاء.
دعاء دخول رمضان مكتوب قصير اللهم إنّ أرواحنا قد اشتاقت لشهر رمضان المبارك فبلغنا الرحمة والغفران في هذا الشهر الكريم.
دعاء دخول رمضان ابن باز اللهم أهله علينا باليمن والبركة، وبالإسلام والسلام، اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت، ارزقنا صيامه، وقيامه، صبرًا واحتسابًا
دعاء دخول رمضان اللهم سلمنا لرمضان اللهم سلمنا لرمضان، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورًا.
دعاء دخول رمضان تويتر اللهم اجعل قدوم شهر رمضان المبارك قدوم خيرٍ علينا، اللهم اجعله علينا وعلى المسلمين أجمعون شهر الخيرات والطاعات والعبادات، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار، اللهم واغفر لنا ذنوبنا أجمعين.
دعاء النبي قبل دخول رمضان اللَّهُمَّ بارِكْ لنا في رجَبٍ وشَعْبانَ، وبارِكْ لنا في رمضانَ، وكان يقولُ: ليلةُ الجُمُعةِ غَرَّاءُ، ويومُها أزهَرُ.
ادعية استقبال شهر رمضان اللهمّ بلغنا رمضان أنا وأهلي وأحبتي ونحن بأحسن حال، اللهمّ اغفر لنا الذّنوب والآثام، وتجاوز عن الخطايا والسّيئات، اللهمّ لا تحرمين وأهلي وأحبتي لذّة الطاعات وطعم السّعادة ونوال الأجر في الدّنيا والآخرة، اللهمّ بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا وقد غفرت لها ورحمتنا، وجعلتنا في عبادك الصّالحين.
دعاء دخول رمضان نية الصيام اللهم إني نويت صيام شهر رمضان كاملاً لوجهك الكريم فتقبل منا وأعنا فيه على حفظ أنفسنا من الشرور والغفلات يا رب العالمين.
دعاء اول ايام رمضان اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
دعاء دخول رمضان 2023
دعاء دخول رمضان 2024

دعاء دخول رمضان 2024

إنّ شهر رمضان من المواقيت التي خصّها الله -عزّ وجلّ- بالكثير من الفضائل والبركات والرحمات عن سائر الشهور والمواقيت، لذا يحرص المسلمون على الدعاء لبلوغ الخير الوفير في هذا الشهر، وفيما يأتي سيتّم تقديم دعاء دخول رمضان 2024 :

  • إلهنا ها قد أقبل علينا شهر الرحمة والغفران، فأهلّ هلاله علينا يا ربنا بالأمن والإيمـان، والسلامـة والإسلام، واجعلنا من المسارعين لما تحبّه وترضاه عنّا يا كريم، اللهم ارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وحلاوة الذكر وتلاوة القرآن يا رب العالمين.
  • اللهمّ أهلّ علينا هلال رمضان واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، ونبهنا يا مولانا فيه عن نومة الغافلين، وهب لنا فيه اليسر والعافية، وألبسنا فيه لباس التقى والعفاف برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلغنــا شهـر رمضـان، واجعل قدومه على المسلمين قدوم بركة ومغفرة وخير وفير، اللهم وبلغنا فيه التمام في كلّ شيء، وحقق لنا أحلامنا وفرّج كرباتنا، إنّك على كلّ شيء قدير وبالإجابة جدير.
دعاء دخول رمضان 2024

دعاء دخول شهر رمضان الكريم مكتوب

نستعرض لكم المزيد من نماذج دعاء دخول شهر رمضان الكريم مكتوب والتي يمكن للمسلم الدعاء بما شاء منها مع إقبال شهر رمضــان المبارك فيما يأتي:

  • اللهمّ إنّ شهر رمضــان يقف على أعتاب مواقيتنا الزمنية، فاكتب لنا نصيبًا بأن نحيا وننهل من خيرات هذا الشهر الكريم، اللهم واقض لنا فيه حوائجنا وآمالنا، واجعلنا فيه من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ الشوق لشهر الغفران قد بلغ منّا عتيًّا، فأهل هلاله المبارك علينا، واجعل لنا في سماع صوت التراويح راحةً وبهجة، ويسر لنا كلّ المصاعب، وسخّر لنا الكون لنعبدك بحبٍّ وحقٍّ يا رب العالمين.
  •  اللهم مع قدوم شهر رمضـــان المبارك، نسألك البركة فيما تبقّى من شهر شعبان، ونسألك أن تبلغنا شهر الخير والرحمة والغفران وقد عفوت عن ذنوبنا يا رب العالمين.
  • اللهمّ أسألك أن تبارك لنا في شعبان وأن تبلغنا شهر العتق من النيران ونحن ومن نحبّ وأهلينا والمسلمين أجمعين بأتمّ الصحّة والعافية يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعوة للتسامح قبل دخول شهر رمضان الكريم

دعاء دخول شهر رمضان المبارك قصير

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء دخول شهر رمضان المبارك قصير:

  • اللهــمّ بلغّنــا شهر رمضـان واكتب لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك من البركة فيما تبقى من شعبان، اللهم أدخلني في شهر رمضـان مدخل صدقٍ، وأخرجني منه مخرج صدق يا رب العالمين.
  • اللهمّ أهلّــه علينـا بأمننا وأماننا، وسلمنا وسلامنا، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان يا حنّان يا منّان.

شاهد أيضًا: كلام عن اخر جمعه في شعبان 1444 / 2024  

دعاء دخول رمضان من السنة

ورد في سنّة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- كان إذا رأى الهلال من أهلّة الشهور جميعها يقول: “اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”، وقد روى أبو سعيد الخدري -رضي الله عنه- في السلسلة الضعيفة قال: “كان إذا رأى الهلالَ قال: هلالُ خيرٍ ورشدٍ، هلالُ خيرٍ ورشدٍ، هلالُ خيرٍ ورشدٍ، آمنت بالذي خلقَكَ – ثلاثَ مراتٍ -، ثم يقول: الحمدُ للهِ الذي ذهب بشهرِ كذا، وجاء بشهرِ كذا“.[1] كذلك روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- في الجامع الصغير: “كانَ إذا دخلَ رجبٌ قال: ” اللهمَّ بارِكْ لنا في رجبٍ وشعبان، وبلغنا رمضانَ وكانَ إذا كانتْ ليلةُ الجمعةِ قال : هذه ليلةٌ غراءُ، ويوم أزهرُ “”.[2]

شاهد أيضًا: دعاء الجمعة الاخيرة من شعبان 2024 اجمل ادعية اخر جمعة من شعبان

دعاء دخول رمضان اللهم سلمنا لرمضان

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء دخول رمضان اللهم سلمنا لرمضان فيما يأتي:

  • “اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا كريم”.
  • “اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، اللهم بلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين، بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة، لك نصف الحُب جهرًا ونصفه الآخر دُعاء. لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لم يعد عليه شهر رمضان المبارك بسبب الموت، وأجمعنا بهم في جنة النعيم يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم سلمني لرمضان وتسلمه مني، اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمين”.
  • “ربي سلمني لرمضان وسلمه لي وتسلمنه مني مقبولًا يا رب العالمين، اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقمتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك”.

شاهد أيضًا: ما حكم وضع الفوانيس والزينة لقدوم شهر رمضان

دعاء دخول رمضان ابن باز

لم يرد التخصيص بالدعاء عند دخول شهر رمضان للشيخ ابن باز رحمه الله، ولكن يسن للمسلم أن يدعو بما فتح الله عليه من الدعاء، كأن يدعو:

اللهم أهله علينا باليمن والبركة، وبالإسلام والسلام، اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت، ارزقنا صيامه، وقيامه، صبرًا واحتسابًا، وأعذنا فيه من النعاس والكسل والخمول والفتور، وبلغنا يا الله فيه ليلة القدر، وأعنا على قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم ارزقنا في أوله الرحمة، وفي أوسطه المغفرة، وفي آخره العتق من النار.

شاهد أيضًا: رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان 2024

دعاء دخول رمضان نية الصيام

إنّ إخلاص النيّة من الأمور الهامّة التي ينبغي على كلّ مسلمٍ الحرص عليها، فقد بينّت لنا الشريعة الإسلاميّة أنّ الأعمال تكون بالنيّات، فلكلّ امرئٍ ما نوى، وكذلك صيام شهر رمضـان يحتاج إلى إخلاص النيّة وعقدها، لذا سيتمّ تقديم دعاء دخول رمضان نية الصيام فيما يأتي:

  • اللهم إني نويت صيام شهر رمضان كاملاً لوجهك الكريم فتقبل منا وأعنا فيه على حفظ أنفسنا من الشرور والغفلات يا رب العالمين.
  • اللهم إني نويت صيام شهر رمضان كاملا إيماناً واحتساباً لوجهك الكريم يا رب العالمين، فتقبله اللهم مني، واجعل ذنوبي فيه مغفورة، وأعمالي مقبولةً يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: متى رمضان 2024 في السعودية

دعاء دخول رمضان 2024 تويتر

قد يبحث البعض عن أجمل أدعية دخــول هذا الشهر الكريم لنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً على موقع تويتر، لذا لا بدّ من تقديم أجمل التغريدات التي حملت بين جنباتها دعاء دخول رمضان 2024 فيما يأتي:

  • “اللهم مع انقضاء أيّامٍ من شعبان نسألك يا رب أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم ادفع عنّ البلاء والأسقام، وارزقنا فيه الرزق الحلال المبارك الطيب”.
  • “اللهم اجعلنا ممّن يبلغون رمضان وأيّامًا وأعوامًا بعد رمضان برحمتك وفضلك يا حنّان يا منّان، اللهم أعنّا في رمضان وشعبان على طاعتك، اللهم أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك”.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق

دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والاسلام

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام فيما يأتي:

اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، آمَنْتُ بِالَّذِي خَلَقَكَ، اللهم اجعل رؤية الهلال خيرًا علينا، اللهم اجعل شهر رمضان شهر خير علينا أجمعين، ربنا بارك لنا في هذا الشهر واحفظنا فيه من كل شهر واكتب لنا فيه الصيام والقيام وأعنا على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين، اللهم إننا نرجو الرحمة والمغفرة في هذا الشهر وفي كل وقت وحين، اللهم نسألك أن تعيينا في شهر رمضان المبارك على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان انا وعائلتي

ادعية استقبال شهر رمضان مكتوبة 1444

بعد تقديم دعاء دخول رمضان 2024 لا بد من تقديم أجمل أدعية استقبال شهر رمضان مكتوبة لعام 1444 هـ فيما يأتي:

  • “يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، نسألك بعزّتك وقوّتك يا حيّ يا قيّوم أن تبلغنا رمضان مجبورين مطمئنين، وأن تبعد عن الحزن والقلق والسّوء يا ربّ العالمين، اللهمّ نقِّ قلوبنا من الأحزان والهموم، وأجبر كسور روحنا، وأذقنا في رمضان حلاوة الطّاعة ولذّة العبادة، اللهمّ لا تحرمنا من رحمتك، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، لا إله إلّا أنت”.
  • “اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حالٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا وراحمنا، وعافنا واعفُ عنّا، وتولّنا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعلنا من المحسنين، ولا تحرمنا الصّحة والعافية يا ربّ العالمين، اللهمّ امنحنا الصّحة والقوّة والعافية وكمال العقل يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، آمين”.
  • “يا ربّ العالمين يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ إنّنا نسألك أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا غير غضبان، اللهمّ اكتب لنا الأجر الجزيل فيه، وأجزنا بصيامه وقيامه الجنّة، وأكرم فيه من فضلك، إنّك أنت ذو الفضل العظيم، اللهمّ احشرنا مع الصّوامين القوّامين، وأدخلنا الجنّة من باب الرّيّان، اللهمّ لا تجعلنا من الفاسقين والمفسدين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين”.
  • “اللهم بلغنا برحمتك رمضان وأدخلع علينا بالأمن والسلام، اللهم اغفر لنا فيه يا حنّان يا منان، اللهم وتقبّل منّا دعاءنا إنّك أنت ذو الجلال والإكرام، اللهم واجمع أمرنا على الهدى، وأصلح ذات بيننا، اللهم ألّف بين قلوبنا واهدنا سواء السبيل، يا ربّنا أكرمنا بأن تخرجنا من الظلمات إلى النور، واصرف عنّا في رمضان الواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم لا تشغلنا بالدنيا واجعل الآخرة أكبر همّنا، لا إله إلا أنت”.

شاهد أيضًا: دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان

ادعية دخول رمضان مكتوبة قصيرة 2024

المزيد من أدعية دخول رمضان مكتوبة قصيرة 2024 نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم اكتب لنا في دخول هذا الشهر الكريم أن ننال المغفرة والرحمة والبركة من هذا الشهر، وأقسم لنا فيه يا ربنا ما يحول بيننا وبين معصيتك ومخالفة أمرك يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك مع دخــول هذا الشهر الكريم أن ترزقني حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ الأعمال التي تقربنا لوجهك الكريم يا رب العالمين، اللهم علمنا فيه ما ينفعنا، وانفعنا بما علمتنا، وأصلح ذات بيننا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنّي أسألك مع دخول هذا الشهر الكريم الثبات على الرشد والعزيمة عليه، وأسألك يا الله موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهم أعنّي في هذا الشهر على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا حنّان يا منّان.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان 2024 جميع الصيغ كاملة ومكتوبة

دعاء اول ايام شهر رمضان المبارك 1444

وردت العديد من الأدعية المشهورة في أول أيام شهر رمضان المبارك 1444، ولا بدّ من التنويه على أنّ هذه الأدعية ليست من السنّة النبوية الشريفة، ولكن لا حرج على المسلم الدعاء بها والله ورسوله أعلم، ومن أدعية اليوم الأول:

  • “اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ واغفر لي جُرمي فيهِ يا إله العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين”.
  • “اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين”.

شاهد أيضًا: رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان 2024

صور دعاء دخول شهر رمضان 2024

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء دخول شهر رمضان 2024 فيما يأتي:

صور دعاء دخول شهر رمضان 2023
صور دعاء دخول شهر رمضان 2023
صور دعاء دخول شهر رمضان 2023


صور دعاء دخول شهر رمضان 2023

مقالات مقترحة

دعاء دخول رمضان 2024 مكتوب قصير وادعية استقبال شهر رمضان مقالٌ فيه تمّ تقديم أجمل أدعية دخول شهر رمضــان المبارك والأدعية التي يمكن لكلّ مسلم استقبال هذا الشهر الكريم من خلالها.

أسئلة شائعة

  • ماهو أجمل دعاء دخول رمضان؟

    اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم بارك لنا فيه واجعلنا فيه من عتقاءك من النار.

المراجع

  1. ^ السلسلة الضعيفة , الألباني/أبو سعيد الخدري/3506/إسناده ضعيف
  2. ^ الجامع الصغير , السيوطي/أنس بن مالك/6660/ضعيف

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *