يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول .

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول . ، تٌعدّ الجداول والرسوم البيانية من أفضل الطرق التي تٌستخدم في عرض وفهم البيانات وتصورها، حيثُ تٌستخدم لمعرفة مؤشرات النجاح والأرباح لكل الشركات والمصانع. 

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول .

يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول .

الإجابة: 

  •  يرسم الشكل المناسب حتى يتم تمثيل جميع البيانات المعطاة في الجدول
  •  تمثيل البيانات بالنقاط
  • رسم خط مستقيم يمثل الأعداد
  • وضع إشارة فوق كل رقم يناسبه وكل إشارة تمثل قطعة واحدة،
  • وبالتالي الإجابة تكون من خلال رسم خط الأعداد سوف يكون في حالتنا يمثل العائلات ال 24، ثم نضع فوق كل عائلة إشارة مقابل كل سيارة تمتلكها، وهكذا نستطيع معرفة عدد الأكبر من السيارات.

التمثيل المرئي للبيانات

تعتمد العديد من مجالات العمل المختلفة مثل التمويل والعلوم والسياسة بصورة أساسية على فهم وتوضيح كم هائل من البيانات الرقمية، وهذه الأمر يعتبر عائق كبير وصعوبة شديد للعديد من الأشخاص، لذا يتمّ الاعتماد على الجداول والرسوم البيانية لتقديمها بطريقة يسهل فهمها، حيثّ تتيح لنا الجداول والرسوم البيانية إيضاح المعلومات المهمة كما تعطينا تسميات المحور العديد من المعلومات الموضحة في الرسم البياني، ويتمّ استخدام نوعين من الجداول والرسوم للتمثيل المرئي للبيانات وهما كالتالي:[1]

الرسوم البيانية الخطية 

يتمّ نقاط البيانات الفردية في شكل نقاط وربطها بالخطوط في الرسم البياني الخطي، حيثٌ تُعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعدنا في معرفة كيف تغيرت الكمية بمرور الوقت، بالرغم من عدم إضافة عناوين يمكننا بإلقاء نظرة على تسميات المحور نستطيع فهم محتويات البيانات، حيثٌ يٌشير المحور السيني لقياس الوقت والمحور الصادي لقياس المسافة.[1]

الرسوم البيانية الشريطية

يتمّ رسم أشرطة بارتفاعات مختلفة في الرسوم البيانية الشريطية، حيثٌ يوضع عنوان لكل محور يساعد في فهم البيانات، فيمكن قراءة المحور السيني له أشهر وأن المحور الصادي يشير إلى درجة الحرارة. لذلك ، يوضح لك هذا الرسم البياني متوسط ​​درجة الحرارة خلال كل شهر من العام في مكان معين.[1]

وفي ختام موضوعنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال المقال، يمكن تمثيل البيانات في الجدول أدناه والذي يبين عدد السيارات التي تملكها 24 عائلة باستعمال التمثيل بالنقاط الموضح إلى جانب الجدول. بشيءٍ من التفصيل.

المراجع

  1. ^ study.com , Understanding Data Presented in Tables & Graphs , 27/1/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *