وقت الكسوف في الكويت 2023 أي ساعة

وقت الكسوف في الكويت

وقت الكسوف في الكويت 2023 أي ساعة، فقد أعلن مركز الفلك الدولي عن كسوف جزئي في الشمس، سوف تتعرض له أغلب دول العالم، بما في ذلك؛ دولة الكويت العربية، حيث عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على موعد كسوف الشمس 2023 في الكويت، وأهم النصائح التي يجب اتباعها عند حلول ذلك الكسوف.

كسوف الشمس 2023

إن العالم على موعد مع كسوف جزئي للشمس في العام الجاري 2023م، حيث سوف يوافق كسوف الشمس يوم الثلاثاء الواقع في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر / تشرين الأول من العام 2023م، ومن الجدير بالذكر أنه سوف يكون مرئيًا من أوروبا وجزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط وغرب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا، أما ذروة الكسوف الجزئي فسوف يتم تسجيلها في سهل غرب سيبيريا في روسيا بالقرب من نيجنفارتوفسك.

شاهد أيضاً: تفاصيل كسوف الشمس في الامارات

الكسوف في الكويت

إن دولة الكويت لها نصيب من كسوف الشمس الجزئي الذي سوف تتعرض له العديد من الدول العربية يوم غد، ومن الجدير بالذكر أنها من الدول العربية التي سوف تحصل على أعلى نسبة كسوف، وفقًا لتقارير مركز الفلك الدولي، وفي التالي سوف نستعرض وَقت الكسوف في الكويت بالتفصيل:[1]

المدينة البداية الذروة النهاية مقدار الكسوف% نسبة الكسوف%
الكويت 13:20:30 14:35:34 15:44:13 53.4 % 42.9 %

شاهد أيضاً: موعد كسوف الشمس في السعودية

وقت الكسوف في الكويت 2023 أي ساعة

أعلن مركز الفلك الدولي عن أوقات كسوف الشمس في البلدان التي سوف تتعرض له، بما في ذلك؛ دولة الكويت، حيث سيبدأ كسوف الشمس الجزئي في دولة الكويت في الساعة الواحدة ظهرًا، وتحديدًا في تمام الساعة 13:20:30، وسوف يصل إلى ذروته في تمام الساعة 14:35:34، أما نهايته فسوف توافق الساعة 15:44:13، ومن الجدير بالذكر أن نسبة كسوف الشمس الجزئي الذي سوف تتعرض له دولة الكويت هو 53.4%.

شاهد أيضاً: متى كسوف الشمس وما البلدان التي تشهده

كم باقي على الكسوف في الكويت

لم يعد يفصلنا الكثير عن وقت الكسوف في الكويت للعام 2023م، والذي يمكن ملاحظته من خلال تغير لون وشدة لمعان السماء، كما تصبح الظلال أكثر حدة، وفي التالي سوف نستعرض العد التنازلي الذي يوضح كم باقي على وقت الكسوف في الكويت 2023:

كم باقي على وقت الكسوف في الكويت 2022

شاهد أيضاً: مواعيد خسوف القمر في السعودية

كم باقي على وقت ذروة كسوف الشمس في الكويت 2023

لا بد لنا عند ذكر وَقت كسُوف الشّمس في الكويت، أن نحذر من النظر بشكلٍ مباشرٍ إلى الشمس، وفي التالي سوف نستعرض العد التنازلي الذي يوضح كم باقي على وقت ذروة كسوف الشمس في الكويت للعام الجاري 2023م:

كم باقي على وقت ذروة كسوف الشمس في الكويت 2022

نصائح عند كسوف الشمس

يرغب الكثير من الأشخاص بالنظر إلى الشمس عند كسوفها، فمن الجدير بالذكر أنها تبدو حينئذ غير مؤذية، ويمكن النظر إليها بسهولة، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى العمى الدائم، ويمكن ذكر نصائح عند. كسوف الشمس كما يلي:

  • عدم النظر إلى الشمس مباشرةً بالعين المجردة، حتى وإن كان ذلك يبدو سهلًا، نظرًا لما قد يتعرض له المشاهد من أضرار بالغة في الرؤية، بما في ذلك؛ العمى الدائم.
  • عدم ارتداء النظارات الشمسية لرؤية الكسوف بكل أريحية، لأنها تعد من المرشحات غير الآمنة، والتي لا تقي من الأشعة تحت الحمراء الأشعة فوق البنفسجية.
  • لرؤية كسوف الشمس لا بد من ارتداء نظارات شمسية خاصة برصد الكسوف، وعادةً يوفرها مركز الفلك الدولي للمهتمين بذلك.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على وقت الكسوف في الكويت 2023 أي ساعة، كما تعرفنا على أهم النصائح التي يجب اتباعها عند حلول كسوف الشمس الذي نحن على موعد معه يوم غد.

المراجع

  1. ^ astronomycenter.net , مركز الفلك الدولي , 24/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *