وش يعني خدميه بالحجازي

وش يعني خدميه بالحجازي

وش يعني خدميه بالحجازي تتواجد في كل بيئة مفردات مستخدمة بين أصحابها، وتكون خاصّة فيها بدلالات محدّدة أي بمعنى محدّد، وهي تستخدم للتعبير عن موقف، أو حدث أو حالة ما، وفي هذا السيّاق يقدّم موقع مقالاتي معنى كلمة خدميه بالحجازي في هذا المقال.

وش يعني خدميه بالحجازي

إنّ مصطلح أو كلمة خدمية كلمة حجازية المنشأ تستخدم للدلالة على صفة الشخص الذي لا يتناسق في لباسه سواء في عدم تناسق انسجام الألوان مع بعضها، أو غرابة في شكل الّلباس، كما أن لها معنى دلالياً كصفة لسلوك سوقيّ لدى شخص معيّن، ومن أضداد معنى خدمية الأنيق في الّلباس والرّاقي في السّلوك، ومن الممكن أن يشار بها للخدم من ذوي البشرة السمراء لدى بعض الشعوب.

شاهد أيضًا: وش معنى كلمة خضير عند قبائل البدو

خدمي الاتحاد

سمّيّ بخدمي الاتّحاد بسبب الرفض من أبناء الطّبقة الرّاقية، أي العليا في جدّة، بأن ينضمّ لناديهم الخاصّ بطبقتهم أبناء الفقراء من العبيد والخدم، وذلك للّعب معهم من باب التّعالي والتنمر، فأطلقوا على نادي الاتّحاد تسمية نادي “الخدم” الذي يضم أبناء الطّبقة الدّنيا، والذي انشقّ عن النادي البحري، فشاعت تسميته باسم “نادي الخدم”.

شاهد أيضًا: وش معنى معرس ، معنى كلمة معرس

مصطلحات حجازيه ومعناها

تشيع في الحجاز مصطلحات يتداولها النّاس هناك، نورد بعضها في التّعداد النّقطي الآتي:

  • اقلب وجهك: وهي كلمة تعني غادر واخرج من هذا المكان.
  • إمبسبس: وهى كلمة عادة تطلق على من لا شعر في وجهه، وهي بالأساس تخصّ المخنّث أو أصحاب الجنّس الثالث نظرًا لنعومة بشرتهم  كالفتيات. 
  • انتخشوا عينك: وهي تعبر عن الدّعاء بأن يقتلع الجنّ عينك. 
  • ايوة: وهي كلمة تعني نعم.

شاهد أيضًا: معنى كلمة طوبز ، وش معنى طوبز

وفي ختام المقال وش يعني خدميه بالحجازي نكون قد تعرّفنا على معناها، وعلى خدمي الاتّحاد، وعلى بعض المصطلحات الحجازيّة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *