فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية مع الترجمة

هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية

إنّ فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية مع الترجمة هي إحدى الفَقرات الأساسيّة والمُهمّة في الإذاعة المدرسيّة حيث تتناول تلك الفَقرة جُملة واسعة من المَعلومات المُثيرة للدَهشة، والتي يُمكن لها أن تتحدّث عن أي من المَواضيع المهمّة، فتزيد تلك الفقرة من ثقافة الطّالب والمعلّم على حدٍّ سواء، وعبر موقع مقالاتي يُمكن للطّلاب الاطّلاع على فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسيّة باللغة الإنجليزية للحصول على أبرز المعلومات في الثقافة العامة.

فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية مع الترجمة

تزيد تلك الفَقرة من تركيز الطّالب واهتمامه مع فَقرات الإذاعة المدرسيّة كَونها تقوم على فكرة طرح المَعلومة عبر سُؤال تَمهيدي بطريقة مميّزة، وتبعث على كثير من الإجابات المُثيرة للاهتمام، وأبرزها:[1]

  • هل تعلم: Did you know that heart cells do not continue to divide and grow like other cells in other organs of the body, and therefore the heart does not get cancer?
    الترجمة: هل تعلم أنّ خلايا القلب لا تستمر في الانقسام والنمو كما بقيّة الخلايا في الأعضاء الأخرى من الجسم، ولذلك لا يُصاب القلب بمرض السرطان.
  • هل تعلم: The skeletal system in an adult human consists of 206 bones, the smallest of which is the knee bones in the middle ear, but he is born with about 270 bones that fuse with each other during development.
    الترجمة: يتكون الجهاز الهيكلي لدى الإنسان البالغ من (206) عظمة أصغرها عظام الركبة في الأذن الوسطى، لكنه يولد بحوالي (270) عظمة تندمج ببعضها البعض أثناء النمو.
  • هل تعلم: It is possible that the human brain is more active during sleep than when awake for many people.
    الترجمة: من الممكن أن يكون دماغ الإنسان أكثر نشاطاً أثناء فترة النوم مقارنة بفترة اليقظة عند كثير من الأشخاص.
  • هل تعلم: The large intestine is one of the most important components of the digestive system, and its length in humans can reach one and a half meters.
    الترجمة: إنّ الأمعاء الغليظة هي إحدى أهم مكونات جهاز الهضم، وقد يصل طولها عند الإنسان إلى متر ونصف.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن يوم التاسيس السعودي

 هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية معلومات عامة

إن المَعلومات العامَّة تزيد من ثقافة الطّالب، وتُحرّض على شَغف البَحث عن العِلم عند مُستمعيها، ويحرص كثيرون على تبنّي تلك المعلومات والبحث عنها لما فيها من دهشة وغرابة، ومنها:[2]

  • هل تعلم: It is not possible for a person to shed tears from his eyes before a specific age of at least a month and a half.
    الترجمة: لا يُمكن للإنسان أن يقوم على ذرف الدّموع من عينيه قبل مرحلة عمريّة محدّدة لا تقل عن شهر ونصف على أقل تقدير.
  • هل تعلم: The human heart beats approximately 115,000 times during the day, and the world has proven that it can continue to beat, even if it is separated from the body.
    الترجمة: إنّ قلب الإنسان ينبض بشكل تقريبي (115,000) مرة خلال اليوم، وقد أثبت العالم أنّه قادر على الاستمرار بالنبض، حتى لو تمَّ فصله عن الجسم.
  • هل تعلم: Did you know that the volume of human lungs is not equal, as the right lung exceeds the lung in size, and is estimated by 10%.
    الترجمة: هل تعلم أنّ حجم الرئتين عند الإنسان غير متساوي، حيث تزيد الرئة اليمنى على الرئة اليسرى بالحجم، وتقدّر بنسبة 10%.
  • هل تعلم: Psychology has proven that people who suffer from low self-esteem and low self-confidence tend to humiliate, annoy, and belittle others.
    الترجمة: أثبت علم النّفس أنّ الأشخاص الذين يُعانون من تدنّي مستوى احترام الذّات وقلّة الثقة في النّفس يميلون إلى إذلال الآخرين وإزعاجهم والتّقليل من شأنهم.

شاهد أيضًا: هل تعلم للإذاعة المدرسية عن الفضاء

هل تعلم باللغة الإنجليزية عن الحيوانات مع الترجمة

تُعتبر إحدى فَقرات الإذاعة المُهمّة، التي يقوم الطّلاب من خلالها على استهداف الحَيوانات في جُملة من المَعلومات الاستثنائيّة باللغة الإنجليزية مع الترجمة، وقد اخترنا لكم الآتي:

  • هل تعلم: The ostrich is one of the birds, and it is able to live up to 75 years, and it is able to continue reproducing until the age of 50 years.
    الترجمة: إنّ النعامة هي إحدى الطيور، وهي قادرة على أن تعيش حتّى ٧٥ عام، وقادرة على الاستمرار بالتكاثر حتّى سن الخمسين من عمرها.
  • هل تعلم: In nature, there is a type of ant called (the butcher), which wages wars on neighboring ant colonies, killing the queens and stealing all their contents, and taking the rest of the ants to work as their slaves.
    الترجمة: يوجد في الطبيعة نوع من النمل يسمّى (السفاح) حيث يقوم بشن حروب على مستعمرات من النمل المجاورة، فيقتل الملكات ويسرق كافّة محتوياتها، ويقتاد بقيّة النمل للعمل كعبيد لديهم.
  • هل تعلم: The owl is one of the types of birds, which is characterized by being able to turn its head in both directions at an angle of 270 degrees.
    الترجمة: إنّ البومة هي أحد أنواع الطيور، التي تتميّز بأنّها قادرة على أن تدير رأسها في الاتّجاهين بزاوية ٢٧٠ درجة.
  • هل تعلم: The animals that exist on Earth are divided into seven main classes: mammals, reptiles, fish, birds, amphibians, invertebrates, and insects.
    الترجمة: إنّ الحيوانات التي تتواجد على الأرض، تنقسم إلى سبعة من الأصناف الرئيسيّة، وهي: الثدييات، والزواحف، والأسماك، والطيور، والبرمائيات، واللافقاريات، والحشرات.

فقرة معلومات هل تعلم باللغة الإنجليزية مع الترجمة

تُعتبر إحدى الفقرات الأساسيّة التي تقوم عليها الإذاعة المدرسيّة، حيث يتوجّب إعدادها وإرفاقها بمَعلومات مُثيرة، لتَزيد من التّفاعل الإيجابي مع الإذاعة، وأبرز ما يُمكن سرده ضمن فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية مع الترجمة هو الآتي:

  • Green plants are one of the basic things on the planet, as these plants give the planet the natural oxygen it needs, to maintain human life and the rest of the other animals.
    الترجمة: إنّ النباتات الخضراء هي أحد الأمور الأساسيّة على كوكب الأرض، حيث تقوم بمنح الكوكب ما يحتاجه من الأوكسجين الطبيعي، لتُحافظ على حياة الإنسان وبقيّة الحيوانات الأخرى.
  • The first country to officially recognize the Zionist entity as a state in occupied Palestine is the United States of America.
    الترجمة: إنّ أوّل دولة قامت بالاعتراف رسميًا بالكيان الصهيوني كدولة في فلسطين المحتلّة، هي الولايات المتحدّة الأمريكيّة.
  • Did you know that the French leader, Napoleon Bonaparte, was born on an island in the Mediterranean Sea, called the island of Corsica.
    الترجمة: هل تعلم أنّ القائد الفرنسي نابليون بونابرت، قد ولد في جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، ويُطلق عليها اسم جزيرة كورسيكا.
  • Did you know that the blue whale is the largest animal on Earth, and that the size of a blue whale’s heart is the size of a car?
    الترجمة: هل تعلم أنّ الحوت الأزرق هو أكبر الحيوانات التي تتواجد على سطح الأرض، وأن حجم قلب الحوت الأزرق يأتي بحجم سيّارة.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بالفقرات كاملة

فقرة هل تعلم جميلة ومثيرة باللغة الإنجليزية مع الترجمة

تَنطلق تلك الفَقرة في نَجاحها من قُدرتها على جَذب استماع الطّلاب والمُعلّمين، ولذلك يتوجّب اختيار معلومات تقوم بهذا الدّور، لتؤدّي الفَقرة المهمّة المَنوطة فيها، وجاءت وفق الآتي:

  • هل تعلم: Did you know that people in Germany knock on the table during someone’s speech, or when someone excels in school classes, instead of clapping?
    الترجمة: هل تعلم أنّ الشّعب في ألمانيا يقوم بالطّرق على الطّاولة أثناء خطاب أحدهم، أو أثناء تفوّق أحدهم في الصفوف المدرسيّة، بدلًا من التصفيق.
  • هل تعلم: Did you know that one of the species of snakes in Africa is able to survive without food for two years, and is able to listen to sounds with its tongue.
    الترجمة: هل تعلم أنّ أحد أنواع الأفاعي في أفريقا قادرة على الاستمرار بالحياة دون طعام لمدّة عامين، وهي قادرة على الاستماع إلى الأصوات بلسانها.
  • هل تعلم: Did you know that laughter is able to increase the immunity of the human body, and is able to give it positive emotions to make it stronger.
    الترجمة: هل تعلم أنّ الضّحك قادر على زيادة مناعة جسم الإنسان، وقادر على منحه المشاعر الإيجابيّة ليصح أقوى.
  • هل تعلم: The pillar of prayer is one of the most prominent pillars of Islam, and it was imposed by God on His servants during the journey of the Isra and Mi’raj that the Messenger of God Muhammad took.
    الترجمة: إنّ ركن الصلاة هو أحد أبرز أركان الإسلام، وقد فرضه الله على عباده أثناء رحلة الإسراء والمعراج التي قام به رسول الله محمّد.

أجمل معلومات لفقرة هل تعلم بالانجليزي

تحمل تلك المعلومات مزيدًا من الأمور المهمّة التي قد تَبعث على الدّهشة والاستغراب عند المُستمع، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

  • هل تعلم: Oxygen gas is the lifeblood, and it is blue in the solid state and in the liquid state, but it is colorless in its original states.
    الترجمة: إنّ غاز الأوكسجين هو عصب الحياة، ويكون بلون أزرق في الحالة الصلبة والحالة السائلة، إلّا أنّه يكون بلا لون في الحالات الأصلية له.
  • هل تعلم: The pure element is the same and may exist in different forms, with both diamonds and graphite being one of the types of pure carbon.
    الترجمة: إنّ العنصر النقي، هو ذاته قد يتواجد في أشكال مختلفة، حيث يُعتبر كل من الألماس والجرافيت إحدى أصناف الكربون النّقي.
  • هل تعلم: Did you know that the establishment of the Saudi state dates back nearly 300 years, that is, more than three centuries before the leadership of Imam Muhammad bin Saud.
    الترجمة: هل تعلم أنّ تأسيس الدّولة السعوديّة يعود إلى قرابة 300 عام، أي قبل ما يزيد عن ثلاثة قرون على بقيادة الإمام محمد بن سعود.
  • هل تعلم: Did you know that a person’s feeling of thirst begins when he loses 1% of the water in his body.
    الترجمة: هل تعلم أنّ شعور الإنسان بالعَطش يبدأ عندما يفقد نسبة 1% من الماء التي تتواجد في جسده.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المَقال الذي تناولنا فيه الحَديث حول فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية مع الترجمة وانتقلنا مع سُطور المَقال في طرح باقة من أجمل المَعلومات العامة لفَقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية مترجمة.

المراجع

  1. ^ linguee.fr , general+information , 10/03/2022
  2. ^ osgpc.com , 10 AMAZING FACTS ABOUT THE HUMAN BODY , 10/03/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *