متى اليوم الوطني الكويتي 2024 العد التنازلي

متى اليوم الوطني الكويتي 2024 العد التنازلي إن اليوم الوطني هو من الأيام التي تبث في نفوس الشعوب الاعتزاز والفخار بأوطانهم، ومن تلك الشعوب الشعب العربي في دولة الكويت، حيث تعم الاحتفالات أرجاء الكويت، وتعلو الأهازيج الوطنية معبرةً عن الابتهاج بهذا اليوم العظيم، وهنا وعبر موقع مقالاتي نقدم في هذا المقال متى اليَوم الوطَني الكويـتي 2024 العد التنازلي في الفقرات القادمة.

متى اليوم الوطني الكويتي 2024

إن اليَوم الوطَني الكويـتي 2024 يأتي يوم 25 فبراير/ شباط، وقد حققت الكويت استقلالها عن الاحتلال البريطاني في يوم الاثنين الموافق 5 محرّم من العام الهجري 1381، الذي يتوافق مع التاريخ الميلادي 19 يونيو للعام 1961، وقد تم ذلك الاستقلال على يد الشيخ عبد الله السالم الصباح، ومنذ ذلك اليوم ارتفعت راية الكويت الوطنية معلنةً استقلالها الكامل في سماء الحرية، وبهذه المناسبة تقام الأفراح والاحتفالات على مساحة ربوع الوطن الكويتي.[1]

متى اليوم الوطني الكويتي 2023

كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2024

يمكن الاطلاع على الوقت الباقي له بتتبع المؤقت التالي:

كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2024

موعد اجازة اليوم الوطني الكويتي

إن موعد إجازة اليَوم الوطَني الكويـتي هو يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير/ شباط الشهر القادم 2024، حيث تعم الاحتفالات ومظاهر الفرح والسرور كل البلاد، ويتم تقديم التهاني والمباركات بين الشعب وقيادته في البلاد، وتوزع الهدايا التذكارية بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي قمنا بتقديمه تحت عنوان مَتى اليَوم الوَطني الكوَيتي 2024 العَد التَنازلي، حيث تعرفنا على تاريخ اليَوم الوطَني الكويـتي، كما تعرفنا على تاريخ استقلالها وتاريخ تولي الشيخ عبدالله الصباح مقاليد الحكم على الديار والربوع الكويتية الرائعة الجمال.

أسئلة شائعة

  • ما هو عمر دولة الكويت؟

    تأسست مدينة الكويت في القرن السابع عشر على يد آل الصباح وآل العتوب بعد توليهم شؤونها من بعد آل خالد، وهذا التاريخ عمره اليوم أكثر من اربعمئة عام، حيث عرفت المدينة الازدهار والتطور على يدي العائلتين العتوب والصباح.

  • ما هو اسم الكويت قديما؟

    إن اسم الكويت القديم هو كاظمة، وكان هذا الاسم في القرن السابع عشر، وفي القرن الثامن عشر، وفي عهد آل الصباح تم إطلاق اسم القرين عليها؛ ليتحول فيما بعد إلى اسم الكويت.

  • من هم اهل الكويت الاصليين؟

    إن آل الصباح والعتوب هما سكان الكويت الأصليين منذ العام  1613، فهم من أسسوها وطوروها حتى وصلت إلى ما هي اليوم عليه من ازدهار ومجد كبيرين.

المراجع

  1. ^ marefa.org , العيد الوطني (الكويت) , 12/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *