كلمات عن الوحدة والغربة وقسوة الابتعاد عن الناس مؤثرة

كلمات عن الوحدة والغربة وقسوة الابتعاد عن الناس جديدة

أجمل كلمات عن الوحدة والغربة وقسوة الابتعاد عن الناس مؤثرة وأجمل المشاعر التي تنزف على وقع تلك الحُروف، هي ما ستحاول فقرات مقالنا التّعبير عنه إن استطاعت ذلك، حيث تُعتبر الغربة من مصادر الإلهام الحزين، التي تؤجّج مشاعر الحُزن بسبب الابتعاد عمن نُحبّهم، وعبر موقع مقالاتي، نسأل الله السّلامة للجميع، ونقوم على طرح أجمل عبارات عن الوحده والحزن والابتعاد عن الناس مكتوبة مع الصور والتي تشمل على أجمل عبارات مؤثرة وحزينة عن الغربة لعام 2023.

كلمات عن الوحدة والغربة وقسوة الابتعاد عن الناس مؤثرة

تزيد الوحدة من حالة الحُزن والألم التي تُسيطر على الإنسان، ما يبعث فيه على تبنّي الكثير من العِبارات التي يُمكن لها أن تُعبّر عن تلك الحالة في الآتي:

العبارة الأولى  إنّ الوحدة هي أن أستيقظ في الليل لأشرب الماء، كما أستيقظ في جميع أوقاتي، فلا أحد بجواري لأقول له مرحبًا، ولا أحد معي لأقول له أنا متعب، لأخبره بحجم الألم الذي يسكن قلبي.
العبارة الثانية إنّ وحدتي هي الابتعاد عن تلك البلاد الطّيبة، تلك البلاد التي اختصّ الله مشاعري بها، وكأنّني منذ ابتعدت ما عدت أنا، فيا مرحبا بطيف الذّكريات الذي يسكن قلبي يومًا بعد آخر.
العبارة الثالثة في وحدتي تعرّفت على نفسي، تعرّفت بتفاصيل الألم الكبير القابع في زوايا قلبين فقرّرت هِجرانه، قرّرت أن أدوس على تلك الجِراح وأنطلق نحو مستقبل أفضل، أستحقّه ويستحقّني.
العبارة الرّابعة في مساءات الحُزن، يستشعر القلب حالة الوحدة التي تفيض من أركانه، فتتراقص مع تلك المشاعر دموع الألم، فأنزفها وكأنّني الطّفل الرضيع الذي أنهكته مشاعر الجُوع والحُب لامّه.

شاهد أيضًا: عبارات الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات تم عقد قراني

عبارات عن قسوة الابتعاد عن الناس جديدة

إنّ الاقتراب من الأشخاص الخاطئين في حياتنا هو أحد الأمور الخَطيرة التي لا نعلّم منها سِوى الدّروس، من أجل أن ننجو نحو مستقبل أفضل، وقيل في ذلك:

  • لقد كانت قسوتكم على قلبي هي الدّافع الأقوى الذي زادني من الإقبال على مسارات النّجاح، هجرت النوم وما عرفت التّعب، حتى أُحرز هذا النّجاح الذي لا تتمنونّه لي.
  • إنّ قسوتكم على قلبي هي أحد الأمور الكبيرة التي لم أستطع أن أتخطّاها بسهولة، وهي إحدى الخُطوات الكبيرة التي قرّرت أن أدوس عليها وأمضي، فلا أنتم في قلبي، ولا تستحقّون الذّكر.
  • إنّ قسوة الآخرين تدفعك إلى أن تكون إنساناً آخر، لم أكن يومًا على قناعة بحاجتي إلى الأظافر، حتّى اصطدمت بكم يا أصحاب النوايا الخبيثة، أسأل الله أن لا يجمعني بحقود أو حسود.
  • إنّ ابتعادي لم يكن حدثًا عابرًا، بل كان الخُطوة الأخيرة في مشوار طويل من الصّبر، علّكم تعودون إلى فطرة الخير، وعلّكم تسترجعون ذاكرة الخير فتعودن كما أهليكم، حتّى قرّرت الانسحاب.

تغريدات عن الحزن والوحدة والغربة تويتر 

وهي من التّغريدات التي عبّر خِلالها المُغرّدون علن حُزنهم الخفي خلفَ تلك الحُروف العابرة، فكانت ملاحم ولوحات من الألم عبر منصاتهم في تويتر، واخترنا لكم منها الآتي:

تغريدات عن الحزن والوحدة والغربة تويتر 
  • إنّ حُزني يا حبيبة قلبي، يتسّع كما تتسّع مساحات الشّمس على الأرض مع كلّ إشراقة شمس، فقد أنهكتني هذه الغربة التي سلبت منّي الشّباب، وأغرقتني في دوّامات لا تنتهي من الرّوتين.
  • لقد أوجعني هذا الألم، وأدخلني في حرب ضروس هو أعلم بها، فها أنا ذا بعد سنوات من الغربة، أقف على أطلال ما كان، وما كاد أن يكون، وما يجب أن أفعله، فأغرق في الحُزن من جديد.
  • إنّ قلبي الذي يعتصر الألم في هذه اللحظة، هو ذاته القلب الذي كان ينبض بالحُب والحنين، لكم، وللأهل والأصحاب في كلّ مكان، هو ذاته قلبي، إلّا أنّ ماء المشاعر قد جفَّ إلى النهاية.
  • أستنجد بالكلمات علّها تكون بديلي عن الدّموع، فلا تأتي، ربّما هكذا هو الحُزن، يتركنا لأنفسنا، يعصرنا على رغيف خبزه السّاخن، حتّى لا يبقى بنا دموع، ثمّ يُلهمنا لكتابة التجربة، ورسم ملامح الحُزن.

شاهد أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي لبنتي مكتوبة مع الصور

كلمات عن الوحدة والغربة وقسوة الابتعاد عن الناس بالإنجليزي 

وقد عبّرت كثير من القلوب عن مشاعر الحُزن التي تسكنها بحروف اللغة الإنجليزيّة، واخترنا لكم من عبارات الحزن الإنجليزية الباقة المميّزة الآتية:

العبارة  الترجمة
My sadness is the story of my life whose details I adore, our life is not only joy, our life is the integration of sadness, joy, pain and chaos. إنّ حُزني هو قصّة عمري التي أعشق تفاصيلها، فحياتنا ليست بالفرحة وحسب، حياتنا هي التّكامل ما بين الحُزن والفرح والألم والفوضى.
We feel the pain with every beat of this heart, after years of alienation and distance from those we love, from those hearts that once inflamed love in us? Our grief over this pain that years of alienation or feelings of separation did not kill. نستشعر الألم مع كلّ دقّة من دقات هذا القلب، بعد سنوات من الغربة والبعد عمّن نُحبّهم، عن تلك القلوب التي ألهبت فينا الحُب يومًا؟، فيا حزننا على هذا الألم الذي لم تقتله سنوات الغربة، او مشاعر الابتعاد.
In the evening, when different hearts sleep, this sadness wakes up in my heart, and carries me to tears, to silence, to amazement, carries me as if it is mastering torturing me, I ask God for safety. في المساء، حينَ تنام القلوب على اختلافها، يستيقظ في قلبي هذا الحُزن، فيحملني إلى البكاء، إلى الصّمت، إلى الذّهول، يحملني وكأنّه يتفنن بتعذيبي، أسأل الله السّلامة.

بوستات حزينة عن الوحدة والغربة

وقد جرى تناوله هذه البوستات، فكانت إحدى صور التّعبير عن حجم الألم والفوضى التي تفيض في ذاكرة الإنسان الحَزين بسبب الوحدة والغربة، وجاءت في الآتي:

  • في ذكرى الحُزن المُتجدّدة، أكتب الكلمات التي تستمدّ حرارتها من وجع الدّموع، وحِبرها من ماء العين، وصورتها الأولى من وجه حبيبتي التي أنهكتها سنوات الغربة، والاشتياق، فكلّ عام وأنت قلبي الذي ينبض.
  • إنّ حُزني كوردة بنفسج بالية، أنهكتها حرارة الشّمس، وضوضاء الشّارع، وأقدام المارّين، فلا هي قادرة على النّهوض، ولا النهوض يسمح لها بذلك، فأكتفي بالبكاء.
  • لقد أوجعتني سنوات الغربة، لم أكن أعلم أنّها السّارق الخفي الذي يسرق أيَّام عُمري، ويسرق منّي الفُرصة لصِناعة ذكريات سعيدة، أعود لها فأفرح، وها أنا حزين من جديد.
  • لعلّ هذا الحُزن هو القادر على أن ينهض بي إلى الأمام، بعد هذه المساحات من الدّموع، فما يزال لديّ القدرة على بناء قارب فأسبح به فوق طوفن الدّموع إليكِ وحدك.

أجمل ما قيل عن حزن الغربة 

إنّ الغربة هي إحدى مساحات الحُزن الكبيرة التي لا يُمكن أن يتساوى معها شيء آخر، فهي أنّك محروم من عائلتك، ومن منزلك، ومن ذكرياتك المُتجدّدة، وجاءت أبرز الكلمات عنها:

العبارة الأولى لقد أدمت هذه الغربة قلبي، فكيف يُمكن لهذا العُمر الثّمين أن يمضي في البعد عن الأشخاص الذين نُحبّهم ويُحبوننا، كيف يُمكن لنا أن نهدر هذه الأوقات الجميلة من حياتنا بعيدا عمّن نُحب.
العبارة الثانية لم أستطع أن أتخيّل يومًا قُدرتي على اختزان الألم، وها أنا في غربتي أحمل هُموم العالم، وشوق الدّنيا كلّه لأمي وأبي، وتلك الأسرة الدافئة التي تُغنينني عن العالم وما فيه.
العبارة الثالثة لقد كانت غُربتي أن أصحو من النّوم شوقًا لعينيكِ، لقد كانت لحظات لا يُمكن لقلب إنسان عاقل أن ينساها، وقد تعلّمت من خِلالها من هم الأشخاص الأقرب الذين يسكون قلبي وذاكرتي.
العبارة الرّابعة احتفل في هذه السّاعة بتجديد العهد لحُزني، ذلك الذي لم يُكتب له نهاية، ولم أرى له مرسى، وقد تعايشت معه في غُربتي حتّى صار أقرب النّاس إليّ، أحبّكم جميعًا.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة تعبر فيها عن فرحتي بزواج اخي وأجمل بوستات تهنئة للعريس اخوي

كلمات عن الوحدة والغربة بالصور 

تتعدّد الصّور التي تُناجي تلك المناسبة، وتحمل تلك الصّور مع رمزيّتها الكثير من مشاعر الحُزن، وقد تمّ تناولها عبر منصّات تويتر وفيسبوك وغيرها، واخترنا لكم منها الآتي:

كلمات عن الوحدة والغربة بالصور 
كلمات عن الوحدة والغربة بالصور 
كلمات عن الوحدة والغربة بالصور 
كلمات عن الوحدة والغربة بالصور 

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات عن الوحدة والغربة وقسوة الابتعاد عن الناس مؤثرة وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل كلمات حزينة، وعلى عبارات عن الحزن والوحدة، لنختم أخيرًا مع أجمل صور حزينة عن الغربة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *