عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد هي أحد الأمور التي نحرص على سردها والَّتعريف بها تزامنًا مع العشر الأواخر من شهر رمضان، تلك التي تُرخي بظلالها على جميع أبناء أمّة الإسلام ليزدادوا معها من الفرحة والسّرور، وليتزوّدوا بالطّاعات التي ترفع من درجاتهم عند الله يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون، وعبر موقع مقالاتي نُبارك للجميع مناسبة عيد الفطر ونقوم على طرح عبارات عن وداع رمضان التي تشمل أجمل كلام عن وداع رمضان في العشر الأواخر 1445.

عبارات جميلة عن وداع رمضان 
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك هو أحد الأمور التي تبعث في قلوبنا على الحُزن، فلم تشبع القُلوب من رفقة رمضان، ولم ترتوي الرّوح من تلك النفحات الإيمانيّة الجميلة التي نُحبّها بعد.
  • في وداعك يا شهر رمضان الكريم، نسأل الله أن يُكرمنا بالقبول الحَسن، وأن يُبارك لنا في تلك الأيّام التي مرّت على عَجل، ونسأله تعالى أن يجمعنا وأحبابنا في رمضانات قادمة ونحنُ بكامل الصَّحة والعَافية.
كلمات في وداع رمضان 
  • إنّ مشاعر الحُزن هي سيّدة الموقف ونحن نستشعر وداعك يا شهر رمضان، يا ضيفنا الذي أكرمنا الله تعالى به ليكون طوق نجاةٍ لنا، نصل بأيّامه إلى رضا الله وتوفيقه، فاللهم لا وداع، إلى لقاء آخر وعامر بالأحباب.
  • إنّ وداع شهر رمضان الكريم هو استقبال لعيد الفطر المُبارك، الذي يُعتبر أحد شعائر الله العظيمة التي أمرنا رسولنا الكريم أن نُظهر البهجة والسّرور فيها، فنحرص على ذلك أشدَّ الحرص.
كلمات توديع رمضان 
  • في وداعك يا شهر الخير لا كلمات قادرة على أن تصف حالة القلب وهيجان المشاعر، فاللهم اكتب لنا الخير عن طاعات رمضان، وبارك لنا في هذه الأيّام العامرة بالرّحمات، وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا.
  • إنّ شهر رمضان هو شهر الرّحمات المنثورة التي أرخت بظلالها على جميع القلوب، فاللهم نسألك أن لا تجعلنا من الغافلين عنها، اللهم اكتب لنا الخير في رمضان وبارك لنا في أيّامه الباقيّة، واجعل لنا معه لقاءات أخرى وعامرة بالأفراح.

عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد

يحظى شهر رمضان المُبارك بكثير من الحُضور في ذاكرة الإنسان المُسلم، فهو الصّديق الأقدم في تلك الذّاكرة، ومع كلّ وداع لا بدّ من حُزن، وهو ما تتحدّث به تلك العبارات:

  • إنّ وداع شهر رمضان هو ذلك الفِراق المُؤلم الذي لم نَقوى عليه يومًا، إلّا أنها حكمه الله، فما كان هذا الشّهر يومًا إلّا خَفيف الظّل وحَريص علينا أكثر من حِرصنا على أنفسنا، فاللهم انفعنا ببركة رمضان، واكتب لنا الأجر فيه كاملًا.
  • وداعًا يا شهرنا تعرّفنا به على الإيمان الجميل في آخر أعماق أرواحنا، وداعًا يا شهرًا تعرّفنا فيه على رحمة الله تعالى في أجمل صورها، وداعًا يا شهر الخير الذي أغدق علينا برحماته التي وسعت كلّ شيء.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو مناسبتنا الأجمل التي نعبّر بها عن انتمائنا لدين عظيم، هو ذاكرتنا الأولى، وحضارتنا وتاريخنا، فاللهم بارك لنا في هذا الشّهر واكتب لنا فيه الأجر كاملًا لا يَنقص منه شيء يا رب.
  • إلى لقاء جديد يا رمضان الخير، إلى لقاء جميل وعامر بالأهل والأحباب، نسأل الله تعالى أن يعيده علينا أيّامًا مَديدة، وأعوامًا عديدة، اللهم لا فاقدين ولا مَفقودين يا رب، وداعًا يا شهر الخير والرّحمات.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا أمّة الإسلام في كلّ مكان، كلّ عام وأنتم حكاية الانتماء العظيم إلى دين سيّدنا محمّد، نسأل الله أن يُعيد علينا وعليكم هذا الشّهر الكريم، ونحن بأحسن الأحوال، وأن يرزقنا من لدنه رحمة، تغنني بها عن السّؤال.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن وداع رمضان

كلمات عن وداع رمضان واستقبال العيد

يتم تناول تلك الكَلمات التي تتحدّث بلسان الحُزن مع نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، ويتم تبادلها عبر منصّات التّواصل، وأبرز أشكالها تلك العِبارات:

  • مهلًا يا شهر الخير والرّحمة، مهلًا فقد طال انتظارها لكَ سابقًا، وطال حضورك في القلب، مهلًا فلم نكتفي منك بعد، فاللهم يا واسع الرّحمات لا تصرف عنّا أيّام الخير إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر.
  • اللهم إنّها أيّام عظيمة تُرخي بظلالها علينا، اللهم إنّه شهر نُحبّه ويُحبّنا، فاللهم لا تصرف عنّا أيّامه، إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا، وما تأخّر، اللهم بلّغنا رمضانات أخرى ونَحن بكامل الصحّة وبرفقة الأهل والأحبّة.
  • اللهم لا فاقدين ولا مفقودين يا رب، اللهم لا تجعلنا من الغافلين عن شهر الخير، واجعلنا ممّن أحسن الصّيام، وأحسن القيام، وفاز بتلك الرّحمات الجَزيلة التي خصّصتها في شهر رمضان.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، قد فاضت عيون القلب بالدّموع حزنًا على الفراق، اللهم لا تحرمنا من هذه الجلسات العائليّة واكتب لنا الخير حيث كان ،اللهم اجمعنا مع الأهل والأحباب في رمضان قادم على طاعتك يا كريم.
  • إنّ شهر رمضان هو هويّتنا التي نفتخر بها ونرفع الهامات عاليًا، هو شهرنا الذي اختصّه الله لنا بالخير والرّحمات، وداعًا يا رمضان الغالي الذي تعرّفنا فيك على أنفسنا، وداعًا والحمد لله على ما قدّمنا فيك، نسأل الله القبول.

رسائل وداع رمضان واستقبال العيد

يتم إرسال تلك الرّسائل التي تُعبّر عن الحزن في وداع رمضان والفرحة في استقبال عيد الفطر المُبارك بين الأهل والأحباب في عُموم الدّول الإسلاميّة بين الأهل والأحبة، وأبرز تلك الرّسائل:

  • رسالة إلى تلك العيون التي تقرأ الحروف، أسأل الله أن لا يُخرجكم من شهر رمضان إلَّا وقد غفر لكم ما تقدّم من ذنوبكم وما تأخّر، وأسأله تعالى أن يُبلّغكم فرحة الفطر، وعيد الفطر وأنتم في أحسن الأحوال.
  • رسالة إلى صديقي الغالي بمناسبة عزيزة على القلب، لأنّ تعظيم شعائر الله هي إحدى علامات تقوى وسلامة اللقب، فاللهم بارك لنا في عيد الفطر وأعاده علينا أيّامًا مديدة وأعوامًا عديدة.
  • اللهم إنها مناسبة يطيب لنا فيها الحُزن، ويطيب لنا فيها الفرحة، اللهم استودعناك شهر رمضان الذي نُحبّه، واستودعناك ما قدّمنا فيه من طاعات فتقبلّه منّا، واقبله عنّا، اللهم بارك للأهل والأحباب بمُناسبة عيد الفطر.
  • اللهم إنّها أيّام عظيمة وجميلة وعامرة بالأفراح، اللهم بارك لنا فيها وأكرمنا عنها بالمغفرة والعَفو والعافية، كلّ عام وأنتم بخير يا صَحبة الخير التي نحمد الله على قربها منّا في كل مناسبة.
  • اللهم تسلّم منّا شهر رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا، اللهم سلّمنا لرمضان قادم نزداد فيه من مَحبّتك، ونتقرّب فيه إلى طاعتك، اللهم ارحمنا واجبرنا وأحسن إليتنا يا خير من تُرفع الأكفَّ لعه بالدّعاء.

شاهد أيضًا: اجمل الصور عن العشر الأواخر من رمضان

خواطر في وداع رمضان واستقبال العيد

كذلك كانت الخاطرة العربيّة حاضرة في وداعه شهر الخير والرّحمة الذي أطلّ على أمّة الإسلام لينثر فيها الخير والرّحمات، وجاءت أبرز الخَواطر وفق الآتي:

  • في العشر الأواخر نستشعر الحُزن على فراق تلك التَّفاصيل الجميلة التي صارت جزءً من حياتنا اليوميّة، فنحمد الله ونرضى بقسمته العادلة، ونُبارك للأهل والأحباب في مناسبة عيد الفطر المُبارك، لا حرمنا الله وإيّاكم من خيراته.
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك هو أحد الوداعات الحَزينة التي تتصّف بالفرح، لأن مشاعر المُسلم تَختلط ما بين الحُزن في وداع رمضان والفَرحة في استقبال العيد، فرحمة الله أوسع من أن تترك قلب المُسلم للحزن.
  • في وداع شهر رمضان نحمل القلب بين الضّلوع، ونمضي به إلى جميع من سكنوا به، سائلين الله تعالى لهم طول البقاء والعافية والسّلامة والمزيد من لقاءات رمضان التي نُحبّها، كلّ عام وأنتم بخير.
  • بسم الله والحمد لله على نعمة رمضان الكريم، يبسم الله والحمد لله على نعمة عيد الفطر، فكما نودّع رمضان بالحزن على الفِراق، نستقبل عيد الفطر بالفرحة والسّرور، كلّ عام وأنتم بخير.

بوستات تهنئة في استقبال عيد الفطر ووداع رمضان

إنّ من رحمة الله تعالى أن خلق للمُسلم مواسم من الخير والإيمان، يتقوّى به على طاعة الله بكثير من التَّفاصيل المميّزة، وفي وداع رمضان يُقال:

  • بسم الله نهنئّكم بمناسبة عيد الفطر المُبارك من الله تعالى، فهو فرحة الصّائم التي وعد الله بها عباده المؤمنين، نسأله تعالى أن يكتب لنا الأجر الكامل عن طاعات رمضان، وأن يجمعنا في رمضانات قادمة.
  • بمناسبة عيد الفطر المُبارك نسأل الله لكم الخير والسّعادة، فكلَّ عام وأنتم بخير أعاده الله علينا وعليكم بالخير والتّوفيق ،ونسأله أن يتنزّل علينا برحماته، ويجعلنا ممّن أدرك رمضان وفاز فيه بالغفران.
  • اللهم بارك للأهل والأحباب في مناسبة عيد السّعيد القادمة، تسلّم منّا رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب، لا تجعلنا عنه من الغافلين يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك بالحزن، يفرض علينا الفرحة في عيد الفطر السّعيد، لأنّه وعد الله وأمانته التي وعدنا بها عقبَ رمضان، فاللهم لكَ الحمد على ما نحن فيه من الخير، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • بكثير من مشاعر الفرحة نستقبل عيد الفطر السّعيد، سائلين المولى لنا ولكم فيه طول السّلامة والرّحمة، ونسأله تعالى أن يُعيد علينا شهر رمضان لأيام مديدة وأعوام عديدة برفقة الأهل والأحباب يا رب.

قصيدة عن وداع رمضان واستقبال العيد

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا أيضًا للتعبير عن مشاعر الحُزن في وداع هذا الشّهر المُبارك برحمة الله وبركاته، وأبرز القصائد التي تناولت ذلك:

لك الحمد مولاي رب الأنام.. على الدين ثم العطايا الجسام
وصل على المصطفى في الأنام.. شفيع الخلائق يوم القيام

عباد الإله الغفور الكريم.. أتاكم من الله شهر كريم
بخير كثير وفل جسيم.. فحيوه حق عليكم عظيم

لقد أعظم الله فيه الأجور.. وأرخا الأمان به والسرور
وأذهب خوف البلى والشرور.. فحيوه حق عليكم عظيم

لقد فتح الله فيه الجنان.. وزينها بلآلئ حسان
وحور تضيء كمثل الجمان.. فحيوه حق عليكم عظيم

حصاها اليواقيت والجوهر.. وتربتها المسك والعنبر
وألوان أفنانها تكثر.. فحيوه حق عليكم عظيم

وليلة قدر به أُنزلت.. وعن ألف شهر لكم عدلت
وفيها الدعاء مستجاب ثبت.. فحيوه حق عليكم عظيم

شاهد أيضًا: متى العشر الأواخر من رمضان 

صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد

وهي من الصّور المميّزة التي تتحدّث عن فضل تلك الأيّام المُباركة، وتحمل بين سطورها أطيب الأدعية إلى الله تعالى بالقبول الحَسن عن تلك الطّاعات، وجاءت في الصّور الآتية:

صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد
صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد
صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد
صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد
صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد
صور عبارات وداع رمضان واستقبال العيد

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات وداع رمضان واستقبال العيد وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من العبارات والكلمات في وداع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر لنختم أخيرا باقة من أجمل صور في وداع شهر رمضان 2024.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *