كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد هو ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر السُّطور القادمة لمَقالنا الذي تَتزامن أحداثه مع واحدة من أبرز وأجمل النفحات الإيمانيّة، حيث يُودّع المُسلم شهر الخير والرّحمة بكثير من الحُزن على ذلك الفِراق، لأنه الموسم الأعظم الذي يُمكن للمُسلم أن يحصل فيه على أعلى الدرجات، وعبر موقع مقالاتي نُبارك لأمّتنا مناسبة عيد الفطر، ونقوم على سرد عبارات عن وداع رمضان واستقبال العيد التي تُعتبر من أجمل ما قيل في وداع رمضان .

كلام جميل في وداع رمضان 
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك يفرض علينا تلك المشاعر الإيجابيّة الحَزينة في ذات الوقت، فهو مناسبتنا الأجمل التي تبقى ذكراها عالقة في ذاكرتنا حتّى الأبد.
  • إنّ شهر رمضان هو رحمة الله بنا، وهو الفترة الزمنيّة التي نعود معها إلى ربّنا الأعظم، البصير بأحوالنا، وهو مدرستنا التي ننطلق منها إلى بقيّة شهور العام بعزيمة وإصرار أكبر.
عبارات في وداع رمضان 
  • كَثيرة هي الطّاعات التي حاولنا أن نقوم بها يا رب، فاللهم لا تردّها علينا، واجعلها حجةً لنا لا علينا يوم نلقاك، وأنتَ راضٍ عنّا يا رب، فبارك لنا فيما تبقّى من شهر رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام.
  • في وداع شهر رمضان نحمد الله على تمام الفضل، ونستشعر تلك النّفحات الإيمانيّة العظيمة التي أكرمنا الله تعالى بها، فاللهم يا واسع الحمد، ويا رحيم السّموات والأرض، تجاوز عنّا وارحمنا وأجبر مُصابنا يارب.
بوستات توديع رمضان 
  • إنّ وداع شهر رمضان المُبارك هو أحد الأمور التي تُسيطر على القلب بمشاعر الحُزن والألم، لأن من عرف قيمة وحضور وبركات ورحمات رمضان لا بد له من البكاء على وقع رحيله.
  • اللهم تسلّم منّا شهر رمضان مقبولًا على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب، لا تجعلنا فيه من الغافلين عن طاعتك، أحسن إلينا وأكرمنا بما أنتَ له أهل، وأعده علينا أيّامًا عديدة، وسنوات مديدة.

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

يحرص المُسلم على تحرّي الخير في نفحات شهر رمضان المُبارك حتّى اليوم الأخير، ليكون كما أراد الله له أن يكون، وكما سنَّ له رسول الله، وأبرز ما قيل في وداع هذا الشّهر:

  • إنّه شهر الرّحمات التي أكرمنا الله تعالى، شهر الخير الذي تكوّنت به هويّتنا الدينيّة، وتنزّل به كتابنا العظيم، فاللهم بدموع الحزن نودّع هذه الأيام التي نسألك أن تكتب لنا فيها الأجر كاملًُا، وإلى اللقاء يا شهر الخير.
  • بكثير من مشاعر الحزن نودّع أيّامك يا شهرنا المفضّل، يا مدرستنا التي تعلّمنا بين دروسها الصّبر والعمل، فاللهم لا تصرف عنّا ساعات رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر يا رب.
  • اللهم عوّضنا في شهر رمضان خيرًا عن أحزاننا، اللهم بكثير من دموع الفقد سوف نودّع أيّامه التي اعتدنا به على صوت القيام، فأكرمنا برحمتك التي تتقبّل بها أعمالنا، لننجو من عذاب يومٍ عظيم.
  • إنّ الشّيء الوحيد الذي يُعزّينا في وداع شهر رمضان المُبارك هو استقبال عيد الفطر السّعيد، فرحة الصّائم التي وعدنا الله بها، فاللهم بارك لنا فيها، وأكرمنا برؤية أحبابنا بكلّ خير وسعادة.
  • اللهم مع الأيّام الأخيرة من شهر رمضان أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن تتسلّم منا شهر رمضان بالقبول الحَسن، وأن تُعيده علينا وعلى أحبابنا بالشّكل الذي ترضاه عنّا لأعوام عديدة، وأيّام مديدة يا رب.

شاهد أيضًا: عبارات عن وداع رمضان اجمل كلمات وداع شهر رمضان

عبارات جميلة عن وداع رمضان واستقبال العيد

يتم تناول تلك العبارات عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي بين الأهل والأحبّة تعبيرًا منهم عن الفرحة والسّرور في استقبال عيد الفطر، وعن الحزن في وداع شهر رمضان:
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم بدموع الحُزن نُسلّم إليك شهر رمضان فاقبله منّا خالصّا لوجهك الكريم، فاللهم أعده علينا وعلى ذوينا بالخير واليُمن والبركات.
  • إنّ عيد الفطر السّعيد هو فرحة المُسلم التي وعده الله بها، فاللهم أنتَ الحق، نُشهدك بأننا نشهد أن لا إله إلّا أنت، تقبّل منّا شهر رمضان، واكتبنا فيه ممّن أحسن الصّيام والقيام.
  • اللهم إنّ شهرنا الأقرب على القلب قد صار إليك، فاللهم اكتب لنا أجره، وثبّت علينا الدّرجات السّامية في جنّاتك، وأجعل لنا نصيب من الذين قد عتقت رقابهم من النّار يا حنّان يا منّان.
  • بكثير من مشاعر الفرحة والسّعادة، نستقبل إحدى شعائر الله العظيمة التي يُرفعه بها ذكره، عيد الفطر السّعيد الذي يُطل ومعه البُشرى بالنّصر والتمكين إن شاء الله تعالى.
  • إنّ من رحمة الله بنا أن قلّب بنا الأيّام، وأن كتب علينا عدد من مواسم الخير والعَطاء، لنسمو مع تلك النّفحات الإيمانيّة في فضاء من التّسامح والأخلاق الدينيّة ،فاللهم تقبّل منّا رمضان، واكتبنا فيه من النّاجين الفائزين بجنّاتك يا رب.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن وداع رمضان 

تغريدات جميلة عن وداع رمضان واستقبال العيد تويتر

كذلك الأمر عبر منصّة تويتر التي تجمع العدد الأكبر من النّاشطين حول العالم، يحرص أبناء الإسلام على نقل رسالة المحبّة والفرحة باستقبال عيد الفطر عبر طيّات هذا العالم الافتراضي، وممّا قيل:

  • اللهم بكَ أصبحنا وبكَ أمسينا، أنت من جعلت الأيّام دول بين النّاس، فلا تجعلها تفتنّا للغفلة عنك وعن طاعتك، اللهم تسلّم منّا شهر رمضان، وسلّمنا لرمضان قادم، بسنوات عديدة وأيّام مديدة.
  • اللهم إنّها أيّام الوداع التي حرصنا به على حُسن الاغتنام، فاللهم ارحم ضعفنا وتقصيرنا، تجاوز عنّا تلك الذّنوب والخطايا واكتبنا عندك من الغانمين لشهر الخير، الفائزين بطاعاته.
  • في وداع شهر رمضان المُبارك، نحمدك ربّنا ونستعينك ونستهديك ونسترشدك، فاللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أنتَ ربّنا الذي لا إله إلا هو، عوّضنا عن رحيل رمضان بنور الهدى يا رب.
  • بسم الله نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة مناسبة عيد الفطر السّعيد التي تُرخي بِظلال الخير علينا، ونحمده تعالى على فضله ومنّته علينا أن جعلنا من اللذين يُحسنون اغتنامها وتعظيمها.
  • إنّ نهاية شهر رمضان المُبارك تفرض علينا أن نعود إلى رحمة الله وبركاته، إلى تلك المدرسة الربّانيّة العظيمة التي تتلمذنا على يديها في رمضان، فاللهم تولّنا بعد رمضان واصرف عنّا كلّ الشّرور.

شاهد أيضًا: اجمل الصور عن العشر الأواخر من رمضان

قصيدة جميلة عن وداع رمضان واستقبال العيد

حرصت حروف اللغة العربيّة على إحياء تلك المناسبة المميّزة في تاريخ الأمة من كلّ عام، بالشّعر والنّثر وجميع أشكال الأدب العربي، وقد جاءت أبرز قصيدة في وداع رمضان:

رَمَضَـانُ دَمْعِـيْ لِلْفِرَاقِ يَسِيْلُ ** وَالْقَلْبُ مِنْ أَلَمِ الْـوَدَاعِ هَـزِيْلُ
رَمَضَـانُ إِنَّكَ سَـيِّدٌ وَمُهَـذَّبٌ ** وَضِيَـاءُ وَجْهِـكَ يَا عَزِيْزُ جَلِيْلُ
رَمَضَـانُ جِئْتَ وَلَيْلُنَا مُتَصَـدِّعٌ ** أَمَّا النَّـهَـارُ بِلَهْـوِهِ مَشْغُـوْلُ
فَالْتـَفَّ حَـوْلَكَ سَادَةٌ ذُو هِمَّـةٍ ** لَمْ يُثْنِهِمْ عَنْ صَـوْمِهِمْ مَخْـذُوْلُ

قَامُـوا لَـيَالٍ وَالدُّمُـوْعُ غَـزِيْرَةٌ ** وَيَدُ السَّخَـاءِ يَزِيْـنُهَا التّـَنْوِيْلُ
سَجَـدُوا لِبَارِئِهِمْ بِجَبْهَةِ مُخْلِـصٍ ** وَأَصَـابَ كُلاًّ زَفْـرَةٌ وَعَـوِيْلُ
كَمْ فِيْكَ مِنْ مِنَـحِ الإِلَهِ وَرَحْمَـةٍ ** وَالْعِتْـقُ فِيْكَ لِمَنْ هَفَا مَأْمُـوْلُ
وَسَحَائِبُ الرَّحَمَاتِ فِيْ فَلَكِ الدُّجَى ** فِيْ لَيْـلَـةٍ نَادَى بِهَا التَّنْـزِيْـلُ

وَمَلاَئِـكُ الرَّحْمَـنِ تُحْيِـيْ لَيْلَهَا ** فِيْـهِمْ أَمِـيْنُ الْوَحْـيِ جِبْرَائِـيْلُ
وَعِصَـابَـةُ الشَّيْطَانِ فِيْ أَصْفَادِهَا ** قَـدْ ذَلّـَهَا التَّسْبِيْـحُ وَالتَّهْلِيْلُ
تِلْكَ الْمَسَاجِـدُ وَالدُّعَـاءُ مُدَوِّيٌ ** لِلَّهِ جَـلَّ جَلالُـهُ التَّـبْجِـيْلُ
رَبَّاهُ فَارْحَـمْ فَالذُّنُـوْبُ تَتَـابَعَتْ ** كَالْمَـوْجِ فِي لُجَجِ الْبِحَاِر يَسِيْرُ

وَاغْفِـرْ لِعَبْـدٍ آبَ أَوْبَـةَ صَادِقٍ ** وَاقْبَلْ دُعَـاءً حَرْفُـهُ مَذْهُـوْلُ
أَنْتَ الْمُجِـيْبُ وَأَنْتَ أَعْظَمُ مَنْ عَفَا ** أَنْتَ السَّمِيْعُ وَإِنْ دَعَـاكَ جَهُولُ

مسجات في وداع رمضان واستقبال العيد

تنقل تلك المسجات عبر حروفها القصيرة رسالة المحبّة مع فترة من أعظم الفترات الدينيّة التي تُطلّ على أمّة الإسلام، وجاءت أبرز رسائل في وداع شهر رمضان وفق الآتي:

  • صديقي الغالي، مع النّفحات الأخيرة من شعائر الخير الأخيرة من شهر رمضان، أسأل الله أن يكتب اسمك في المقبولين عن شهر رمضان النّاجين به بالعفو والغفران، كلّ عام وأنتَ بخير.
  • إلى أبي الغالي، مع العشر الأواخر من شهر رمضان، أحمد الله على نعمة وجودك في حياتنا، وأسأله تعالى أن لا يحرمنا من تلك النعمة، كتب الله أجرك، وأعاده عليك بالخير واليُمن والبركات.
  • إلى تلك الأميرة القريبة من قلبي إلى زوجتي العزيزة، بارك الله لكَ في العشر الأواخر من وداع رمضان، وأسأله تعالى أن يرزقني، وإيّاكي الخير حيثُ كان، كلّ عام وأنتِ بخير يا أميرة عُمري.
  • إلى أمّي، إلى بوصلة روحي التي أحيا على نبضها، أحمد الله على تلك النعمة، وأسأله بأسمائه الحسنى كلّها، أن يُكرمك بالقبول الحسن، وأن يرزقني العافية في جسدكم، وأن يُعاد عليكي رمضان في أيّام عديدة وسنوات مديدة يارب.
  • إلى الصّديق الغالي، مع العشر الأواخر من شهر رمضان، أُبارك لكَ وأتمنّى لك التوفيق والسّداد، كلّ عام وأنتَ بخير بمناسبة تستحقّ ما لها من الحُزن، وما عليها من الفرح.

كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد بالانجليزي

تُعتبر الإنجليزيّة واحدة من أبرز لغات العالم، وهي لغة رسميّة لعدد واسع من المُسلمين حولَ العالم، وأبرز ما قيل في وداع رمضان واستقبال العيد:

  • العبارة: There are many feelings that dominate my heart in farewell to the month of Ramadan, we thank God for that blessing, and we ask Him to accept our prayers and fasting.
    الترجمة: كثيرة هي المشاعر التي تُسيطر على قلبي في وداع شهر رمضان، نحمد الله على تلك النعمة، ونسأله أن يقبل منّا الصّلاة والصّيام.
  • العبارة: The month of Ramadan is the month of goodness and mercy, and it is the guest who is light in shade and does not sit for long, so may God bless us in it.
    الترجمة: إنّ شهر رمضان هو شهر الخير والرّحمة، وهو الضّيف خفيف الظل الذي لا يُطيل الجلوس، فاللهم بارك لنا فيه.
  • العبارة: With a lot of love and happiness, we receive the first hours that herald Eid Al-Fitr, may God bring it back to us many times with goodness and health.
    الترجمة: بكثير من مشاعر المحبّة والسّرور نستقبل السّاعات الأولى التي تبشّر بعيد الفطر، أعاده الله علينا مرّات عديدة بالخير والعافية.

صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل بين سطور حروفها رسالة الوداع الحزينة لشهر رمضان، ورسالة الفرحة ذاتها في استقبال عيد الفطر، وجاءت في أشكال متعدّدة، اخترنا لكم:

صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد 
صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد
صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد
صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد 
صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد 
صور كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول كلام جميل عن وداع رمضان واستقبال العيد وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على عبارات في وداع شهر رمضان وعبارات في استقبال عيد الفطر لنختم أخيرًا مع باقة من الصّور لعام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *