عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2024 مكتوبة مع الصور

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية مكتوبة مع الصور فاللغة العَربية هي أجمل اللغات العالمية من حيث بلاغتها ودقة معانيها وفصاحتها، إضافة لكونها اللّغة الأكثر جمالية من حيث قواعديتها الصارمة، والاِحتفال بيومها العالمي لا يشمل الدّول العربية فقط، بل يشمل كل الدول الإسلامية، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة جميلة من العِبارات الجَميلة عن هذا اليُوم.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 

قد تعجز الكلمات أحيانا عن وصف جمالية وروعة هذه اللّغة الحضارية في يَومها العَالمي، وفي ما يلي نقدم بعض الكَلمات المتواضعة في وصف أهميتها، وهي الآتي:

العبارة الأولى إن اللّغة العَربية هي نهج البلاغة والفصاحة الذي يصنع أجمل سياق لأي كلمة، ولا يوجد في العالم كله لُغة تشبهها أو تجاريها في ذلك.
العبارة الثانية لطالما كانت لُغتنا العَربية لُغة التّقدم لكل بلدان العَالم، فبحروفها وكلماتها وضع العلماء العرب العديد من الكُتب والمؤلفات، التي صنعت النهضة للدول الغربية.
العبارة الثالثة لم يشهد العَالم كله على وجود لُغة تحدث بها البشر، أجمل وأفصح وأبلغ من لُغتنا العَربية الجميلة، والاحتفاء بها في يومها العَالمي، يصب في عمق الإنتماء لأمتنا وديننا وثقافتنا.
العبارة الرابعة اليَوم العَالمي للّغة العَربية، هو أقل شكل من أشكال التقدير لهذه اللّغة التي تميزت على مدى قرون، وبها نطق خير خلق الله تعالى.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر لمعلمة القرآن على جهودها

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية تويتر

يتم تناقل العِبارات الجّميلة في هذا اليَوم العَالمي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، للتعبير عن الفخر والاعتزاز بهذه اللّغة، ومنها نذكر ما يلي:

  • هذا اليوم هو يوم فخر لكل عربي ينتمي لهذه الأمة، ولأمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ولكل الناطقين بها كلغة أم أو لغة ثانية.
  • في هذا اليوم، أتوجه بالتهنئة لكل إنسان نطق بهذه اللّغة، أو بادر إليها باحترام وعرف قدرها وقدر العظمة التي تقف خلفها حضارياً وثقافيا ودينياً.
  • اليَوم العَالمي للغَة العربيّة هو مصدر فخر واعتزاز لأمتنا، ورسالة يجب توجيهها للعالم، كون هذه اللغة كانت ومازالت اللغة التي صدرت بها الحَضارة التي وصلت إلى العالم.
  • لطالما كانت علوم الغرب نابعة من نوابغ العرب، وترجموها من لُغتنا إلى لغاتهم المختلفة، وهذا ما يجعل من هذه اللّغة لُغة الحضارة.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات شكر للمعلمات عن بعد جديدة ومميزة

أجمل ما قيل في اللغة العربية

لقد كانت كانت هذه اللّغة ومازالت، محط إعجاب العارفين بمعنى جمال اللغة ونطقها وفصاحتها حول العالم، وفي ما يلي نورد بعض العِبارات من علماء وفقهاء ومشاهير عرب وغربيين:

أجمل ما قيل في اللغة العربية
  • “لا يعلم من إيضاح جمل عِلْمِ الكتاب أحدُ، جَهِلَ سعة لسان العرب، وكثرة وجوهه، وجماع معانيه وتفوقها، ومن عَلِمَها، انتفت عنه الشُّبَه التي دخلت على جهل لسانها” الإمام الشافعي.

  • “وإنّما يعرف فضل القرآن مَنْ عرف كلام العرب، فعرف علم اللغة وعلم العربية، وعلم البيان، ونظر في أشعار العرب وخطبها ومقاولاتها في مواطن افتخارها، ورسائلها” ابن قيم الجوزية.

  • “العبارة العربية كالعود، إذا نقرت على أحد أوتاره رنت لديك جميع الأوتار وخفقت، ثم تُحَرَّك اللغة في أعماق النفس من وراء حدود المعنى المباشر مَوْكبًا من العواطف والصور” المستشرق الفرنسي وليم مرسيه.

  • “كيف يستطيع الإنسان أن يُقاوم جمال هذه اللغة ومنطقها السليم، وسحرها الفريد؟ فجيران العرب أنفسهم في البلدان التي فتحوها سقطوا صَرْعَى سحر تلك اللغة” المستشرقة الألمانية زيغريد هونكه.

اقرأ أيضًا:  اجمل عبارات شكر للمعلم من ولي الأمر

عبارات عن اللغة العربية للاطفال

الأطفال هم جنود المستقبل لأي أمة، فيما يلي نقدم بعض من العبارات التشجيعية لهم في هذا اليّوم:

  • لُغتي يا بلسم الفؤاد، لُغتي يا جابرة المشاعر وملتقى الجمال والمحبة، فليس هناك لغة تصف مشاعر الإنسان ومكنونات الروح مثل لُغَتنا العَربية.
  • في أي مجال في الحياة، لا يوجد أجمل من اللّغة العَربية تتماشى مع متطلبات هذا المجال وتصف مكنوناته بأدق التعابير وأبلغها.
  • اللّغة العَربية هي لغة عظيمة، وعظمتها تأتي من اختيار الله عز وجل هذه الّلغة لتكون لُغة الإسلام والمسلمين وكتابه الحكيم.
  • اللّغة العَربية هي لُغة الرقي والحضارة، لُغة خير أمة أخرجت للناس وهي أمة نبينا العربي عليه الصلاة والسلام، وهي ملتقى الثقافات الحضارية على مر العصور.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

اقرأ أيضًا: عباره عن اليوم العالمي للغه العربيه

عبارات عن اللغة العربية تويتر

في ما يلي نواصل تقديم بعض العِبارات الجميلة التي تتكلم عن أصالة هذه اللغة وأهميتها للمسلمين والعرب، لاستخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي:

العبارة الأولى لغتنا الجميلة، يكفينا فخراً أنك اللّغة التي نزل بها قرآننا الكريم، ونطق بك سيد أمتنا المصطفى عليه الصلاة والسلام.
العبارة الثانية نحمد الله تعالى على الهداية التي خصنا بها، وجعل لغة الإيمان فيها هي اللّغة العَربية، فَمبارك لنا هذا الإيمان وهذه اللّغة الجميلة.
العبارة الثالثة عندما نتكلم عن اللّغة العَربية، فنحن نتكلم عن التاريخ والثقافة لأمة شهد العالَم لها بتقدمها في عصورها الذهبية، ومنها أخذت الأمم علمها.
العبارة الرابعة لغتِنا العَربية هي اللّغة التي نطق بها خير الخلق، فَبها نطق نبينا عليه الصلاة والسلام، وبها نزل الوحي عليه من ملائكة الرحمن جل وعلا.

اقرأ أيضًا: كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية جميلة ومميزة

هناك العديد من المميزات التي تجعل من هذه الّلغة لغَة لا يمكن مقاومة الوقوع في حبها، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات التي توضح هذه الجمالية الخاصة بها:

  • اسم اللّغة العَربية وحده يعكس الجمال الذي تحتويه، فلطالما عباراتها وصفت أدق التفاصيل في أي مجال، وجمالها الساحر يأسر القلوب.
  • اللّغة العَربية هي لغة قرآننا الكريم، الذي يمثل ترتيله راحة نفسية للقلوب، وكلماته تبعث السكينة في النفوس، والراحة والأمان لكل من فهم معانيها وطبقها.
  • لكل كلمة واحدة في لغات العالم أجمع، عشرات المعاني الأكثر دقة وتعبيراً في اللّغة العَربية، وهذا ما يجعلها اللّغة الأفصح وَالأبلغ على الإطلاق.
  • ليس هناك من إنسان استمع إلى اللّغة العَربية، إلا ووقع في سحرها الفتان، فوقعها في الأذن لا مثيل له، وأثرها في القلوب والنفوس لا يوصف.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

اقرأ أيضًا: شعار اليوم العالمي للغة العربية

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالانجليزي مع ترجمتها

الاحتفال بهذا اليُوم وهذه اللّغة يجب أن يترجم لكل اللغات في العالم، لتعميق التجربة ى الأمم والتعريف بهذه اللّغة وعراقتها، وفيما يلي نقدم بعض العِبارات عنها باللغة الإنجليزية مع ترجمتها:

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالانجليزي مع ترجمتها
  • The Arabic language has always been the means that connected the bonds of civilizations and cultures in the continents of the ancient and modern world, and every word of it constitutes an artistic painting in its writing.
  • الترجمة: لطالما كانت اللّغة العَربية الوسيلة التي وصلت أواصر الحضارات والثقافات في قارات العالم القديم والحديث، وكل كلمة منها تشكل لوحة فنية في كتابتها.
  • International Arabic Language Day is an international celebration that sheds light on a language that is the mother of languages ​​in terms of its comprehensiveness, rhetoric, eloquence, and virtue over the two worlds.
  • الترجمة: اليَوم العَالمي للّغة العَربية هو احتفالية دولية، تسلط الضوء على لُغة هي أم اللغات من حيث شمولها وبلاغتها وفصاحتها وفضلها على العالمين.
  • The Arabic language is the language of a nation that extends its limbs between the continents of the whole world, and the least that can be said about it is that it is a universal language.
  • الترجمة: اللّغة العَربية هي لُغة أمة تترامى أطرافها بين قارات العالم أجمع، وأقل ما يقال عنها أنها لُغة عَالمية.
  • The celebration of the International Arabic Language Day represents the identity of our nation, in its religion, culture, poetry, prose and expressions, and we must be proud of it.
  • الترجمة: إن الاحتفال باليَوم العَالمي للّغة العَربية يمثل هوية أمتنا، في دينها وثقافتها وشعرها ونثرها وتعابيرها، ولابد لنا من الفخر به.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

هناك العديد من طرق الاستخدام لهذه العِبارات في الاحتفالية بهذا اليَوم العَالمي لِلغة العَربية، ولذلك نقدم بعض منها على شكل عِبارات مصورة، وفق الآتي:

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية بالصور

بهذا القدر نصل الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان صور و عبارات عن الجوده بمناسبة اليوم العالمي للجودة جديدة ، والذي قدمنا من خلاله باقة من العِبارات الجميلة والمعبرة عن اليَوم العَالمي لِلغة العَربية باللغتين العَربية والإِنجليزية مع ترجمتها، وعلى شكل عِبارات مصورة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *