شعار الاسبوع العالمي للفضاء 2023

شعار الاسبوع العالمي للفضاء

شعار الاسبوع العالمي للفضاء 2023، تلك المناسبة العالمية المميزة، التي يحتفل بها معظم دول العالم، وتحديدًا حوالي 90 دولة منها بأهمية التكنولوجيا والعلوم في حياة البشر، والتي أصبحت جزءًا لا يتجزأ منها. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الاسبوع العالمي للفضاء، كما سنتعرف على شعار هذه المناسبة لعام 2023 م، وأهدافها بالتفصيل.

الاسبوع العالمي للفضاء WSW

يعد الأسبوع العالمي للفضاء، أو ما يسمى “WSW” أو الاحتفال العالمي بالعلوم والتكنولوجيا مناسبة سنوية يحتفل فيها معظم دول العالم بالتكنولوجيا والعلوم، ولذلك تعتبر مناسبة عالمية أيضًا، حيث يُركز في هذا الأسبوع الذي يمتد من 4 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر على أهمية كل من التكنولوجيا والعلوم في حياتنا البشرية. وقد حدد هذه المناسبة العالمية الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك في 6 ديسمبر من عام 1999 م، حيث استندت في اختيار وقت هذه المناسبة على حدثين هامين في عالم الفضاء، وهما كالآتي:[1]

  • حدث إطلاق “سبوتنك 1″: وهو أول قمر صناعي أرضي يطلق، وقد تم إطلاقه في 4 أكتوبر من عام 1957 م.
  • حدث توقيع معاهدة الفضاء الخارجي: والتي تم توقيعها في 10 أكتوبر من عام 1967 م.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفضاء جديدة وغريبة

شعار الاسبوع العالمي للفضاء 2023

أن شعار الأسبوع العالمي للفضاء لعام 2023 م هو “الفضاء والاستدامة”، وقد تم تحديده من خلال فكرة استدامة الفضاء الخارجي، واستمرار البشرية في استخدامه في حياتنا، وذلك من خلال التأثيرات التي يؤثر بها على كوكب الأرض كتغيرات المناخ، ودراسة تلوث الأرض، التي تؤثر بشكل عام على الزراعة. وسوف نتعرف على صورة شعار الأسبوع العالمي للفضاء 2023 م، وذلك وفق الآتي:

شعار الاسبوع العالمي للفضاء 2023

شاهد أيضًا: من كانت أول امرأة ترتاد الفضاء في الإمارات

متى موعد الاسبوع العالمي للفضاء 2023

إن موعد الأسبوع العالمي للفضاء لعام 2023 م هو يوم الثلاثاء الواقع في 4 أكتوبر، وسيستمر حتى يوم الاثنين الواقع في 10 أكتوبر. ويقابله على التقويم الهجري يوم الثلاثاء الواقع في 8 ربيع الأول من عام 1444 هجرياً، على أن يستمر حتى يوم الاثنين الواقع في 14 ربيع الأول من عام 1444 هجرياً.

شاهد أيضًا: أين توجد محطة الفضاء الدولية

شعار الأسبوع العالمي للفضاء 2023 png

بعدما طرح الموقع الرسمي للأسبوع العالمي للفضاء شعار “الفضاء والاستدامة”، والذي له دلالة على استمرارية الاعتماد على الفضاء الخارجي في حياة البشرية، سنتعرف على صورة شعار الأسبوع العالمي للفضاء 2023 م بصيغة png، وذلك وفق الآتي:

شعار الاسبوع العالمي للفضاء 2023 png

شاهد أيضًا: ما هي الدول التي شاركت في سباق الفضاء؟

اهداف الاسبوع العالمي للفضاء

فيما يلي مجموعة من الأهداف التي تهدف إليها مناسبة الأسبوع العالمي للفضاء، وسوف نتعرف عليها وفق الآتي:

  • توضيح أهمية الفضاء الخارجي في الحياة البشرية، وتحديد الفوائد التي ترجع عليها منه.
  • التأكيد على الاستمرار في استخدام الفضاء الخارجي في الدراسات المختلفة.
  • دعم البرامج الفضائية بشكل فعلي.
  • تقديم كافة التسهيلات لفئة الشباب ليبرزوا اهتماماتهم في مجال التكنولوجيا والعلوم.
  • استخدام الدعم الدولي للتوعية حول أهمية الفضاء الخارجي.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفضاء للاذاعة المدرسية

كم باقي على الاسبوع العالمي للفضاء 2023

ينتظر معظم دول العالم بدء مناسبة الأسبوع العالمي للفضاء والتي تأتي في 4 أكتوبر من كل عام وتستمر حتى 10 أكتوبر. وذلك ليحتفلون بهذه المناسبة المميزة، من خلال عرض الندوات والأفلام الوثائقية الخاصة بعالم الفضاء الخارجي، ونشر الكتب التوعوية الخاصة في علوم الفضاء الخارجي المختلفة. وسوف نتعرف كم باقي على بدء مناسبة الاسبوع العالمي للفضاء لعام 2023 م من خلال العداد التالي:

كم باقي الاسبوع العالمي للفضاء 2022

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا شعار الاسبوع العالمي للفضاء 2023، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المناسبة المميزة، كما تعرفنا متى الاسبوع العالمي للفضاء، وما هو شعاره بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هو الفضاء

    إن الفضاء هو ذلك الفراغ الذي يفصل بين الأجرام السماوية، ولا يكون فارغًا بشكل كامل.

  • ماذا يوجد في الفضاء

    يوجد في الفضاء الخارجي عدد ضخم من المجرات والنجوم والكواكب، ولكن كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الصالح للحياة البشرية.

المراجع

  1. ^ worldspaceweek.org , World Space Week , 2/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *