دعاء يوم الجمعة للوالدين 2024 اجمل ادعيه للوالدين في يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة للوالدين

دعاء يوم الجمعة للوالدين 2024 اجمل ادعيه للوالدين في يوم الجمعه هي الأدعية التي يُستحب أن يدعو بها المسلمون للوالدين في يوم الجمعة، حيث إنّ الدعاء للوالدين في الإسلام هو من بر الوالدين الذي حثّ عليه الشرع الإسلامي في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نعرض نص دعاء يوم الجمعه للوالدين ابي وامي في يوم الجمعة كما سوف نقدم أجمل ادعيه للوالدين الاب والام في يوم الجمعة مع صور دُعاء يَوم الجُمعة للوالدَين.

دعاء يوم الجمعة للوالدين اللهم اغفر لي ولوالدي كما ربياني صغيرًا وقنا عذاب النار، اللهم اجعل والدي في أحسن منزلة في الحياة الدنيا وأفض عليهم من بركاتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لهم ويسر لهم جميع أمورهم وأنت ميسر الأمور يا كريم.
دعاء يوم الجمعة للوالدين الاحياء اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلب أمي وأبي وأن تجعل الدنيا آخر همّهما، اللهم احفظهما بعينك التي لا تنام واحفظهما بركنك الذي لا يُضام وبارك لي بهما يا رب العالمين.
دعاء يوم الجمعة للوالدين الاموات اللهم أسألك أن ترحم أبي وأمي رحمة تغني كل واحد منهما عن رحمة من سواك، اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما وأهلًا خيرًا من أهلهما وجيرانًا خيرًا من جيرانهما، واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقهما كم الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة للوالدين
دُعاء يَوم الجُمعة للوَالدين الاحياء

اقرأ أيضًا: افضل دعاء يقال دعاء يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة للوالدين

نقدّم فيما يأتي دعاء يوم الجمعه للوالدين الأحياء والوالدين الأموات، فالدّعاء للوَالدين في يَوم الجُمعة هو من أعظم الأعمال التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها، كي يُكتب من الذين يحققون بر الوالدين، ويكسبون أجر هذا البر العظيم من الله رب العالمين:

دعاء للوالدين الاحياء يوم الجمعة

من أعظم الأدْعية للوالدَين الأحياء في يَوم الجُمعة ما سيأتي:

  • اللهم يا رب العالمين أسألك أن تجعل أبي وأمي في أحسن منزلة في هذه الحياة الدنيا، اللهم ارزقهما من الخيرات وأكرمهما بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة.
  • ربي أدم على أبي الصحة والعافية، وأكرمه بالسعادة في هذه الحياة الدنيا، اللهم واجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعل أمي في أحسن حال وفي سعادة دائمة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت القادر على إجابة السؤال أن تيسر لأبي وأمي كل أمر عسير، اللهم كن معهما في كل نائبة وكل مصيبة تحل بهما في هذه الحياة الدنيا وارحمهما يا رحيم.
  • اللهم أعيذ أبي وأمي بك من كل شر ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم احفظهما بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام واغسلهما من ذنوبهما بالثلج والبرد، وأنزل السكينة والطمأنينة على قلبيهما يا كريم.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

دعاء للوالدين الاموات يوم الجمعة

أمَّا أشهر الأدعية للوالدَين الأمْوات في يوم الجمعة فهي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم ارحم أبي وارحم أمي واغفر لهما ووسع مدخلهما وأكرم نزلهما، اللهم أسألك أن تعامل أبي وأمي بما أنت أهله، وأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود يا كريم يا ذا العرش العظيم، أبدل أبي وأمي دارًا خيرًا من الدار التي كانوا يعيشون بها في الحياة الدنيا وأهلًا خيرًا من الأهل الذين عاشوا معهم في الحياة الدنيا وجيرانًا خيرًا من الجيران الذين عاشوا معهم في الحياة الدنيا يا كريم.
  • اللهم أنزل السكينة والرحمة والنور على قبر أبي وقبر أمي، ونجهما من عذاب القبر يا أرحم الراحمين، واجعلهما من الذين يدخلون الجنة يوم القيامة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم اعرض على أبي وأمي مقعدهما من الجنة في كل صباح ومساء كي تستقر روحهما وتهدأ في قبرهما، ربي اجعلهما في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اقرأ أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للوالدين

إنَّ دعاء اخر ساعه للوالدين في يوم الجمعه هو الدعاء المبارك الآتي:

اللهم بارك لهما في عمرهما بركة تهنئهما بها في معيشتهما، وتلبسهما بها ثوب العافية في قلبهما وروحهما وعقلهما وجسدهما، اللهم أغنهما من فضلك، وأعنهما في حلهما وترحالهما وذهابهما وإيابهما،اللهم أطل في عمر أبي وأمي مع العافية في صحتهما ودينهما، واجعل اللهم آخر كلامهما من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والديَّ من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم أكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزق أمي وأبي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه، اللهم بحق هذا الإحسان ارحم أبي واغفر له وأدخله الجنة بلا حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

دعاء آخر ساعة من يَوم الجُمعة للوَالدين

اقرأ أيضًا: دعاء مساء يوم الجمعة 

ادعية يوم الجمعة المباركة للوالدين الغاليين

يقدّم الجدول الآتي أجمل ادعيه يوم الجمعه للوالدين الغالين:

الدعاء الأول اللهم يا ودود أسألك بأسمائك الحسنى ألّا تدع لوالديّ ذنبًا إلّا غفرته ولا همًّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم اجعلهما في أحسن منزلة في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
الدعاء الثاني ربي ارحم أبي وأمي رحمة واسعة، اللهم اغفر لهما ما تقدّم وما تأخر من ذنوبهما واجعلهما من الصالحين الراشدين الذين قلت فيهم: أولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
الدعاء الثالث اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول، أن تجعل أبي وأمي في الجنة مع الأنبياء والصديقين والصالحين، اللهم واجمعهما مع نبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- على الحوض يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم أسألك لأبي وأمي في يوم الجمعة المباركة نعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم ألبسهما ثوب الصحة والعافية وكن معهما في كل مصيبة وكل أمر يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة

صور دعاء يوم الجمعة للوالدين

في ختام ما ورد من دُعاء للوَالدين فِي يوْم الجُمعة مكتوب، نقدّم فيما يأتي دعاء يوم الجمعه للوالدين ابي وامي بالصور:

صور دعاء يوم الجمعة للوالدين
صور دعاء يوم الجمعة للوالدين
صور دُعاء يَوم الجُمعة للوَالدين
صور دُعاء يَوم الجُمعة للوَالدين
صور دُعاء يَوم الجُمعة للوَالدين
صور دُعاء يَوم الجُمعة للوَالدين

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على دعاء يوم الجمعة للوالدين 2024 اجمل ادعيه للوالدين في يوم الجمعه، وقدمنا فيه أدعية للوالدين الأحياء وأدعية للوالدين الأموات ودُعاء آخر ساعة من يَوم الجُمعة للوَالدين وختمناه بمجموعة صور دُعاء يَوم الجُمعة للوَالدين.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *