دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2024 ادعية ليلة القدر قصيرة

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023 ادعية ليلة القدر قصيرة

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2024 ادعية ليلة القدر قصيرة هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، فالدّعاء في ليلة القدر من الأعمال الصّالحة التي حثّ عليها رسولنا الكريم عليه أفضل الصّلاة وأتمّ التسليم، لأنّ من فضائل ليلة القدر استجابة الدّعوات بإذن الله سبحانه وتعالى، وعلى المسلم أن يتضرّع لله تعالى في هذه الليلة ويقيمها بأعظم الصّالحات والطّاعات، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نقدم دعاء ليلة القدر مكتوب قصير من السنّة النبويّة المباركة وغيرها.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير
  • سبحانك ربنا يا من تمّ نورك فهديتنا إلى صراطك المستقيم اللهم أجب دعوانا فنحن المضطرون إلى رحمتك الواسعة، وإلى براهينك الساطعة.
  • نسألك أن تكشف عنا ما نزل بنا من الضر، وأن تشفي سقمنا، وأن تغفر ذنوبنا، ونسألك الهداية والرشاد يا رب العالمين.
ادعية ليلة القدر مكتوبة قصيرة
  • اللهم أنت ربّ ميكائيل وإسرافيل وجبريل، وربّ الجنّة والنر، نسألك يا ربّنا رضاك والجنّة، ونعوذ بك من سخطك وغضبك والنار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ربنا نسألك أن تلهمنا الرشاد، وأن تهب لنا في قلوبنا الهداية والسداد، وثبتنا يا ربنا على دينك الحنيف.
  • اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم، وطهرنا يا ربنا من الذنوب والخطايا، وألهم قلوبنا حبّك يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير
ادعية ليلة القدر مكتوبة قصيرة

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2024

إنّ المسلم الحقّ يُكثر من الدّعاء والمناجاة والتضرّع لله سبحانه وتعالى في ليلة القدر وغيرها من الليالي، ولكنّه يلتزم بما حثّ عليه النّبيّ الكريم في سنّته المباركة من الإكثار من الدّعاء في ليلة القدر، والتي هي خيرٌ من ألف شهر، فالعبادة فيها، تكون أفضل من عبادة ألف شهرٍ بإذن الله تعالى، وسيتمّ ذكر دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2024 فيما سيأتي وهو:

  • اللهمّ إنّي أدعوك باسمك الأعظم، وأسألك السّلامة والهداية والرّضا والغفران في الدّنيا والآخرة.
  • اللهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا زلّةً إلّا عفوت عنها، ولا خطأً إلّا محوته، ولا حاجةً هي لك رضا إلّا قضيتها.
  • اللهم فرّج همومنا وغمومنا، وأبعد الحزن عن قلوبنا، ولا تختم قلوبنا بعد أن هديتنا.
  • اللهمّ ارزقنا رضاك والجنّة، وارزقنا رؤية وجهك الكريم، ولا تحرمنا من فضلك ونعمك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، آمين.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر مكتوبة 

دعاء ليلة القدر قصير جدا 1445

الدّعاء في ليلة القدر فيه خيرٌ كثيرٌ وفضلٌ عظيم من عند الله -تبارك وتعالى-، لأنّ الدعاء من أجلّ القربات وأعظم الأعمال الصالحة وأكرمها عند الله تعالى، لذا ففضل الدّعاء يزداد في ليلة القدر، وأجره يتضاعف بإذن الله، ودعاء ليلة القدر قصير جدا 1445 هو:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك من فضلك وخيرك وكرمك، وأسألك برحمتك وقدرتك وعزّتك، أن تقرّ عيني بما أتمنّى يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ اغفر لي ذنوبي واستر لي عيوبي، وارحم ضعفي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس.
  • اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب.
  • اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب، اللهمّ فرّج عنّي وعن الأمّة الإسلاميّة جمعاء يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، فأجرني يا عظيم يا ذا القوّة المتين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب 1445

ادعية ليلة القدر مكتوبة قصيرة

أدعية ليلة القدر مكتوبة قصيرة هو ما سيتمّ ذكره في الآتي، حيث أنّ ليلة القدر هي أعظم الليالي عند الله سبحانه وتعالى، والدّعاء فيها مستجابٌ عند الله تعالى، ولا يردّ بإذن الله، والأدعية هي:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت.
  • اللهمّ اغفر لي خطيئتي وذنبي، فإنّي ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، واعفُ عنّي لجهلي ونسياني ولا تؤاخذني بما أُكرهت عليه، وأكرمني بعدالتك فأنت العدل اليقين، يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّك عفوٌ تحبّ العفو فاعفُ عنّي، اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والسّلامة من كلّ ذنبٍ وإثم، اللهمّ أعطني الخير وأبعد عنّي الشّر يا قويّ يا متين.

شاهد أيضًا: معلومات عن ليلة القدر

دعاء قصير في ليلة القدر مستجاب

إنّ أفضل الدّعاء هو الدّعاء الّذي يستوجب شروط الاستجابة من عند الله تعالى، فيلتزم به المسلم آداب الدّعاء ومناجاة الله، ولا يدعو الله تعالى بإثمٍ أو قطيعة، أن يتعدّى بالدّعاء حدود الله تعالى، وكلّ الدعاء مستجابٌ بإذن الله العليّ القدير، ودعاء قصير في ليلة القدر مستجاب هو في الآتي:

اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذّنوب إلّا أنت، فاغفر لي وارضَ عنّي، وارحمني يا ربّ إنّك أنت الغفور الرّحيم، اللهمّ اغفر لي الذّنوب ما ظهر منها وما بطن، ونجّني من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وارزقني رضاك والسّعادة في الدّارين يا ربّ العالمين، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، وأعذني يا ربّ من الجبن والبخل والفقر والكفر، واجعلني من الصّالحين الأتقياء، ولا تجعلني من الفاسقين الأشقياء، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب 

صور دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2024

سنعرض فيما يأتي صورًا تحمل أجمل الأدعية والأذكار الّتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة القدر لما في هذه الليلة من الفضل والخير والأجر العظيم، والصور فيما يأتي:

صور دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023
صور دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023
صور دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023
صور دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023
صور دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023


شاهد أيضًا: هل الدعاء مستجاب في ليلة القدر

نصل بهذا لختام مقالنا دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2024 ادعية ليلة القدر قصيرة حيث قدّمنا العديد من الأدعية المؤثرة والجميلة، ليدعو بها المسلم في ليلة القدر المباركة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *