دعاء ختم القران في رمضان للسديس مكتوب 1445

دعاء ختم القران في رمضان للسديس مكتوب يبحث عن العديد من المسلمين في شهر رمضان المعظم، لما للدعاء من بهاء وجمال ويلمس القلوب، فرمضان شهر يأتي بالبركة والخير وتفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، فيجب على كل مؤمن الإخلاص في دعاء ختم القرآن في رمضان، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء ختم القرآن في رمضان للشيخ السديس.

دعاء ختم القران في رمضان للسديس مكتوب 1445

نعرض لكم دعاء ختم القرآن في رمضان للسديس مكتوب وكامل، فالسديس هو إمام المسجد الحرام وخطيبه بمكة المكرمة، ويعد من أجمل الأدعية الشاملة ما يلي:

  • اللهم إنك القائل “ومن أصدق من الله قيلا” فنعم القول هو، اللهم أنت القائل ” ومن أصدق من الله حديثاً” وسبحانك خير من تحدث، فقولك حق ووعدك حق.
  • نحمدك اللهم ونستهديك، ونستعين بك، ونستغفرك ونؤمن بك يا الله، اللهم إنا تائبون فاغفر لنا، اللهم إنا نتوكل عليك فتولنا، اللهم إنا نشكرك، ونصلي لك، نرجو رحمتك بنا ونعوذ بك من غضبك وسوء المنقلب.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، اللهم نحمدك على الإيمان، اللهم نحمدك على المال، والصحة، والأهل، اللهم نحمدك على نعمة الإسلام.
  • ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار، ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما الظالمون من أنصار، ربنا إنا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار، واختم لنا الشهر الكريم برضوان منك ورحمة، اللهم اعتق رقاب أهلنا وأحبتنا، وأزواجنا، وأقاربنا وذوي الأرحام، وكل من له في رقابنا حق، اللهم أعتق رقاب من أحببناهم فيك يا كريم، وأعتق رقاب من أحبنا فيك يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران ابن باز

دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح للسديس مكتوب pdf

تعد صلاة التراويح واحدة من أهم وأجمل الصلوات خلال شهر رمضان الكريم، وفيها تتوحد قلوب الأمة الإسلامية بعد صلاة العشاء، ليقوموا الليل تقربًا إلى الله، وعملاً بسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، والدعاء فيها واجب، وهناك نسخة من دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح للسديس مكتوب pdf “من هنا“.

اقرأ أيضًا: جدول ختم القرآن في العشر الأواخر من رمضان

دعاء ختم القرآن السديس 1445

الدعاء يرفع البلاء ويرد القدر، ومن أدعية السديس في ختم القرآن ما يلي:

  • سبحانك يا الله فبعزتك وجلالك لانت الشدائد، سبحانك تغفر الذنوب وتقبل التوبة، فاكتبنا يا الله من التوابين، اللهم أعفوا عنا وأقبل توبتنا وجنبنا سوء الخاتمة، وارزقنا حب عبادتك وحب كل عمل يقربنا إليك يا الله.
  • رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ واغفر لنا ولوالدينا وأحبائنا ولجميع المسلمين.
  • اللهم اجعل بلاد المسلمين آمنة، من البلاء والوباء، والجوع، الفقر، وبشرنا بجنة عرضها السموات والأرض.
  • اللهم إنا نعلم أننا مقصرون، فارزقنا الثبات على الطاعات، ونعلم أنا نعصيك، فارزقنا برك وحبك وحب حب كل عمل يقربنا إليك، اللهم أصلح قلوبنا على النحو الذي ترضاه.
  • اللهم لا تكلنا لأنفسنا ما حيينا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس.
  • اللهم ارحم من سبقونا إليك واجعلهم في الدرجات العليا من الجنة، اللهم ارحم من انقطع عملهم في الدنيا، وأرفع دراتهم برحمتك في الآخرة يا الله.

مقالات متعلقة

وإلى هنا؛ يكون قد تم التعرف على دعاء ختم القران في رمضان للسديس مكتوب، ربنا بلغنا شهر رمضان على خير وبخير، غير فاقدين أو مفقودين، وأرحم موتانا وموتى المسلمين والمؤمنين، واكتبنا يا الله من الشاهدين الصالحين.

أسئلة شائعة

  • ما هو فضل قراءة القرآن في شهر رمضان؟

    الحصول على بالغ الأجر والثواب تيمنًا بفعل النبي -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الكرام والسلف الصالح رضي الله عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *