دعاء تسهيل طريق السفر مكتوب

دعاء تسهيل طريق السفر

دعاء تسهيل طريق السفر مكتوب وأدعية تيسير السفر مكتوبة، هي الأدعية التي يبحث المسلمون عنها عند عقدهم النية للسفر، حيث إن السفر من الأمور التي تضم الكثير من الصعوبات والمخاطر، وإن فيه الأهوال والعقبات التي لا يذللها إلا الله، ولذلك لا بد من اللجوء إليه بالدعاء، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم عرض دعاء السفر مكتوب مستجاب بإذن الله.

دعاء تسهيل طريق السفر

دعاء تيسير السفر هو الدعاء الذي يلجأ إليه المسافر عند سفره متضرعًا إلى الله -سبحانه وتعالى- حتى يسهل له طريق سفره وذلك كما يأتي:

أدعية تسهيل طريق السفر
  • اللهم إنا نستودعك ديننا ودنيانا وأهلنا وأموالنا، اللهم فاحفظ ما ذكرنا لنا، يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم ويسر أمرنا وسهل طريق سفرنا.
  • اللهم رحمتك نرجو في سفرنا هذا فلا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، سبحانك لا إله إلا أنت.
  • اللهم قرب لنا المسافات، وذلل لنا الصعوبات، واخلفنا في أهلنا ومالنا، اللهم وعافنا في أبداننا وأسماعنا وأبصارنا، اللهم وكن رفيقنا في سفرنا يا رب العالمين.

 

اقرأ أيضًا: دعاء السفر مكتوب قصير

دعاء تسهيل طريق السفر لزوجي

الزوجة الصالحة هي الزوجة التي تدعو لزوجها في السر والعلن، وكذلك عند سفره تدعو بدعاء تيسير السفر للزوج، وذلك كما يأتي:

  • اللهم أنت الصاحب في السفر، يا رب أتوسل إليك أن تصاحب زوجي في سفره، اللهم يسر أمره ووسع رزقه وأكرمه بما تحب ويحب وبما يرضيك عنه يا رب.
  • اللهم إن زوجي قد سافر متوكلًا عليك، اللهم فلا تردّه خائبًا يا عظيم الرجاء، يا سميع الدعاء، سهل لزوجي طريق سفره واحفظه عن يمينه وعن شماله ومن تحته.
  • اللهم احفظ زوجي في سفره، فإني استودعت إياه دينه وأمانته، اللهم فاحفظه بحفظك واحرسه بعينك التي لا تنام، يا حنان يا منان.

اقرأ أيضًا: دُعاء السَفر صوت mp3

دعاء تيسير السفر لاخي

الأخ هو الجناح وهو الذراع وهو القوة، عند سفره وابتعاده يضعف الإنسان وتقل حيلته، لذلك يدعو المسلم لأخيه المسافر بتيسير السفر كما يأتي:

دعاء تيسير السفر لأخي

  • اللهم إن موسى دعاك أن تجعل أخيه وزيرًا له تشد أزره به، اللهم إن أخي سافر وابتعد، اللهم إني أسألك أن تنزل عليه رحمةً تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم احفظ أخي توأم روحي، اللهم يسر له سفره وأنر له دربه، وأرشده إلى أصلح أمره، اللهم أعذه من الشر والفتن ما ظهر منه وما بطن.
  • يا رب اهد أخي للخير أينما اتجه، اللهم قد خرج سعيًا في الأرض يبتغي من فضلك، اللهم ارزقه من فضلك وأنزل عليه من رحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر كتابة واضحة

دعاء تيسير السفر لابني

الابن هو أغلى إنسان على قلب والديه، فلو سافر فإنهما يهرعان للدعاء له لتيسير سفره وتسهيله، وذلك كما الأدعية الآتية:

  • اللهم احفظ ولدي فلذة كبدي بحفظك، اللهم ارحم ضعفه، وتوله برحمتك، اللهم ولا تكله لنفسه طرفة عين، ووفقه في سفره هذا لما تحب وترضى.
  • اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم أستودعك ابني فاحفظه يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم إن لي ابنًا مسافرًا ابتعد عيني وهو تحت عينك، اللهم أسألك بعزك ورحمتك وكرمك اللهم احفظه ووفقه ويسر أمره وسدد خطاه، واجعله من الصالحين، وأكرمنا برؤيته سالمًا غانمًا.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر تويتر مكتوب

دعاء تيسير السفر للعمل

في غالب رحلات السفر تكون مخصصة للعمل والتجارة ونحوه، فلو سافر المسلم للعمل عليه أن يلجأ إلى الله بأدعية تسهيل السفر للعمل، ومنها ما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم يا مسهل الشديد يا ملين الحديد يا منجز الوعيد، نسألك أن تدفع عنا في سفرنا هذا كل ما لا نطيق، وأن تخرجنا فيه من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم يسر عملنا وسدد خطانا وتول أمرنا.
الدعاء الثاني
  • اللهم بك يا الله يا جبار السماء والأرض بك الفرج، اللهم أعنا في سفرنا هذا، ويسر أمرنا واجعلنا من العاملين بأمرك، اللهم ارزقنا أفضل الأعمال، ووسع رزقنا وبارك لنا فيه.
الدعاء الثالث
  • اللهم إن سفرنا هذا فيه مشقة وصعوبة، ويا رب لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، اللهم فاجعل لنا سفرنا هذا سهلًا سهلًا، اللهم وفقنا في عملنا فيه، وافتح لنا أبواب خزائنك، ودرّ علينا من الخيرات والأموال والبركات ما يفوق أملنا يا رب العالمين.

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء تسهيل طريق السفر مكتوب والذي تم من خلاله عرض أدعية تيسير السفر للزوج وللابن وللأخ وعرض دعاء تسهيل السفر للعمل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *