اجمل +200 دعاء العودة للمدارس مكتوب 2024

اجمل +200 دعاء العودة للمدارس مكتوب 2024، حيث إنّ الدعاء هو بمثابة الصلة التي تصل ما بين العبد وربه، وما هي أجمل الأدعية التي يستفتح بها الأبناء وآباؤهم المدارس، لهذا فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع مجموعة من الأدعية التي يُستحسن للمسلم أن يقولها عند بداية العام الدراسي، وسيأتي على بعض من الأدعية التي تختص بهذا المجال.

اجمل +200 دعاء العودة للمدارس مكتوب 2024

من أجمل الأدعية التي يقولها المسلم عند العودة إلى المدارس:

  • اللهم إنّي أسألك بأنّك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تجعل افتتاح المدارس خيراً لي في الدنيا والآخرة أنا وأصدقائي وزملائي، وكلّ مَن أعرفهم من النّاس.
  • اللهم يا ميسر كل أمر ويا مدبر كل فعل، يا مَن جعل أمره بين الكاف والنون، وإن أراد أمرًا أن يقول له كن فيكون، أن تجعل يا الله عقلي نيرًا، وتشرح صدري وتحلل عقدة من لساني.
  • اللهم يا ملين كل أمر ويا ميسر كل شيء، اللهم أسألك وأنت الله الواحد الأحد العليم العظيم ميسر كل أمر ومجبر كل شيء أن تيسر لي هذا العام وتجعله عام خير علي.

دعاء لطلاب المدارس

من أحلى الأدعية التي يقولها الأهالي لأبنائهم في بداية العام الدراسي:

دعاء لطلاب المدارس
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أسألك باسمك العظيم الذي إذا استرحمت به رحمة أن تجعل هذا العام عام خير على طلاب المدارس وأن تلهمهم الصواب وأن تجعل الفتوح رفيق دروبهم يا رب.
  • اللهم بارك في وقت أبنائنا الطلاب واجعل التوفيق رفيق حياتهم، واجعلهم يا رب العالمين خير خلف لخير سلف، واجعل هذا العلم نورًا في صدورهم لا كلامًا فقط على السطور يا الله يا رب العالمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء في الأرض والسماء، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تنير عقول طلابنا، وأن تجعلهم من الأوائل في الدنيا والآخرة، وأن تتولاهم يا رب العالمين.

أدعية للأبناء في المدرسة

من أجمل الأدعية للأبناء في المدارس:

  • اللهم إنّ أبناءنا الطلبة قد سلكوا طريقا في حياتهم وهو طريق العلم والمعرفة، فأسألك يا الله أن تنير عقولهم وصدروهم وقلوبهم، وأن تجعل يا الله هذه الدنيا فاتحة خير لهم، وأن يكونوا من أصحاب الجنان.
  • اللهم يسر لأبنائي الطلاب طريق الخير والفهم والعلم، اللهم اجعلهم من أصحاب الذكاء الرفيع والعلم النافع، وأسألك يا الله أن تبعدهم عن العلم الذي لا ينفع وأن تفقههم في الدين.
  • اللهم كما أمرتنا أن نطلب العون منك على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، أسألك أن تعين أبناءنا الطلاب على حياتهم القادمة في طلب العلم، وأن تتولاهم في الدنيا والآخرة.

دعاء الطلبة لعودة المدارس

الدعاء الأول اللهم إنّ أبناءنا الطلبة الآن يسعون جهدهم من أجل الوصول إلى سدة النجاح، أسألك يا رب العالمين أن تتولاهم، وتكون معهم في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك بما أنك أنت الله الواحد الأحد المُقتدر العالم بكل أمر أن تعين أبناءنا الطلاب على الحفظ والمذاكرة، اللهم لا تخيب لهم أملًا وأبعدهم عن الكسل والاستهار والإهمال.
الدعاء الثالث اللهم يا رب العامين يا سامع كل نجوى يا عليمًا بكل أمر، أسألك وأنت الله الواحد الأحد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تعيننا في الأمر كله وتعين أطفالنا على الدراسة.

دعاء للأطفال في أول يوم دراسي

من أجمل الأدعية التي تُقال للطلاب في اليوم الأول للمدارس:

  • اللهم قد جاء على لسان نبيك أنّ الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم بما يصنع، فأسألك يا الله يا رب العالمين أن تذلل لهم الطريق، وأن تتولاهم في الأمر كله، وأن تعينهم على الوصول إلى سدرة العلم العالية، وأن تتولى قلبي فتحفظهم من كل شر.
  • اللهم في اليوم الأول من المدارس تراكض الطلاب خلف بعضهم البعض كأوراق الربيع التي اصطفت على الغصن متتالية، اللهم إني أسألك أن تحفظ لهم روحهم الطيبة وضحكتهم اللطيفة، وأن تعينهم على الأمر كله.
  • يا الله يا مطلعًا على قلب كل أمٍ أرادت أن ينجح ابنها لتعلو هذه الأمة أسألك يا رب العالمين أن تحقق أمنيتها، وأن تعلي من قدرها يا غياث المستغيثين، وأن تجعل يا الله هذا العلم نورًا يضيء صدور أبنائنا الطلاب يا مَن يسمع الدعاء ويجيب.

أدعية للعودة إلى الدراسة

من أحلى الأدعية التي تُقال عند العودة للمدارس:

  • اللهم ها هم أبناؤنا الطلاب قد عقدوا العزم والنية أن يدرسوا ويتعلموا، وفي قلب كل أحد منهم أمنية صغيرة بعيدة عن العين لكنها معروفة، فأسألك يا الله أن تحقق لهم أمنياتهم، وأن تعلي من قدرهم وأن تتولاهم إنك سميع مجيب الدعاء رحيم بنا يا الله.
  • اللهم يا سامع القلوب الصغيرة التي تخفق بكل حب وأمل، تلك القلوب التي تسعى وراء النجاح، أسألك يا رب العالمين أن تعينهم على النجاح، وعلى الوصول إلى سدة الفهم والعلم والابتعاد عن السقم إنك رحيم بمن يدعو سميعاً مجيباً.
  • اللهم يا مَن تهفو الروح إليه، ويطلع من القلب رطوبة الأمل عند الدعاء، يا مَن يسمع كل نجوى ويهفو النفوس إليه، أسألك وأنت الله الواحد الأحد أن تنجح أبناءنا في امتحاناتهم، وأن تعينهم على الحفظ والفهم، وتفتح عقولهم يا رب العالمين.

دعاء العودة للمدارس تويتر

من أجمل الأدعية التي تُقال عند عودة الأبناء إلى المدارس:

  • يا عالمًا بكل ما في هذا الكون من ألم وحياة وضعف وقوة أسألك أن تعين أبنائي، وتمدهم بالقوة من عندك يا رب العالمين، وأن تحقق أحلامهم وأن يكون رضاك هو مطلبهم الأول يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بما أنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد أسألك أن تنير الباب أبنائنا الطلاب، وأن تعينهم على ما قضي عليهم من الدراسة والدوام في أيام الحر وأيام البرد، وأن تتولاهم يا مَن لا يعجزه شيء في هذه الأرض.
  • الهم يا خير الأسماء في الأرض والسماء، يا مطلعًا على كل نجوى ويا محيطًا بكل سر أسألك أن تعين هؤلاء الطلاب على الفهم والحفظ والدراسة، وأن تجعلهم من الأوائل في الدنيا والآخرة.

دعاء أول يوم دراسي

من الأدعية التي تُقال في أول يوم دراسي:

  • اللهم أسألك أن تنير عقلي، وأن تزيد في فهمي، وأن تجعلني من الحافظين الدارسين ولا تجعلني يا رب من الكسولين، وأن تعيني على فهم الدروس وعلى كل أمر يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم الذي ترتفع إليك الحناجر بالدعاء والقلوب بالأمل أسألك ألا تخيب لنا رجاءً، وأن تعلي من قدر أبنائنا الطلاب في الدنيا والآخرة، وأن تيسر لهم كل أمر، وتوصلهم إلى النجاح برحمة منك وقدرة يا رب العالمين.
  • اللهم يا عليمًا بكل أمر ويا سامعًا لكل دعاء، أسألك أن تجعل هذا اليوم يوماً خيراً لنا، وأن ترزقني الفهم، وأن تجعلنا يا الله ممن يستمعون إلى القول، فيتبعون أحسنه إنك سميع مجيب.

صور دعاء العودة للمدارس

من أجمل الصور التي فيها دعاء العودة للمدارس:

صور دعاء العودة للمدارس
صور دعاء العودة للمدارس
صور دعاء العودة للمدارس
صور دعاء العودة للمدارس
صور دعاء العودة للمدارس
صور دعاء العودة للمدارس
صور دعاء العودة للمدارس

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال اجمل +200 دعاء العودة للمدارس مكتوب 2024 وذكرنا باقة من أجمل الأدعية التي يُمكن أن يقولها الأهالي للطلاب مع بداية العام أو مما يمكن أن يدعو به الطلاب أنفسهم، وأدرجنا بعض الصور المعبرة عن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *