دعاء العودة للمدارس تويتر 2024

دعاء العودة للمدارس تويتر 2024 من أكثر الأدعية التي يمكن لطلاب المدارس أن يدعوا بها عند العودة إلى مدارسهم في العام الجديد، فالدعاء خير ما يفتتح به الطلاب أعوامهم الدراسية الجديدة، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع بيان بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها خلال موسم العودة للمدارس، إضافة للوقوف على بعض الأدعية الأخرى التي يمكن للأهل الدعاء بها لأبنائهم.

دعاء العودة للمدارس تويتر 2024

دعاء العودة للمدارس تويتر من الأدعية التي يحب الطلاب نشرها على موقع تويتر، ومما يمكن الدعاء به ما يأتي:

  • اللهم ربّ السماوات والأرض، ملك العرش العظيم، افتح علينا فتوح العارفين، واجعل الخير لنا في هذه السنة، اللهم بارك لنا في عامنا هذا وارزقنا خيره، اللهم اجعل ثمرته تمنّ علينا في دنيانا وآخرتنا، اللهم بارك لي في علمي وعملي، واجعل الخير لي فيما أنا عليه.
  • اللهم إنّي أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وعظمتك التي ملأت كل شيء، أن تجعل الخير لي في كلّ خطوة أخطوها، وإن تغفر عثراتي وزلّاتي التي قد تحجب الخير عنّي أينما حللت.
  • اللهم إنّك ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمك علي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم افتح علينا فتوح العارفين.
  • اللهم أنزل علينا فهم العلماء والعالمين، واجعلنا من عبادك الفاهمين، ربّ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، واجعلني من عبادك الصالحين المخلصين، الذين آمنوا بك واتّبعوا أوامرك.
  • اللهم اجعل من عامي هذا، ومن دخولي هذه السنة للمدرسة خير الدنيا والآخرة، فاجعل من دراستي سبيلًا لكسب رضاك والبعد عن غضبك، اللهم أدخلنا فيها مدخل خير، وأخرجنا منها مخرج خير، سبحانك اللهم وبحمدك.

شاهد أيضًا: المعوذات قبل النوم مكتوبة كاملة وآية الكرسي

دعاء اول يوم دوام دراسي

اليوم الدراسي الأول هو يوم مميز لما يحمله من مشاعر الشوق للمدرسة والمقاعد والرفاق، ومما يمكن الدعاء به في هذا اليوم:

الدعاء الأول

بسم الله الرحمن الرحيم، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله آناء الليل وأطراف النهار، سبحان الله الموفق الغفّار القهّار، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، ويا عظيم الشان، ألهمني العلم والفهم.

الدعاء الثاني

اللهم افتح عليّ فتوح العارفين والنبيين، اللهم وفّقنا في هذا العام لما تحبّه وترضاه، اللهم اجعل هذا العلم حجةً لنا يوم القيامة، اللهم لا تجعله حجةً علينا.

الدعاء الثالث اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شرّ ما قضيت، فإنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، اللهم علمنا ما ينفعنا، وانفعنا بما علّمتنا، وزدنا علمًا وعملًا وإخلاصًا في الدّين.
الدعاء الرابع اللهم أرنا الحقّ حقًا وارزقنا اتّباعه، وأرنا الباطل باطلًا وارزقنا اجتنابه، إليك يا الله نرفع دعاءنا، اللهم اجعل رمينا في هذه السنة رميًا صائبًا، وأكرمنا بنيل الدرجات الرفيعة يا كريم.
الدعاء الخامس اللهم اكتب لنا النجاح والتوفيق والتفوّق يا كريم، اللهم إنّا نسألك السّداد يا رب العباد، اللهم اكتب لنا الخير أينما حللنا، اللهم ألهمنا الرشاد والهدى، وأبعد عنا الضّلالة والردى.

اقرأ أيضًا: ثيمات العودة للمدارس

دعاء للابناء في اول يوم دراسي

من أفضل ما يفعله الأهل لأبنائهم في يومهم الدراسي الأول هو الدعاء لهم، ومما يمكن الدعاء به:

  • اللهم اجعل هذا العام عام خير علينا، اللهم افتح علينا فيه من علمك، ونوّر أذهاننا بمعرفتك، اللهم اجعله عامًا سعيدًا وأصلح به حالنا يا كريم، اللهم علّمنا فيه ما جهلنا، وذكّرنا به بما تعلّمنا.
  • سبحانك اللهمّ أكرمنا بعلم النبيين، اللهم وفّقنا في اختياراتنا وألهمنا طريق الرشد يا كريم، اللهم إنّي أسألك باسمك العظيم، سبحانك لا إله إلا أنت، يا مغيث يا مغيث يا مغيث، الغوث، انفعنا بهذا العلم واجعله حجةً لنا لا حجة علينا.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا أرحم الراحمين، اللهم أنر قلوبنا ويسر أمورنا واحلل عثرات أمورنا، واجعل الخير لنا في مدخلنا هذا، وصلى الله وسلم على النبي الأمّي سيّد المرسلين.
  • اللهم يا سيد السادات، يا مجيب الدعوات، يا رافع الدرجات، يا ولي الحسنات، يا معطي المسألات، اللهم أعطنا علمًا وفهمًا، وزدنا منك يا رب العالمين، اللهم اجعل لنا الخير في دراستنا ومدرسينا، اللهم افتح لنا نورًا كنور وجهك الكريم.
  • يا دافع البليات، يا خير الغافرين، اللهم إنّي أسألك باسمك الأعظم أن تكتب لي الخير في كلّ خطوةٍ أخطوها في هذه السّنة، وأن تسخّر لي من المعلمين من هو خير لي، وأن تكرمني علمًا نافعًا وقلبًا متيقّظًا وعقلًا منيرًا يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر

دعاء اول يوم دراسي للطفل

يمكن الدعاء للطفل بكثير من الأدعية التي تخرج من جوف الأهالي، وهي تحمل معها كل مشاعر الصدق والرحمة، ومما يمكن الدعاء به للأطفال:

دعاء اول يوم دراسي للطفل
  • اللهم يا مفرّج الكربات، ويا معطي المسرّات، ويا غافر الذنوب ومعطي الحسنات، اللهم إنّي أسألك بفضلك العظيم أن تجعل مدخل طفلي إلى المدرسة مدخل خير وصلاح، اللهم سخّر له من أهل العلم من تحبّهم وترضاهم.
  • اللهم أنر عقل طفلي وأطلق لسانه، اللهم اجعله من علمائك الصّالحين، اللهمّ علّمه ما ينفعه وانفعه بما علّمته وزده علمًا وعملًا، اللهم إنّي أسألك علمًا نافعًا يباشر قلبه، اللهم إنّي أسألك يقينًا بما تعلّمه.
  • اللهم رضّني بما وصل إليه طفلي، ووفّقه أنت خير من وفّق وهدى، سبحانك يا من يعلم سرّ القلوب وظاهرها، ويا من يغيّر الأقدار، ألهمه بفضلك العظيم الدرجات العليا في الدنيا، وارضَ عنّه وعنّا لنلقاك في الآخرة ونحن في العباد الصالحين.
  • اللهم إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسلامة من كلّ داء، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا سقمًا إلا شفيته، ولا عيبًا إلّا سترته، ولا رزقًا إلّا بسطته، ولا خوفًا إلّا أمنته.
  • اللهمّ إنّي عبدٌ فقيرٌ إليك، لا أعلم الخير من أمري، اللهمّ ألهمني إلى ما فيه صلاحي، فإنّي لستُ أعلم أين الخير في أمري، فقد دخل طفلي إلى هذه المدرسة وإنّي أوكّلك في أمره، فكن حسبه واختر له الخير.
  • سبحانك اللهم قد علمت أمر طفلي، فعلمه عندك وأسبابه بيدك، وأنت الذي تقسمه بلطفك وتسبّبه برحمتك، فيسّره لي، ووفقني به يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: تعبير عن اول يوم دراسي

دعاء لطلاب المدارس

طلاب المدارس هم أبناؤنا، فينبغي الإكثار من الدعاء لهم باستمرار بالتوفيق والنجاح في دراستهم، ومما يمكن الدعاء به لطلاب المدارس:

  • اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، احفظ طلاب المدارس بعينك التي لا تنام، اللهمّ يسّر أمرهم واشرح صدرهم واجعل لهم الخير في طريقهم.
  • اللهم اجعل درب طلاب المدارس درب طاعة وصلاح، اللهم إنّا نسألك أن تجعل دربهم درب رشد وصلاح، اللهمّ أعنّا على حسن تربيتهم وإصلاح أمرهم، اللهم ارزقنا من فضلك وأعنا على تأمين نفقاتهم.
  • اللهم علّم طلاب المدارس من العلم ما ينفعهم وأبعد عنهم ما يضرهم يا حنّان، اللهم وفّق أبناءنا الطلّاب وألهمهم التّوفيق أينما ذهبوا وأينما حلّوا، اللهمّ باعد بينهم وبين سخطك وغضبك الذي يحول بينهم وبين النجاح والتفوّق يا رب العالمين.
  • اللهمّ ثبّتهم وأصلح حالهم يا رب العالمين، اللهم افتح أذهانهن وقوِّ بصيرتهم ويسّر طريقهم، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أنت الكريم أكرمنا بهم يا رب العالمين.
  • اللهمّ ألهمهم من علمك وكن معهم، اللهم افتح لهم أبواب رحمتك وفضلك، اللهم علمهم ما ينفعهم في دينهم ودنياهم وعاقبة أمرهم.

اقرأ أيضًا: تعبير عن اول يوم دراسي بالانجليزي

دعاء لطلاب المدارس في اول يوم دراسي

يحتاج الطلاب منا نحن الأهل أن ندعو لهم باستمرار، ومن مواطن الدعاء اليوم الأول في الدراسة، ومما يمكن الدعاء به لهم في هذا اليوم:

الدعاء الأول اللهم إنّا نستودعك كلّ ما سيتعلمه أبناؤنا ويدرسونه ويحفظونه، فردّه إليهم عند حاجتهم إليه، اللهمّ افتح بصائرهم، ونوّر دروبهم، وأبعد عنّهم الخطأ والنسيان، يا رب يا عالم الغيب اجعل دراستهم هذه دربًا من دروب الصلاح ووفقهم واهدِهم.
الدعاء الثاني اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، اللهم قرّب لأبنائنا كلّ بعيد، وسهّل عليهم كلّ صعب، اللهمّ ارزقهم من حيث لا يحتسبون، اللهم ارزقهم الفهم والعلم والحفظ من غير حول منهم ولا قوة.
الدعاء الثالث اللهم بارك لأبنائنا في عامهم هذا واجعله عاماً خيراً فيه صلاحهم في دنياهم وآخرتهم، اللهم أكرمهم بنجاحٍ عظيمٍ تدمع له عيوننا، وتسرّ به دواخلنا، سبحانك اللهم أنت القادر على كل شيء.
الدعاء الرابع اللهم أنت ربّنا يا ذا الجلال والإكرام، يا سامع الدعاء، ويا مجيب المضطر إذا دعاك، نسألك اللهم بفضلك العظيم أن تمنحنا الهداية والنجاح في عامنا هذا، وأن توفّقنا في اختباراتنا، وأن تجعلها لنا فاتحة خير يا رب العالمين.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور دعاء العودة للمدارس تويتر

من الصور المميزة التي تحتوي على أدعية قصيرة يمكن استعمالها للتغريد على موقع تويتر ما يأتي:

صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر
صور دعاء العودة للمدارس تويتر

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء العودة للمدارس تويتر 2024 بعد الوقوف على بعض من الأدعية التي يمكن للأهل والطلاب على حد سواء الدعاء بها للطلاب في موسم العودة إلى المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *