خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني هي جزء من الإذاعة المدرسية التي تتناول هذا الموضوع الهام، فالاعياد الوطنية ليست مجرد احتفال عارض يمر في حياة الدولة بيوم من أيام سنتها، وإنما هو تجسيد وإعادة إحياء لحدث تاريخي قريب أو بعد، ولذلك تحتفي الأمم دائماً بأيامها الوطنية كل عام، حتى يبقى راسخاً في قلوب الأمة التي ينتمي إليها أبناؤها، وهذا ما تهدف إليه هذه الإذاعة، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم خاتمة ومقدمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني لهذا الغرض. 

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله تعالى رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الخلق الطاهر الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن اتبع الهدى من المؤمنين الصالحين، وأما بعد:

السادة معلمي مَدرستنا الأفاضل، حضرات الحضور، شباب أمتنا ومستقبلها القادم طلابنا الأعزاء، أسعد الله تعالى صباحكم بكل خير، وحفظكم بقدرته من كل شر، وأنار دربكم بالهدى، ومهد لكم طريق العلم والمعرفة، وحمى الله تعالى أمتنا ودولتنا من كيد الطامعين، هذه الأمة التي حفرت تاريخها بسواعد رجالها وهمة قادتها، حتى استقر أمرها وتوحدت بهون الله تعالى، في هذا اليوم المجيد من تاريخ هذه الأمة، حتى أصبح ذكرى للمجد والعلو والسمو، إنه اليَوم الوَطني، هذا اليوم الذي توحدت فيه المملكة العربية السعودية، ومشت في مسيرة التقدم والحداثة، حتى أضحت المملكة التي نعرفها اليوم، بعزها ووزنها ومكانتها بين الأمم، وعبر إذاعتنا المَدرسية لهذا اليوم، سوف نحيي هذه الذكرى معاً ونتحدث عنها، عبر الفقرات التي حضرها طلابنا النجباء لهذه المناسبة.

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية قصيرة ومميزة

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني

ومع هذه الكلمات الجميلة، نصل إلى نهاية إذاعتنا المَدرسية عن هذه المناسبة العظيمة، التي حققت الأمن والرخاء لشعبنا، هذه المناسبة التي بنيت على سواعد الرجال الأشداء من دولتنا، الذين بذلوا لها الدماء والأرواح حتى نعيش نحن برغد وهناء، ومن الواجب علينا استذكار هذه التضحيات، وختاماً، نسأل الله تعالى أن يحمي وطننا من كيد الطامعين، ومن شر الحاسدين، ويبعد عنا كل غدار لئيم، وكل من يضمر لنا الشر، ونسأل الله تعالى أن يوفق قيادتنا الحكيمة لما فيه خير هذه الأمة، ويكتب لهم الهدى في أمرهم حتى يستكينوا إلى الخير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، دمتم في حفظ الله ورعايته.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 

خاتمة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية

نشكر الطالب….. على هذه الأدعية الجميلة التي أسمعناها إياها، ونسأل الله تعالى أن يكون فيها الاستجابة، ومع هذه الأدعية، نصل إلى نهاية هذه الإذاعة، التي قدمنا من خلالها تعريف كامل بهذا اليَوم الوَطني الهام في تاريخ المملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي كتب الله تعالى لأمتنا أن تسطر فجر يوم جديد، يوم تتوحد في كلمتنا، وتتوحد فيه مواقفنا، يوم شهد له التاريخ بأنه بداية جديدة لأمة ازدهرت، وتطورت حتى أصبحت ما هي عليه اليوم، فالحمد لله تعالى على ما يسره لنا، ونسأله عز وجل أن يديم علينا هذه النعمة، ويحفظها من كل شر وضير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، دمتم في حفظ الله ورعايته. 

خاتمة عن اليوم الوطني جميلة ومميزة

وإلى هنا، نصل وإياكم إلى نهاية هذه الإذاعة الجميلة، التي أود تسميتها الإذاعة الوَطنية، لما حملته إلينا من قيم وَطنية بامتياز، ولما لها من وقع في قلب كل إنسان منتني لهذه الأمة ومؤمن بهذا الوَطن الجميل وبقضيته، ومؤمن بقدرة قادته على تخطي الصعاب لرسم مستقبل زاهر، ورسم الدرب الصحيح الذي نسير به خلفهم ونحن مطمئين، وفي الختام أشكر كل من ساهم في هذه الإذاعة من طلاب وكادر فني قائم عليها، وأسأل الله تعالى أن يكتب لهذا للوَطن المزيد من الاستقرار والتقدم نحو العلا، ويبعد عنه كل شر وضير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، دمتم في حفظ الله ورعايته. 

اقرأ أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني مكتوبة

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني مميزة ومختصرة

ومع هذه الكلمات الجميلة، نصل وإياكم إلى نهاية هذه الإذاعة، التي قدمنا فيها تعريف كامل وشامل بهذا اليَوم العظيم في تاريخ أمتنا، ولا يسعني في الختام إلا أن أشكر كل من ساهم فيها، وأخص بالشكر طلابنا الأعزاء الذين اجتهدوا في تحضير المواد الهامة لفقرات هذه الإذاعة، ونسأل الله تعالى أن يحفظ أمتنا، ويرعاها بعينه التي لا تنام، ويسدد خطى حكامنا إلى ما فيه خير البلاد والعباد، وأن يكتب لنا التوفيق إلى ما يرضيه سبحانه وتعالى، والسلام عليكم إخواني وأخواتي، دمتم في رعاية الله تعالى وحفظه.

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني بالانجليزي

And with these high-end and touching words that we heard from the student…. We conclude with you this school radio, which we have dedicated to introducing this great day in the life of our nation, asking God Almighty that we have fulfilled his right. I also thank the students, who did not spare us the information and beautiful words in the paragraphs they heard us, and in conclusion, we thank God Almighty for The blessing of homelands, whoever is without a homeland is poor, even if his wealth reaches the king of the earth, and we ask God Almighty to protect our homeland from every treachery and traitor, and keep the evil of the greedy, and peace be upon you my dears, as long as you are in God’s protection and under the shadow of the homeland.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

ترجمة خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني بالانجليزي

ومع هذه الكلمات الراقية والمؤثرة التي سمعناها من الطالب…. نختتم وإياكم هذه الإذاعة المَدرسية، التي خصصناها للتعريف بهذا اليوم العظيم في حياة أمتنا، سائلين الله تعالى أن نكون قد وفيناه حقه، كما وأتوجه بالشكر للطلاب، الذين لم يبخلوا علينا بالمعلومات والكلمات الجميلة في الفقرات التي أسمعونا إياها، وفي الختام، نحمد الله تعالى على نعمة الأوطان، فمن كان بلا وطن هو فقير، ولو بلغ غناه ملك الأرض، ونسأل الله تعالى أن يحمي وطننا من كل غدار وخائن، ويبعد عنه شر الطامعين، والسلام عليكم أحبتي، دمتم في حفظ الله وتحت ظل الوطن.

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني pdf

إن الَيوم الوطني هو أهم يوم في حياة أي أمة، ولابد للأمة استذكاره باسمرار، وزرق قيمته وأهميته في ضمير ووجدان شبابها الناشئين، وهذا ما تهدف إليه الإذاْعة المَدرسية عن هذا الموضوع، ونظراً لأهمية الخواتم التي قدمناها في هذه الإذاعة، نقدمها كملف بصيغة pdf يمكن تحميله “من هنا“، للاستفادة منها في هذا الهدف.

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني doc

هناك عدة سبل للاستفادة من هذه الخواتم للإذاعة المَدرسة التي قدمناها من خلال هذا المقال، ولتحقيق الأوجه المختلفة منها على عدة أصعد، نقدمها كملف بصيغة doc يمكن تحميله “من هنا“، حتى يتسنى للمهتمين طباعتها على الورق والتعامل معها كملف وورد.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني، والذي قدمنا من خلاله عدة خواتيم جميلة للإذاعَة المَدرسية عن هذا الموضوع الهام، كما قدمناها بصيغتي pdf و doc لتحقيق أعلى درجات الفائدة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *