اصعب لغة في العالم

اصعب لغة في العالم

اصعب لغة في العالم ، تمّ اشتقاق كلمة لغة من الفعل لغا وتعني في المعجم صوت الإنسان المعبر عنه بالكلام ومن خلال موقع مقالاتي سيتمّ التعرُّف على تعريف اللغة في الاصطلاح، بالإضافة إلى التطرُّق لترتيب اللغات من حيث الصعوبة وتقسيمها إلى مجموعات حسب النظريات التي وضعها العلماء.

تعريف اللغة

تشير اللغة اصطلاحًا إلى الرموز والإشارات وأدوات المعرفة المكتوبة أو المنطوقة المستخدمة بين الأفراد كوسيلة من وسائل التفاهم والاحتكاك في مختلف مجالات الحياة، وترتبط اللغة بشكلٍ وثيق بالتفكير إذ يقوم الإنسان بصياغة أفكاره باستخدام اللغة للحصول على الأفكار بشكلها الواقعي، وتُعدّ اللغة إحدى وسائل التعبير عن والهوية والاستمالة والطبقات الاجتماعية.

شاهد أيضًّا: ماهي الدوله التي تمنع تناول العلك

اصعب لغة في العالم

اصعب لغة في العالم تُعدّ اللغة الصينية اللغة الأصعب على مستوى العالم والتي يتحدث بها كلغة أم ما يقارب 1.2 مليار شخص أي ما يمثل نسبة 16% من سكان العالم، ويندرج من هذه اللغة العديد التفرعات التي يعتبرها العلماء مختلفة في الأصل والتي يتراوح عددها ما بين 7 إلى 13 مجموعة لغوية أساسية محلية ومنها اللغة الماندرينية الأكثر انتشارًا والتي يتحدث بها أكثر من 980 مليون شخص، لغة الوو والتي يتحدث بها 80 مليون شخص، ولغة المين ووصل عدد المتحدثين بها 70 مليون شخص، وتُعدّ اللغة الصينية التقليدية اللغة الرسمية في الصين وتايوان وإحدى اللغات الرسمية في سنغافورة ومن اللغات الست الرسمية في أمريكا.[1]

ترتيب اللغات من حيث الصعوبة

يمكن ترتيب لغات العالم من حيث صعوبتها إلى ما يلي:[2]

  • اللغة الصينية: إذ يفتقر نظامها الكتابي لوجود الأبجدية والكلمات المشتركة مع اللغات الأخرى فضلًا عن كثرة النغمات التي تسبب ارباكًا للمبتدئين، ويتطلب اتقان هذه اللغة سنوات عديدة.
  • اللغة الهندية: ويسميها البعض هندو-أوروبية لوجود كلمات متشابهة بينها وبين الإنجليزية وتحتل المرتبة الخامسة عالميًا من حيث عدد المتحدثين.
  • اللغة العربية: وتُعدّ من أصعب اللغات لتعدد اللهجات من بلد لآخر وعدم كتابة الحروف الصوتية في النص وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد المتحدثين بها.
  • اللغة الروسية: وتحتل المركز الثمن عالميًا من حيث عدد المتحدثين الذي بلغ 171 مليون شخص.
  • اللغة اليابانية: يتطلب إتقان مادة بمستوى لغوي بسيط في اللغة اليابانية دراسة مكثفة والتي تحتل المرتبة التاسعة من حيث عدد المتحدثين على مستوى العالم.

ترتيب اللغات إلى مجموعات

تمّ تقسيم اللغات إلى مجموعات حسب التشابه في الكلمات وقواعد البنية وهي كما يلي:[3]

  • الفصيلة الهندو-أوروبية: وتشمل الهندية والفارسية والألبانية والرومانية والجرمانية واليونانية.
  • الفصيلة السامية: وتشمل اللغة المصرية القديمة والكوشيتية والبربرية.
  • اللغات الإنسانية الأخرى: وتشمل اللغات الطورانية واليابانية والصينية والكورية والقوقازية والبنطوية والأسترالية الآسيوية ولغة السودان والأمريكية.

شاهد أيضًّا: يعتبر الانفجار المعرفي من

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على اصعب لغة في العالم بالإضافة إلى التطرُّق لتعريف اللغة وترتيب اللغات من حيث الصعوبة وتقسيمها إلى مجموعات.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اللغة الصينية , 09/01/2022
  2. ^ almanar.com , أصعب 5 لغات في العالم… , 09/01/2022
  3. ^ media.neliti.com , نظرية نشأة اللغة وتفرعها في التراث العربي , 09/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *