اذاعة عن تاسيس الدولة السعودية الاولى مختصرة

اذاعة عن تاسيس الدولة السعودية الاولى

اذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية مختصرة؛ حيثُ إنّ الإذاعة المدرسية هي عنصر بالنشاط اللاصفي المحفز للطلاب، وهي تشارك عبر برنامجها الصباحي بالاحتفال بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي تقام بمُناسبته الاحتفالات على كل الأراضي في المملكة، وموقِع مقالاتي يشارك بالاحْتفاء فيه من خلال هذا المقال المتميز حول إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية مختصرة.

مقدمة إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا العظيم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد:

السيد مدير المدرسة المحترم، السادة أعضاء الهيئة التعليمية، الطلاب الغوالي، عمتم صباحاً بكل خير، نتناول في هذا اليوم من برنامجنا الإذاعي الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي يأتي بتاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير/ شباط كل عام، حيثُ جعل عاصمتها مدينة الدرعية، ثم جاء الأمير تركي بن عبد الرحمن آل سعود وأسس الدولة السعودية الثانية، إلى أن جاء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وأسس الدولة السعودية الثالثة، والتي نحتفل بذكراها السنوية اليوم.

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

لقد أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى، ولكن قام بتخريبها الأتراك المحتلون، ولكن بعد ذلك عاد وأسس الدولة السعودية الثانية الأمير تركي بن عبد الرحمن آل سعود، واستمرت بضع سنوات، ولكن الوالي إبراهيم باشا خربها بالتعاون مع آل الرشيد، لكن آل سعود كافحوا لاستعادة الحكم والقضاء على الأتراك وآل الرشيد، فقام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بذلك من خلال تحرير الرياض من آل الرشيد، فأسس الدولة السعودية الثالثة في العام 1927، وقامت النهضة بالتطوير والعمران.

وفيما يلي نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن يوم التأسيس.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم التأسيس السعودي قصير

فقرة القرآن الكريم إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

أعزائي الحضور الكريم في مدرستنا الجميلة، خير بداية للاحتفال بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، هو الاستماع لآيات من الذكر الحكيم، فكلام الحق يثلج الصدور ويريح النفوس، ويقرأ هذه الفقرة الطالب “…..”، فليتفضل مشكوراً.

بسم الله الرحمن الرحيم 

{وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (*) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}.[1] صدق الله العظيم.

شاهد أيضًا: مقدمة إذاعة عن تأسيس الدولة السعودية الأولى

فقرة الحديث الشريف إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

أيها الغوالي، إن الحديث الشريف هو من السنة النبوية الشريفة، حيث تحدث الرسول عن الوطن به، ومن الحديث عن النبي يقرأه على مسامعنا الطالب “…..” فليتفضل.

(رأيتُ رسولَ اللَّهِ – صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ – واقفاً على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجت).[2]

فقرة هل تعلم إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

أحبتي والآن نقدم فقرة هل تعلم التي تحبونها وتنتظرون التزوّد بمَعارفها المتنوعة، ويقوم بقراءة هذه الفقرة المتنوعة المعلومات على مسامعكم الطالب “…..”، فليتفضل.

  • هل تعلم أن مؤسس الدولة السعودية الأولى منذ 295 عاماً هو الإمام محمد بن سعود، وجعل عاصمتها الدرعية.
  • هل تعلم أن مؤسس الدولة السعودية الثانية هو الأمير تركي بن عبد الرحمن آل سعود، وأنه أول من جعل الرياض عاصمةً للمملكة.
  • هل تعلم أن مؤسس الدولة السعودية الثالثة هو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وأنه هو من ثبّت الرياض عاصمة للمملكة.
  • هل تعلم أن يوم التأسيس لهذا العام يصادف يوم الأربعاء، كما أنه يوم عطلة رسمية للبلاد.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم التأسيس للأطفال

فقرة أقوال إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

والآن نقدم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم فقرة منوعة من الأقوال بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، ويقدم هذه الفقرة الكالب “…..”، فليتفضل.

  • إن الوطن هو الحصن المنيع ومنبع الكرامة، فلنحافظ عليه.
  • لا تحلو الحياة بدون حرية، فلنحافظ على حريتنا واستقلالنا وتطورنا على نحو دائم.
  • ليست الحياة إلا سلامة الوطن وسلامة الشعب والعمل على حمايتهما.
  • القائد الناجح هو من يعمل على العمل لأجل مصالح الوطن الكبرى.
  • لا يمكننا أن نتطور ما لم ندرك أن التطور حاجة وطنية ملحّة.

شاهد أيضًا: أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي

فقرة شعر إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية

والآن نقدم فقرة الشعر الذي يحكي لنا عن الانتماء للوطن الحبيب، هذا الشعر الذي يبهج القلوب ويطرب الأنفس، ويقدم هذه الفقرة الطالب المتميز “…..”، فليتفضل.

وطـــني وذكرك ساْئـغ                كالشّهــد ينضـح في فمي

وطني وقــَدرك شامخ                كالشّمـــــس فوق الأنجم

أنت العرين لكل ليـث               من العرِيــــــــــن وضيغم

شاهد أيضًا: مسرحية عن يوم التأسيس PDF جاهزة للطباعة

خاتمة اذاعة عن تاسيس الدولة السعودية الاولى

أيها الأحبة، ونصل الآن إلى ختام برنامجنا الإذاعي الذي قمنا بتقديمه حول موضوع وهو يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، حيث قدمنا فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف وهل تعلم وأقوال، وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفقنا ببرنامجنا، على المحبة نودعكم على أمل اللقاء بكم صباح الغد ببرنامجنا وإلى اللقاء.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي واجمل الرسائل والكلمات

اذاعة عن تاسيس الدولة السعودية الاولى pdf

إن الذين يعملون على إعداد برنامج الإذاعة الصباحي يبحثون بشكل متواصل عن المواضيع ذات الصلة بالمناسبة التي يدور حولها الموضوع، ويمكن “من هنا” مباشرةً تقديم إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية كاملة بصيغة الـ PDF.

شاهد أيضًا: تفاصيل إجازة يوم التأسيس السعودي

اذاعة عن تاسيس الدولة السعودية الاولى doc

إن يوم التأسيس هو يوم وطني رفيع المستوى، ويحتفل به الشعب في المملكة العربية السعودية، ويمكن “من هنا” تحميل ملف بصيغة الـ Doc عن الإذاعة المدرسية الخاصة بيوم التأسيس السعودي.

بهذا القدر من المقال يكون قد تم طرح إذاعة عن تأسيس المملكة العربية السعودية مختصرة كما تم توفير الإذاعة بصيغة ملف PDF، وصيغة ملف Doc، لأجل التحميل بيسر وبشكل مباشر.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة , الآية 125 - 126
  2. ^ الاستذكار , ابن عبدالبر ، عبدالله بن عدي بن الحمراء ، 2/451 ، حسن

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *