يمكن تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني أي نوع من البيانات قد تكون صورة أو فيديو وغيرها

كتابة heba - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر 2021 , 01:09 - آخر تحديث : 27 سبتمبر 2021 , 01:09
يمكن تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني أي نوع من البيانات قد تكون صورة أو فيديو وغيرها

يمكن تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني أي نوع من البيانات قد تكون صورة أو فيديو وغيرها ، ساعدت التقنية الحديثة على انتشار واتساع استخدام الإلكتروني  عبر الهواتف الذكية، والحواسيب والأجهزة اللوحية، واستعمال التقنيات والبرامج الذكية بأساليب مبسطة، ومن تلك البرامج الهامة البريد الإلكتروني وهو الذي يقوم المستخدم من خلالها بعملية نقل البيانات والمعلومات مع الآخرين، ولكن هل كافة البيانات يصح نقلها عبر البريد الإلكتروني؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

يمكن تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني اي نوع من البيانات قد تكون صورة او فيديو وغيرها

يمكن تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني أي نوع من البيانات قد تكون صورة أو فيديو وغيرها صواب أم خطأ؟ الإجابة صحيحة، فكافة أنواع البيانات من صور ومقاطع فيديو والمقاطع الصوتية يمكن نقلها عبر البريد الإلكتروني عبر الأوامر المختلفة بالإرسال التي يتمتع بها البريد الشبكي.

شاهد أيضًا: كيف يتم تعريف جدول البيانات؟ وما هي فوائد استخدامه؟

تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني بيانات نصية فقط

هذه عبارة خاطئة بالتأكيد بالبريد الإلكتروني برنامج مصمم لتقبل وإرسال أي نوع من البيانات التي يرغب المستخدم في إرسالها للمستقبل سواء كانت فيديوهات أو صوتيات أو صور ثابتة أو متحركة، فهو من أوائل البرامج التي أثبتت فاعليتها في الإرسال والاستقبال لكافة المواد، قبل أن تظهر البرامج الأخرى، وبالتأكيد ليس البريد الإلكترون أفضل برنامج لنقل الصور والمقاطع الفيديو والبيانات المكتوبة أو الصوتية أو المرئية، فهناك الكثير من البرامج التي استحدثت تستطيع أن تنقل المواد التي يريد المرسل إرسالها للطرف الثاني بشكل أسرع وأكثر وضوحًا، إلا أن البريد الشبكي لا يمكن جحود فضله كأول برنامج يفعل ذلك.

شاهد أيضًا: نسيت كلمة المرور بابشر .. طريقة إعادة اسم المستخدم لابشر

متى تم اكتشاف البريد الإلكتروني

يرجع تاريخ اكتشاف أول بريد إلكتروني إلى بداية سبعينيات القرن العشرين وتحديدا عام 1971، عندما قام الأمريكي توملينسون بتجريب أول إرسال رسالة عبر برنامج البريد الإلكتروني، ونجحت التجربة، غير أنه كان ينبغي أن يظل كل من المرسل والمستقبل على اتصال في نفس الوقت حتى تصل الرسائل تباعًا، ففي البداية لم تكن لدى البريد الإلكتروني قدرة على التخزين أو التمرير إذا كان أحد الطرفين مغلقًا إيميله في نفس الوقت، إذا كان لابد من التزامن في التواصل الوقتي في نفس الزمن بين الطرفين، ولم يستمر هذا الأمر طويلاً، فسرعان ما توصل العلماء والمخترعون إلى وسيلة لتخزين الصور والبيانات والفيديوهات، على البريد الإلكتروني باستخدام رمز آت الذي يشار له بأحد الرموز المرئية غير المتلفظ بها وهو رمز @ الذي يساعد على التخزين والتمرير للرسائل المحمية بالبيانات بكافة أشكالها وصورها.

وفي نهاية المقال نكون قد استطعنا الإجابة على سؤال: يمكن تتضمن الرسالة في البريد الالكتروني أي نوع من البيانات قد تكون صورة أو فيديو وغيرها ، وكانت الإجابة: إن العبارة صحيحة، حيث يسمح البريد الإلكتروني بنقل كافة البيانات بكافة صورها.