يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر 2021 , 22:11
يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين من الجمل المنتشرة والكثير من الأشخاص يشكون في صحة تلك الجملة، وأصحبت الثورة التكنولوجية من أهم الإنجازات التي حدثت في العالم ونتج عنها فرق كبير في الحياة البشرية، فللإنترنت أهمية كبيرة في تسهيل الاتصال بين البشر من مختلف أنحاء العالم وفي المقال التالي سيتم التعرف على هل أن تلك الجملة صحيحة أم خاطئة.

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين الإجابة الصحيحة هي أن تلك الجملة خاطئة، فالتخزين السحابي واحد من نماذج الحوسبة السحابية التي تعمل على تخزين كافة البيانات والملفات على الإنترنت بدلًا من أن يتم الاحتفاظ بها في محركات الأقراص، ويمكن الرجوع إلى تلك الملفات بكل سهولة من على الإنترنت لذلك فالبحث في الإنترنت لا يدعى بالتخزين السحابي نهائيًا وتلك العبارة خاطئة.

شاهد أيضًا: كلمة السر هي موسوعة على الانترنت مكونة من 9 حروف

مميزات التخزين السحابي

بعد أن تم تقديم نبذة تعريفية عن التخزين السحابي سيتم التعرف على أبرز مميزاته التي من بينها:

  • يمكن مشاركة الملفات مع مختلف الأشخاص مع إمكانية تحديد المشاركة لشخص واحد أو إرسالها لعامة الناس.
  • يمكن من خلال التخزين السحابي إدارة البيانات بكل سهولة من خلال برامج متوفرة على مختل فالأنظمة.
  • تقلل من تكاليف حماية البيانات كالنسخ الاحتياطي.
  • يمكن مشاركة الملفات من خلال وسائط التواصل الكثيرة.
  • يمكن زيادة أو تقليل المساحة دون شراء أي أقراص صلبة أخرى.
  • يمكن التواصل إلى إمكانيات التخزين السحابي في أي وقت وفي أي مكان في العالم.

شاهد أيضًا: مهارات استخدام الإنترنت في البحث عن عمل – ٢ – كيفية زيادة ظهورك على الإنترنت

عيوب التخزين السحابي

على الرغم من مميزاته المتعددة إلا أنه لديه بعض العيوب فمن الأفضل ألا يتم تخزين ملفات مهمة للغاية بالاعتماد على التخزين السحابي لأنه من الممكن أن يتعرض للسرقة أو الاختراق في حالة تعرض بيانات البريد الإلكتروني إلى السرقة وذلك هو عيبه الوحيد فقط.

شاهد أيضًا: اجمع قصاصات من الجرائد والمجلات عن موضوع الانترنت مع إبراز فوائده واضراره

ما خدمات الإنترنت؟

هناك الكثير من الخدمات التي يوفرها الإنترنت لكافة مستخدميه في مختلف المجالات تلبيةً لاحتياجات الفرد والمجتمع ومن أبرز تلك الخدمات:

التواصل مع الأفراد

يمكن بكل سهولة التواصل مع كافة الأشخاص من مختلف دول العالم من خلال التالي:

  • البريد الإلكتروني: يمكن أن يتم الاتصال عبر البريد وتلك الطريقة تشمل التواصل باستخدام النصوص الكتابية والصور ومقاطع فيديو، والبريد الإلكتروني مكون من الاسم ثم علامة @ ثم يتم كتابة مزود الخدمة على سبيل المثال الجيميل.
  • شبكات التواصل الاجتماعي: يتم استخدامها بطريقة سهلة للغاية على سبيل المثال تويتر والفيس بوك وواتس آب ومختلف المدونات.
  • محادثات الفيديو: أصبح هناك الكثير من البرامج التي توفر إمكانية التواصل عبر الفيديو على سبيل المثال سكايب.

تبادل المعلومات

يعتمد على الإنترنت في تبادل المعلومات بين مختلف الأشخاص في الكثير من المجالات وذلك عبر المشاركة في مختلف المصادر كالتالي:

  • مواقع الويب: فتحتوي مواقع الويب على مجموعة من النصوص والمعلومات التي يمكن التوصل إليها عبر متصفح الإنترنت.
  • محركات البحث: يشمل الإنترنت على الكثير من الصفحات التي لديها كم هائل من المعلومات وهنا يستخدم مستخدمو الإنترنت محركات البحث من أجل الحصول عن تلك المعلومات التي تكمن في كتب وصور وأخبار.
  • مشاركة الملفات: أصبح من السهل تخزين الملفات في الموقع الخاص بمشاركة الملفات وذلك ليتم التوصل إليها من أي جهاز أخر ولكن لكل مستخدم مساحة تخزين خاصة به ومن أمثلة تلك المواقع google drive.

المعاملات الإلكترونية

يمكن استخدام المعاملات الإلكترونية في الكثير من الأمور التي من بينها:

  • الخدمات الترفيهية والدراسية: فأصبح بإمكان المدرس الآن أن يعتمد على خاصية التعلم عن بعد من خلال تقديمه لدروس تفاعلية للطلاب وتستخدم في الخدمات الترفيهية أيضًا على سبيل المثال الألعاب التفاعلية والأفلام الوثائقية.
  • التجارة الإلكترونية: يمكن الأن شراء وبيع المنتجات بصورة إلكترونية تامة وتلك الخدمة ساعدت في تقليل الكثير من النفقات للشركات فلا يوجد مكتب للموظفين ولا مراكز لاستقبال العملاء.

وهكذا تم التعرف على إجابة سؤال يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين وتم التعرف على مدى صحة أو خطأ تلك الجملة، مع التعرف على نبذة تعريفية صغيرة عن التخزين السحابي، وكذلك تم التعرف على عيوب ومميزاته وفي النهاية تم التعرف على بعضًا من أهداف الإنترنت.