وصفات لازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة

كتابة heba - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر 2021 , 22:09
وصفات لازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة

وصفات لازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة دون ترك أي أثر أو بقع داكنة نتيجة لذلك، وهذا نقدمه لكم بعد الأخذ بنصائح من تجارب ناجحة لبعض الأشخاص للقضاء على ذلك الأمر، والحصول على بشرة صافية وناعمة خالية من المشاكل والعيوب، خاصة وأن هذه البثور تعد من أكثر الأشياء المزعجة التي تؤثر بالسلب على جمال الشخص ومظهره الخارجي، وتفقده الثقة في نفسه.

شاهد أيضًا: ماسكات العيد للعناية بالبشرة والشعر

وصفات لازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة

يوجد العديد من الماسكات التي تقوم بدورها في الحد من بثور الوجه، مع عدم ترك بقع داكنة على البشرة بعدها، وتجنب إصابتها بالجفاف من أمثلة هذه الوصفات ما يلي:

  • ماسك جل الصبار: يتم استخراج الهلام الموجود داخل الصبار، ويطبق على الوجه في أماكن الحبوب ويترك لمدة نصف ساعة حتى ينشف تماماً، ويكرر ذلك الأمر يوم من بعد يوم حتى يتم التخلص من البثور.
  • ماسك النشا وماء الورد: من الوصفات الفعالة في القضاء على البثور، وذلك من خلال إضافة القليل من ماء الورد على ملعقة كبيرة من النشا، وتقليب الخليط حتى يصبح عجينة سائلة، وتوزيعه على البشرة حتى ينشف تماماً، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر وغسول ملائم لنوع البشرة، ويكرر الأمر بشكل يومي.
  • ماسك الشاي الأخضر: من المواد الطبيعية الفعالة والجيدة في التخلص من حبوب الوجه، وذلك يرجع إلى احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز صحة الوجه، وهذا من خلال عمل كمادات من مغلي الشاي، وتطبيقها على الجلد وتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نغسل البشرة.
  • ماسك اللبن مع البطاطس: هذا الخليط يعمل على إخفاء أي أثر للبثور على الجلد مثل الندوب والبقع الداكنة، بجانب أنه يجعل الجلد أكثر نضارة، ويعمل على تفتيح لونه، وهذا من خلال وضع كمية من البطاطس المهروسة بالإضافة إلى القليل من الحليب على بعضهم البعض ومزجهم جيداً، ثم يتم تطبيقها على الوجه لمدة ساعة تقريباً ويكرر الأمر كل أربع أيام.
  • وصفة صودا الخبز: واحدة من وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة شديدة الفاعلية، حيث يتم وضع كمية قليلة منه بالإضافة إلى الماء ومزجهم معاً، ثم نطبقها على الجلد حتى تجف تماماً وتغسل البشرة.

شاهد أيضًا: ازالة الجلد الميت من الوجه وحماية البشرة من تراكمه مرة ثانية

زيوت طبيعية تعمل على التخلص من البثور

لا يمكن التحدث عن وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة دون ذكر أهم الزيوت التي تعمل على ذلك مثل ما يلي:

  • زيت الزيتون: هو واحد من المواد الطبيعية الفعالة التي لها العديد من الفوائد، حيث يتم وضع بعض من قطرات زيت الزيتون على الوجه، والقيام بعمل بعض الحركات الدائرية لثلاث دقائق فقط، ثم نترك البشرة ترتاح لمدة ربع ساعة، وننظفها بالماء العادي حتى يتم غلق المسام.
  • زيت اللوز: يعمل زيت اللوز على الحد من حبوب البشرة ومنع انتشارها، وذلك من خلال وضع قطرات قليلة منه على الوجه، وتدليك البشرة به يومياً قبل الخلود إلى النوم، ونتركه لمدة ليلة كاملة وشطف الجلد صباحاً بماء وغسول ملائم.
  • زيت جوز الهند: هذا الزيت قد لا يقضى على الحبوب لكنه يحد من الآثار التي تصاحبها، وهذا من خلال تطبيق القليل منه على الجلد مع عمل بعض الحركات الدائرية، كما يمكن تخفيفها بكمية بسيطة من ماء الورد، ويفضل تكرار ذلك الأمر يوم من بعد يوم.

وصفات لازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة

علاجات منزلية للتخلص من بثور الوجه

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يسهل تطبيقها على البشرة للحد من زيادة كمية البثور وانتشارها مثل ما يلي:

  • مكعبات الثلج: هو واحد من وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة ولا يقتصر دورها على ذلك فقط، بل أنه يعمل على شد الوجه، ويمنع ظهور بعض من علامات السن وخطوط الوجه، كما أنه ينشط سريان الدورة الدموية داخل الجسم، وذلك من خلال تدليك البشرة به لمدة خمس دقائق.
  • ماسك الزبادي: هو من المواد التي لها تأثير قوي في التخلص من الحبوب، ويزيد من تبييض الوجه، ويجعل لون البشرة موحد، ويخفي التصبغات، بجانب قدرته الكبيرة في الترطيب، وهذا يتم من خلال تطبيق القليل منه على الوجه لمدة ساعة، مع تعزيز فاعليتها بإضافة عصير نصف ليمونة.
  • ماسك الحلبة: من أكثر المواد الطبيعية التي لها العديد من الفوائد، حيث أنها تحد من انتشار البثور وتعمل على علاجها، وتساعد في تقشير الوجه، وهذا يتم من خلال تحضير مزيج من الحلبة المطحونة، بالإضافة إلى عسل النحل الطبيعي، وخلطهم معاً، وتوزيعهم على البشرة وتركها لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا.
  • ماسك العسل: من أكثر العلاجات المنزلية التي ترجع بالعديد من المنافع على الوجه؛ لأنه يساعد على التخلص من الأنسجة الميتة، وتطهير البشرة وجعلها أكثر مقاومة لحدوث عدوى بها، وهذا من خلال وضع كمية منه على البشرة، حتى يجف تمامًا وهذا قد يستغرق نصف ساعة تقريباً، ثم نغسل الوجه.
  • الخميرة: تستخدم بعض وضع ملعقة طعام منها بالإضافة إلى ملعقة ونصف كبيرة من اللبن البودرة عليها، وعجنه بالماء، ثم نقوم بتوزيع ذلك المزيج على الجلد وتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا، بعد ذلك نغسل البشرة ونلاحظ أنها أصبحت مشدودة، ويتم التخلص من الحبوب والتجاعيد عند تكرار الأمر.

شاهد أيضًا: ازالة اثار الحبوب من الوجه من اول مرة نهائيا

وصفات لازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة

نصائح تساعد في التخلص من الحبوب

بجانب عمل بعض من وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة السابق ذكرها يمكن اتباع بعض الإرشادات التالية التي تسرع من التخلص من البثور مثل ما يلي:

  • عمل بعض جلسات البخار على البشرة مرة كل أسبوع، حتى يتم التخلص من انسداد مسام الوجه، والتخلص من السموم والأوساخ الموجودة عليها، وهذا يتم من خلال وضع وعاء به ماء على النار، ثم الوقوف مع إنزال الوجه باتجاه الإناء، بالإضافة إلى وضع منشفة لمدة سبع دقائق.
  • حمام البخار له دور فعال في منع انتشار الحبوب إلى كافة أجزاء الوجه، ويفضل بعد تطبيقه وضع كريم مرطب لمنع جفاف البشرة.
  • الحرص على إبعاد الشعر عن البشرة، لأنه يتعرض للأوساخ بمعدل أكبر من الجلد، وعند تحركه من منطقة إلى أخرى على الوجه يزيد من انتشار البثور.
  • يجب عمل تقشير للبشرة مرة كل خمس أيام، لتجنب انسداد المسام عن طريق الجلد الميت، مما يجعل الوجه يبدو بلون وردي وأكثر نضارة ونعومة.
  • الشخص المصاب بالبثور عليه أن يتجنب ملامسة أو فتح واحدة من هذه الحبوب، لأن ذلك يساعد على حدوث العدوى البكتيرية، وزيادة كمية الحبوب، كما أنه يترك أثر وبقع داكنة على الوجه.
  • العمل على تنظيف الهاتف من خلال تعقيمها ومسحه بالكحول، للحد من زيادة وانتشار الجراثيم من منطقة لأخرى في الوجه.
  • الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون بعد ملامسة الطبقة الخارجية من البشرة.
  • عدم ترك أغطية الوسادات بدون تبديل لفترة كبيرة، ويفضل تغييرها كل ثلاث أيام بواحدة أخرى نظيفة، للحد من انتشار البكتيريا.
  • إذا لم تنجح وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة السابق ذكرها، يمكن عمل التقشير الكيميائي للجلد، أو استعمال الليزر للحد من البثور، أو اللجوء إلى استعمال بعض من مستحضرات التجميل الكيميائية.

قدمنا عدة وصفات لإزالة اثار الحبوب من الوجه بسرعة ، كلها من مواد طبيعية متوفرة في المنزل، لا تتسبب في حدوث آثار جانبية سيئة لدى من يقوم بتطبيقها، مع توضيح بعض النصائح التي تجنب ظهور مثل هذه البثور مرة ثانية، وتساعد في التخلص منها، والحد من البقع الداكنة التي تظهر بعدها.