حل مشكلة رقم هويه الطالب غير معتمد على هوية ولي الأمر

حل مشكلة رقم هويه الطالب غير معتمد على هوية ولي الأمر

حل مشكلة رقم هويه الطالب غير معتمد على هوية ولي الأمر. إذ واجه العديد من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية هذه المشكلة أثناء تسجيل الأبناء في نظام نور التعليمي. لذا سنستعرض من خلال موقع مقالاتي حل مشكلةِ رقمُ هويةِ الطالبِ غيرُ معتمد على هويةِ ولي الأمر. كما نوفر رقم نظام نور الدعم الفني عند مواجهة أي مشكلة.

نظام نور التعليمي

يعتبر نظام نور من الخدمات الرائدة التي قدمتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. حيث يمكن تسجيل الطلاب عبر رابط نظام نور وفي مختلف المراحل الدراسية إلكترونيًا، ممَّا يوفر الكثير من الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلبة. وقد جاء نظام نور التعليمي تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية في الاتجاه نحو حكومةٍ رقميةِ.

رقم هويه الطالب غير معتمد على هوية ولي الأمر

واجه العديد من مستخدمي نظام نور التعليمي ظهور مشكلة “رقمُ هويةِ الطَّالب غير معتمدٍ على هويَّة وليِّ الأمر” عند محاولة التسجيل في النظام، وأصبحت هذه المشكلة من المشاكل الشائعة التي يواجهها المستخدمون عند محاولة تسجيل الأبناء باستخدام سجل ولي الأمر. من المتوقع أن يعود سبب المشكلة إلى عدم إدخال البيانات بطريقةٍ صحيحةٍ أثناء التسجيل.

شاهد أيضًا: رابط نظام نور بالهويه فقط بدون رقم سري

حل مشكلة رقم هوية الطالب غير معتمد على هوية ولي الأمر

تؤكد وزارة التعليم السعودية دومًا على ضرورة التسجيل بطريقةٍ مباشرةٍ وصحيحةٍ وإدخال المعلومات المطلوبة أثناء التسجيل بدقة حتَّى لا يواجه المستخدم أي مشكلةٍ أثناء عمليةِ التسجيل لذا نستعرض فيما يلي خطوات التسجيل بشكلٍ صحيحٍ لتفادي مشكلة رقم هويةِ الطَّالب غير معتمدٍ على هويَّة ولي الأمر:[1]

  • الدخول إلى نظام نور التعليمي مباشرةً “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى سجل ولي الأمر عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق في الحقل المخصص.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل طالب جديد”.
  • إدخال رقم الهوية بشكلٍ صحيحٍ.
  • اتباع التعليمات لإكمال عملية تسجيل الطالب.

الدعم الفني نظام نور

كما يمكن لأولياء الأمور ممَّن واجهتهم مشكلة رقم هوية الطالب غير معتمد على هوية ولي الأمر التواصل مع الدعم الفني لنظام نور من خلال رقم الدعم الفني لنظام نور وهو “0112669555″ حيث يساعد فريق الدعم الفني في حل المشكلات والإجابة عن الاستفسارات أو يمكن التواصل من خلال رقم الواتساب لحل المشكلة وهو “00966114753000″.

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن حل مشكلةِ رقم هويه الطالبِ غير معتمدٍ على هويَّة وليِّ الأمر التي واجهت العديد من مستخدمي نظام نور في عند محاولة تسجيل الأبناء بسجل ولي الأمر.

المراجع

  1. ^noor.moe.gov.sa , نظام نور , 11/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.