هل ميسي يدعم إسرائيل

هل ميسي يدعم إسرائيل

هل ميسي يدعم إسرائيل، لطالما لاحقت نجوم كرة القدم الكثير من الانتقادات حول المواقف السياسية والإنسانية بشكلٍ عامٍ  بما في ذلك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتشر عنه دعمُه لإسرائيل ومع انطلاق كأس العالم 2022م ومشاركة النجم الأرجنتيني زاد البحث عن موقف ميسي من إسرائيل لذا، ومن خلال موقع مقالاتي سنبيِّن ما إذا كان ميسي يدعمُ فعلًا إسرائيل.

من هو ليونيل ميسي

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مع نادي باريس سان جيرمان، حقَّق العديد من الأرقام القياسية بعدد الأهداف والجوائز الفردية لينال الاعتراف بكونه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، لعب ميسي سابقًا لصالح برشلونة حيث اكتسب هناك شهرةً كواحد من أعظم اللاعبين بعد أن ساعد ناديه على تحقيق أكثر من عشرين لقبًا وبطولة قبل انتقاله لصفوف نادي باريس سان جيرمان.

هل ميسي يدعم إسرائيل

لم يظهر اللاعب الأرجنتيني أي دعمٍ لإسرائيل، إلا أنه كان قد زار إسرائيل عام 2019م حيث تواجد هناك مع زملائه من المنتخب للعب مباراةٍ دوليةٍ ضدَّ منتخب الأورغواي، وقد كانت هذه اللعبة مترقبةً جدًا؛ نظرًا لتداعياتها السياسية من جهة ومشاركة النجم الأرجنتيني من جهةٍ أخرى وكانت الأرجنتين قد ألغت مباراةً وديةً قبل عام بسبب الاحتجاجات في الضفة الغربية ودول أخرى وسط غضب من لعب ميسي في إسرائيل.

شاهد أيضًا: ماذا قال ميسي عن المسلمين

كم تبرع ميسي لإسرائيل

نقلت بعض الصحف والتقارير الإعلامية قيام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بتقديم مبلغ مليون دولار لإسرائيل بعد زيارة ميسي لإسرائيل للعب مباراةٍ وديةٍ دون أي إثباتاتٍ على صحة ذلك من جهةٍ ثانيةٍ لم يصرح ليونيل ميسي بأي شيء حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، رغم إعادة الكثير من المواقع نشر هذه الإشاعات.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي بيَّن هل ميسي يدعم إسرائيل، بعد انتشار الكثير من الأنباء حول دعم ميسي لإسرائيل وتبرعه بمبالغٍ ماليةٍ، وقد تبيَّن أن اللاعب الأرجنتيني لم يدل بأي تصريحاتٍ حول دعم إسرائيل.

أسئلة شائعة

  • هل ميسي يشجع إسرائيل؟

    لم يصرح ميسي عن موقفه تجاه إسرائيل.

المراجع

  1. ^apnews.com , Lionel Messi in Israel despite rockets and boycott threats , 27/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *