هل دوران الحيوانات حول نفسها دائريا من علامات الساعة؟

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة

هل دوران الحيوانات حول نفسها دائريا من علامات الساعة؟ حيث إنّ دوران الحيوانات حول نفسها هو إحدى الظاهرات الشائعة التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك فإن موقع مقالاتي سيتوقف مع الحديث عن سبب دوران الحيوانات حول نفسها وما هي علامات اقتراب الساعة الواردة في الإسلام وفيديو واضح عن تلك الظاهرة، ونحو ذلك من الأمور.

ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها

إنّ دوران الحيوانات حول نفسها هو من المقاطع التي انتشرت مؤخرًا على مختلف مواقع الواصل الاجتماعي، وقد أثارت هذه الظاهرة ذعرًا وخوفًا كبيرين في نفوس الناس؛ لأنها لم تكن منتشرة قبل لك، لهذا فقد تناول هذا الموضوع مختلف الأشخاص بعدة آراء، وكان للعلماء رأيهم في ذلك لأنّها ليست بظاهرة معروفة من قبل.

هل دوران الحيوانات حول نفسها دائريا من علامات الساعة؟

إنّ دوران الحيوانات حول نفسها حول نفسها هو ليس من علامات الساعة؛ لأنّ هذه الأمور -أي علامات الساعة- مذكورة فقط في أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقد ذكر الله -تبارك وتعالى- أنّه أنزل على رسوله الدين كاملًا فلا يصح لأحد أن يجتهد من عنده في تلك المسائل على الإطلاق لأنّها من النصوص الثابتة، والله أعلم.

سبب دوران الحيوانات حول نفسها

لم يتم الوقوف على سبب دوران الحيوانات حول نفسها حسب دليل علمي ثابت أو كلام موثق على وجه الحقيقة، وما زالت الأقاويل حول هذا الموضوع متضاربة فبعضهم يقول إنّ هذا الأمر أشبه بالدخول في دوامة الموت، وبعضهم الآخر قال إن ذلك الفعل يعود إلى جرثومة تقوم بتعطيل بعض الأجزاء من الدماغ وبعضهم قال هو مرض يُسمى بمرض الدوران يؤدي في آخر الأمر إلى الموت.

علامات قرب الساعة

تنقسم علامات الساعة إلى علامات صغرى وعلامات كبرى، فأمّا العلامات الصغرى فمعظمها ظهرت. وأمّا العلامات الكبرى، فلم تظهر بعد وهي:[1]

  • خروج المهدي.
  • فتنة المسيح الدجال.
  • ظهور الشمس من المغرب.
  • ظهور يأجوج ومأجوج.
  • نزول عيسى بن مريم.
  • خروج الدابة.
  • ظهور دخان عظيم.
  • حدوث الخسوفات الثلاث.
  • ظهور النار التي تحشر الناس.

فيديو أغنام تسير بحلقة دائرية

إنّ سبب تساؤل الناس الكبير عن مسألة دوران الحيوانات حول نفسها ظهور سرب م الأغنام تسير حول بعضها البعض على شكل حلقة دائرية لمدة طويلة وصلت كما تمّ توثيقه إلى اثني عشر يومًا، وكان ذلك في منطقة منغوليا في مدينة باوتو في دولة الصين، للسيدة “مياو” وهي مالكة مزرعة أغنام، وقد أكدت أنّ الأمر بداية بدأ ببضعة خراف حتى انضم الباقي إليها، ودونكم المقطع الذي يظهر لك:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال هل دوران الحيوانات حول نفسها دائريا من علامات الساعة؟ وذكرنا بعضًا من الأمور الخاصة بدوران الحيوانات حول نفسها وهل لذلك علاقة بقيام الساعة ونحو ذلك من الأمور.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن الاجتهاد في علامات الساعة؟

    لا يمكن، لأنّ علامات الساعة مذكورة فقط في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ذكر الله تبارك وتعالى أنّه أنزل على رسوله الدين كاملًا فلا يصح لأحد أن يجتهد من عنده.

  • هل ثبتت علامات الساعة في النص الشرعي؟

    نعم ثبتت هذه العلامات في الأحاديث النبوية الشريفة وذلك للتعريف فيها ولكن لم يتم ذكر الوقت الذي ستأتي فيه تلك العلامات.

المراجع

  1. ^ islamonline.net , علامات الساعة الكبرى , 26/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *