سبب دوران الحيوانات حول نفسها في حركات دائرية

سبب دوران الحيوانات حول نفسها في حركات دائرية

سبب دوران الحيوانات حول نفسها في حركات دائرية، تلك الظاهرة الغريبة والنادرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية الأخيرة، بعد أن انتشر مقطع فيديو لقطيع من الأغنام يقوم بالدوران حول نفسه. ولهذا خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على هذه الظاهرة، كما سنتعرف على سبب دوران الحيوانات حول نفسها بالتفصيل.

ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها

إن ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها هي ظاهرة نادرة وغريبة تصيب مختلف أنواع وأجناس الحيوانات. وقد فسر العلماء حدوثها بعدة أسباب، كما أنها تسببت في إصابة الكثير من الأشخاص حول العالم بالذعر والخوف، بسبب ربطهم هذه الظاهرة بعلامات قيام الساعة.

سبب دوران الحيوانات حول نفسها

سعى الكثير من العلماء حول العالم لإيجاد تفسير مناسب لظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها، وقد وصلوا لعدة تفسيرات مختلفة، سنتعرف على أهمها وفق الآتي:

  • فسر موقع “ساينس أليرت” الخبير بالأخبار العلمية إن سبب هذه الظاهرة يمكن أن يكون الدخول في دوامة الموت، التي تحدث مع حشرات النمل.
  • صرحت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية أن سبب هذه الظاهرة هو داء “الليستريات”، أو “داء الدوران” الذي يصيب الحيوانات بسبب بكتيريا تضرب جزءاً واحداً من الدماغ، وهذا ما يسبب للحيوان فشلاً في التوازن والتصرف بشكل غريب، كأن يدور حول نفسه.
  • واستبعد أندرو فيش أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام في جامعة ملبورن الأسترالية أن سبب هذه الظاهرة هو “مرض الدوران”، كونه يصيب نسله قليلة من القطيع، ويسبب موت الحيوانات المصابة به خلال 48 ساعة.
  • وفسر مات بيل أستاذ في قسم الزراعة بجامعة “هارتبوري” البريطانية أن سبب هذه الظاهرة هو الحبس الطويل ضمن حظيرة، مما يشعر الحيوانات بالإحباط، ويجعلها تدور حول نفسها.

هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة

لا، إن ظاهرة دوران الحيوانات ليست من علامات الساعة، حيث إن علامات الساعة عبارة عن علامات معروفة ومذكورة في كتاب الله القرآن الكريم، وليس كل ظاهرة غريبة تحدث تدل على قيام الساعة. كما أن ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها ليست أول ظاهرة غريبة تصيب الحيوانات، حيث حدث قبل ذلك ظواهر غريبة أيضًا كخروج حيوانات البحر من الماء وانتحارها بالنوم على اليابسة، وكخروج حيوانات الغابات وسيرها ضمن شوارع المدن، وكسقوط أسراب الطيور من السماء.

مشاهدة فيديو دوران الاغنام حول نفسها

انتشر مقطع فيديو لسرب من الأغنام يقوم بالدوران حول نفسه في إحدى حظائر الحيوانات الموجودة في منطقة منغوليا في مدينة باوتو في دولة الصين، للسيدة “مياو” مالكة لمزرعة أغنام، والتي أفادت بحدوث هذه الظاهرة في حظيرة واحدة فقط من أصل 34 حظيرة للأغنام، وأكدت بأن هذه الظاهرة بدأت ببضعة خراف، ثم انضم إليها بقية القطيع الموجود في نفس الحظيرة. وسوف نعرض فيديو دوران الأغنام حول نفسها، كالآتي:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا سبب دوران الحيوانات حول نفسها في حركات دائرية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الظاهرة الغريبة، كما تعرفنا على أسبابها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ قطيع الأغنام بالدوران حول نفسه؟

    بدأ قطيع الأغنام بالدوران حول نفسه منذ يوم 4 نوفمبر، وما زال مستمرًا بالدوران حتى الآن.

المراجع

  1. ^mobile.twitter.com , قطيع من الأغنام يدور حول نفسه , 26/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *