نهر مقدس عند الهنود من ٦ حروف

نهر مقدس عند الهنود من ٦ حروف

نهر مقدس عند الهنود من ٦ حروف والذي تدور حوله عدة أساطير، وتعرف مياهه بأنها مياه مقدسة، وذات أهمية دينية لكافة سكان الهند، فيعتقد سكان الهند أن الشخص عندما يلقي بنفسه في هذا النهر ثلاث مرات يطهر نفسه من الذنوب، من هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال هذا المقال في موقع مقالاتي على اسم هذا النهر، ونرفق لكم لماذا نهر الغانج نهر مقدس بالنسبة للهندوسيين؟، والطقوس الدينية المقامة في هذا النهر.

نهر مقدس عند الهنود من ٦ حروف

إن النهر المقدس في الهند الذي يتمتع بمكانة دينية كبيرة عند أهل الهند من ستة أحرف يضمن ال التعريف، وهذا اللغز من الألغاز الشائعة على الإنترنت، لأكثر من لعبة أبرزها لعبة وصلة، وحل هذا اللغز هو:

  • نهر الغانج، والذي يعرف باسم نهر غونغا.

وهذا النهر مقدس لدى فئة الهندوس الدينية، ومن معتقدات هذه الديانة أن الاغتسال بهذا النهر ثلاث مرات يطهر الناس من الذنوب، فيلقي الشخص بنفسه في النهر ثلاث مرات بعد ثني ركبته والقفز فيه، ثم يشرب من الماء حتى يتطهر، كما يعتقدون أن بعد القيام بهذا الطقس يعود الشخص لطهره الحقيقي، ويتخلص من كل العوالق التي تمنعه من لقاء الآلهة، والجدير بالذكر هذا النهر يجوبه سكان الهند من كل حدبٍ وصوب من الهند، وهو أكبر أنهار شبهِ القارةِ الهندية على الإطلاق.

شاهد أيضًا: لغز امرأة تحب زوجها وهو يحبها لكن أهلها اخذوها منه ومنعوها من التكلم معه بل غيروا رقم جوالها

لماذا نهر الغانج نهر مقدس لدى الهندوس

إن سبب الأهمية التي يمتلكها نهر الغانج لدى الهندوس هو الاعتقاد الديني السائد لدى هذه الفئة الدينية، حيث إنهم يعبدون إلهاً يمثله هذا النهر يطلق عليه اسم الإله غانغا، فضلاً عن ذلك هذا النهر ذو أهمية تاريخية كبيرة، فقد وقعت عواصم الهند الإمبراطورية والإقليمية لكل الدول والإمبراطوريات التي عهدتها على ضفاف هذا النهر مثل باتاليبوترا وقنوج وكاره والله أباد وكلكتا ومرشد أباد.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن شي مايشوف وإذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من أربع

الطقوس الدينية في نهر الغانج 

هناك عدة معتقدات وطقوس سائدة عن هذا النهر في الهند، وأبرز هذه الطقوس التي تبرز أهمية هذا النهر ما يلي:

  •  يجوب هذا النهر الحجاج من كل مكان في الهند للاغتسال به عند بزوغ الشمس.
  • يُضرِمُ الكاهن النار قرب النهر عندما يحل الظلام، ليقدمها قربان للآلهة، ويحمل بيده اليسرى جرس يرنهُ، وبيده اليمنى ويرسم بالسراج زهرة اللوتس الكونية، بعد ذلك يدور باتجاه النهر ويعيد الخطوات.
  • عند الطقس الديني يتجه الكاهن مع موكب احتفالي للنهر، ويرفع كل الأشخاص في الموكب أيديهم إلى السماء ويرسمون زهرة اللوتس الكونية، وفي هذه الأثناء يكون صوت الموسيقا صادح بإيقاع سريع.
  • يقدم الكهنة للنهر مشاعل النار ثلاث مرات، بعد ذلك يقدمون للمشاركين في هذا الحفل النور المقدّس، ويضعوها على الرأس والعينين والجبهة.
  • بعد إنهاء هذا الطقس تبدأ الموسيقا بالخفتان بالتدريج، ويصيح كل الجمهور المحتفل: المجد لأمنا كانكا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان نهر مقدس عند الهنود من ٦ حروف، فبعد أن أجبنا عن هذا الاستفسار، أرفقنا من خلاله لماذا نهر الغانج نهر مقدس بالنسبة للهندوسيين؟، والطقوس الدينية المقامة في هذا النهر.

المراجع

  1. ^ sacredland.org , Ganges River , 02/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.