نموذج كفالة بنك التسليف word

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 30 يونيو 2021 , 21:06
نموذج كفالة بنك التسليف word

نموذج كفالة بنك التسليف word حيث هناك العديد من النماذج التي أعلن عنها بنك التسليف السعودية ، وقد أكد البنك على ضرورة تقديم هذا النموذج للحصول على خدمات البنك المالية، والحصول على الدعم المقدم لكافة فئات المتجمع السعودي، وفي ظل الإهتمام الكبير من قبل المواطنين في المملكة والراغبين بالحصول على نموذج كفالة بنك التسليف word سوف يتضمن هذا المقال النموذج المطلوبة والمزيد من المعلومات الهامة حول هذا الموضوع .

بنك التسليف السعودي

يعتبر بنك التسليف ضمن أهم وأفضل البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يسعى هذا البنك إلى توفير كافة سبل الراحة المادية والمعيشية للمواطنين أراضي المملكة، وذلك من خلال توفير القروض والعمل على تحديث خدمات جديدة ومتنوعة تناسب العملاء لديه، ومن الجيدر بالذكر بأن بنك التسليف يوفر مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يهدف من خلالها إلى تسهيل قضاء المعاملات على عملاءه وتوفير الوقت والجهد عليهم، بحيث يحصل العميل على الخدمات بشكل إلكتروني، ومن ثم الحصول على القروض دون الحاجة إلى زيارة مقر البنك.

نموذج كفالة بنك التسليف word

يمكن للمواطنين الراغبين بالحصول على قرض من قبل بنك التسليف السعودي الحصول على القرض من خلال إتباع إجراءات التقديم المعلن عنها بشكل رسمي عبر موقع البنك، حيث أعلن البنك عن طريقة يجب إتباعها في التقديم، والتي تتمثل في تقديم نموذج كفالة بنك التسليف word، ومن ثم إضافة كافة المعلومات والبيانات المطلوبة في النموذج بشكل دقيق، وفي ضوء أهمية نموذج كفالة بنك التسليف word طرح موقع بنك التسليف نموذج التقديم، ولذلك يمكن لكل من يرغب بالحصول على البنك تحميل نسخة النموذج الرسمي ” من هنا ” ومن ثم الشروع بالعملية.

طريقة تعبئة نموذج كفالة بنك التسليف

يُعد إجراء تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف ضمن الشروط الواجب تنفيذها من قبل المواطن الراغب بالحصول على قرض بنك التسليف، ويتطلب النموذج إضافة مجموعة من البيانات والمعلومات الهامة التي يجب على المواطن التحلي بالدقة العالية بأثناء إضافتها، وجاءت طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف على النحو التالي:

  • الجزء ” 1″: وهو عبارة عن جزء تم تخصيصه لإضافة كافة البيانات الخاصة بالكفيل، والتي تتمثل في الإسم – العنوان – رقم الهاتف – رقم الأحوال – السجل.
  • الجزء ” 2 “: وهو عبارة عن الجزء الذي تم تخصيصه لإضافة ببيانات المستفيد ومتقدم طلب القرض، والتي تتمثل في – نوع القرض – المبلغ – قيمة القسط الشهري.
  • الجزء ” 3 “: هو عبارة عن الجزء الذي يتم فيه ملئ كافة البيانات الخاصة بجهة لدى الكفيل، حيث يقوم بالتوقيع توقيعه الختم من قبل الشركة التي يعمل بها الوافد، وذلك لكي يتم التأكد من قبل بنك التسليف، وكذلك توضيح مسمى وظيفة الكفيل والدرجة الوظيفية والرقم الوظيفي له.

شروط بنك التسليف على الكفيل

يجب على الكفيل لدى بنك التسليف أن يعلم بالشروط الجديدة لدى بنك التسليف، حيث أعلن البنك عن الشروط الواجب التوافق معها من قبل الكفيل لضمان حقوق كافة أطراف التوقيع على القرض، وقد جاءت شروط بنك التسليف على الكفيل على النحو التالي:

  • في حل كان الكفيل من المسجلين في قائمة التأمين الإجتماعي أو موظف فالقطاع الخاص، ففي هذه الحالة عليه التوقيع على فاتورة الدفع كاملة.
  • يجب جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من اللائحة التنفيذية للبنك.
  • يجب تقديم كافة ضمانات التي ستساعده في الموافقة على التعهد بالكفالة الشخصية على القرض.
  • أن يكون الكفيل ملتزم بسداد القروض المسبقة.
  • يجب أن لا تكون الكفالة التي تم التقديم لها متزامنة مع أي كفالة أخرى.
  • يجب أن يكون الكفيل الشخص مستقل مادي ويمكن له تحمل مسؤولية الكفالة الشخصية.

ماهي قروض بنك التسليف

يعمل بنك التسليف السعودي على توفير مجموعة من القروض الإجتماعية للمواطنين، والتي يهدف من خلالها إلى تمكينهم من التغلب على المشكلات والمعوقات المالية التي تواجههم، حيث يعمل جاهداً على دعم ثقافة التوجيه والإدخار والوعي لدى العملاء لديه في المجتمع السعودي، وكذلك العمل على خلق فرص إدخار لكافة أفراد المجتمع في المملكة العربية السعودية ومن كافة الشرائح، ويقدم بنك التسليف العديد من القروض المناسبة لكافة الفئات بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تختلف من حيث النوع، وهي كما يلي:

  • قرض الترميم: وهو القرض الذي يتم من خلاله القرض بناء وإعادة ترميم المنازل والمساكن لكافة الأسر المتضررة من التوسعات في المملكة العربية السعودية .
  • قرض الأسرة: ويُعد قرض الأسرة هو القرض الذي يمكن من خلاله مساعدة الأسر التي تعاني من قلة الدخل في توفير وتلبية المطالب المعيشية، وتمكينهم من العيش بصورة طبيعية.
  • قرض كنف: وهو القرض المخصص لجميع السيدات المطلقات والأرامل في المملكة، ويتم من خلاله مساعدتهن على مواجهة الأعباء المعيشية.
  • قرض الزواج: وهو القرض الذي يتم من خلاله مساعدة المقبلين على الزواج والعمل على إعانتهم في مرحلة الزواج، إذ يتم تقديم التمويل المادي للشباب المقبلين على الزواج، والذي لا يزيد راتبهم عن عشرة آلاف ريال سعودي شهرياً.
  • القرض الإجتماعي: وهو القرض الخاص بالمواطنين المصنفين ضمن ذوي الدخل المحدد، حيث يتم تقديم القروض لهم بدون الإحتساب للفوائد والتي تصل قيمتها إلى ستون ألف ريال سعودي، وبالتالي العمل على إعانتهم على مواكبة التحديات الإقتصادية السيئة السائدة.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

طريقة الاستعلام عن كفالة بنك التسليف

هنالك عدة خطوات يجب إتباعها للإستعلام عن كفالة بنك التسليف، ومن ثم يمكن التعرف على كافة تفاصيل المعاملة لدى البنك، فقد عمل بنك التسليف على إتاحة خدمة الإستعلام للكفلاء لكي يتمكنوا من التعرف على حالة طلب الكفالة المقدم من قبلهم، وذلك عبر هذه الخطوات:

  • تسجيل الدخول إلى بنك التسليف عبر رابط الموقع ” من هنا “، وذلك بإضافة رقم السجل المدني ومن ثم كلمة المرور.
  • الضغط على دخول.
  • النقر على خيار تفعيل رمز التحقق من الهاتف الجوال، ومن ثم سوف تظهر القروض التي تم كفالتها.

رقم بنك التسليف الموحد

عمل بنك التسليف السعودي على توفير خدمة الإستعلام والحصول على كافة المعلومات المطلوبة من خلال الرقم الموحد الخاص به، فقد عمل البنك على تخصيص فريق عمل تقع مهمته في الرد على المتصلين من عملاء البنك بداخل المملكة العربية السعودية، ومن ثم تزويدهم بكافة المعلومات المطلوبة وكذلك تزوديهم بحلول المشكلات الخاصة بالتسجيل والتقديم التي تتم من قبلهم للموقع، وجاء الرقم الموحد المجاني لبنك التسليف على النحو التالي: 920008002.

بذلك نكون قد إنتهينا من مقال نموذج كفالة بنك التسليف word، والذي يعتبر ضمن أهم المعلومات التي سعى الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية للحصول عليها، فقد تم إضافة طريقة الحصول على النموذج والمزيد من المعلومات الهامة حوله.