نموذج شهادات تقدير للموظفين

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 31 مايو 2021 , 16:05
نموذج شهادات تقدير للموظفين

نموذج شهادات تقدير للموظفين التي تعد أبرز وسائل التشجيع والتحفيز المعنوي للموظف ليشعر بتقدير جهوده، ويعزز من رغبته في بذل المزيد من الجهد والعطاء سعياً نحو رفعة ورخاء المؤسسة جهة عمله، ويعتبر الشكر والثناء على بذل الجهد أحد الأخلاق التي أوصانا بها ديننا الحنيف، وذلك استناداً لقول النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، حين قال « لا يشكر الله من لا يشكر الناس».

أهمية شهادة التقدير

في إطار الحديث عن نموذج شهادات تقدير للموظفين، تأتي الضرورة عن أهمية شهادة التقدير ومميزاتها النفسية لكل من يحصل عليها، فهي تحمل كل العرفان بقيمة العمل الذي يؤديه ومدى تأثيره الإيجابي داخل محل عمله، الأمر الذي قد يحمل الكثير من التفاؤل والاعتراف بالجميل داخل ذلك الموظف، مما قد يعمل على المزيد من التحفيز لتقديم كل ما هو جديد وكل ما قد يساهم في رفع شأن محل عمل ذلك الموظف.

شاهد أيضاً: طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف والشروط اللازم توافرها

كيفية صياغة شهادة الشكر والتقدير

توجد العديد من المعايير الواجب اتباعها حال إعداد شهادة الشكر والتقدير، والتي تتلخص فيما يلي:

  • إضافة إطار يغلب عليه البساطة ولا يحمل تفاصيل مبالغ فيها.
  • إضافة عنوان للشهادة يشرح ماهيتها بشكل مختصر سواء كان العنوان؛ شهادة شكر وتقدير، شهادة شكر، شهادة تقدير، مع الحرص على الكتابة بخط واضح وذات حجم مناسب.
  • تثبيت لوجو جهة منح الشهادة على يسار أو يمين الشهادة.
  • كتابة الجملة الافتتاحية للشهادة، مع إضافة اسم جهة منح الشهادة والشخص المسئول عنها أو مانح الشهادة.
  • كتابة اسم الحاصل على الشهادة بخط واضح ولون مختلف عن باقي محتوى الشهادة.
  • الحرص على تنسيق الخطوط والألوان داخل محتوى الشهادة.
  • كتابة عبارات مدح متميزة الأسلوب وتوضح الهدف من منح الشهادة وبعض مميزات الحاصل على الشهادة باختصار.

نموذج شهادات تقدير للموظفين

عند تناول طريقة كتابة نموذج شهادات تقدير للموظفين، هناك بعض الصيغ البسيطة التي تشمل معايير صياغة شهادة التقدير، ومنها النموذج التالي:

شهادة تقدير

السيد المحترم/……

الوظيفة/……

بقسم/ …..

بعد التحية،

يسر شركة………..……. أن تتوجه لكم بخالص الشكر والتقدير على تفانيك فى العمل و مجهوداتك الكبيرة من أجل النهوض بالشركة، وليس بغريب عليك ذلك

فقد اعتدنا منك على ذلك، حتى أصبحت من النماذج التي يُقتدى بها ويُضرب بها المثل في شركتنا.

سائلين الله تعالى أن يوفقك دائماً إلى ما تحب ويرضى، وأن لا يكون انجازكم سبب الغرور أو التعالى حفظنا الله وإياكم منه، مع أطيب الأماني بمستقبل باهر.

خالص الشكر والتقدير،

 رئيس مجلس الإدارة

…….

نموذج شهادات تقدير للموظفين

نموذج شهادات تقدير للموظفين

شاهد أيضاً: نموذج طلب خدمة من السجل التجاري في المملكة العربية السعودية

نماذج شهادات تقدير للموظفين قابلة للتعديل

على الرغم من بساطة القيمة المادية لشهادة التقدير، إلا أنها تحمل معاني لا حصر لها، فمن الممكن أن تكون نقطة انطلاق وتشجيع للموظف الذي قد يحصل عليها نتيجة انضباطه ومثابرته في العمل، مما قد يساهم في بذله المزيد من الجهد لتحقيق أفضل ما يمكن لمحل عمله، لذلك لابد أن يحمل نموذج شهادات تقدير للموظفين على أجمل العبارات التي قد تظل محفورة في ذاكرة من يحصل عليها طوال حياته المهنية، بل ويتطلع إلى الأفضل دائماً، لذلك لابد أن تحتوي شهادة التقدير على أرق عبارات الامتنان والعرفان، وهناك العديد من النماذج التي يمكن أن يتم تعديلها كما يلي: 

النموذج الأول

شهادة شكر وتقدير

تتقدم مؤسسة ………….. من خلال مُمثلها السيد/ ………….

بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى السيد/ ……

في ضوء ما قد قام به من إنجازات وبذلًا وعطاء في الآونة الأخيرة الأمر الذي قد ساهم في تحقيق التقدم والرقي المنشود في مسيرة العمل، وكان لزامًا علينا أن نعبر له عن جميل الشكر والثناء على صنيعه، داعين الله تبارك وتعالى بأن يجعله دائمًا رمزًا لعطاء والإبداع.

النموذج الثاني 

شهادة شكر

أتقدم بصفتي مدير مؤسسة…………… إلى الموظف المثالي السيد/ …………………

بأرقى كلمات الثناء والشكر نظرًا ما لمسناه من حرص كامل على المصلحة العامة للمؤسسة والتفاني في العمل طوال الوقت دون كلل أو ملل، من أجل تعزيز مسيرة العمل والنجاح، ونأمل أن يكون من صناع النجاح والتميز على الدوام.

نموذج شهادة تقدير للموظف المتميز 

إن الاجتهاد في العمل يحمل بين طياته العديد من المعاني والأخلاقيات السامية، فهو ذات دلالة واضحة على إتقان كل عامل لما يقوم به وقيامه به على أكمل وجه ودون تقصير، كما يدل أيضاً ذكائه المهني ورغبته في التميز والمنافسة الشريفة التي لا تحمل أي أهداف أو أغراض سوى مصلحة العمل دون تفضيل لأي شيء آخر، لذلك لابد أن يجني كل موظف أو عامل متميز ثمار إتقانه وتفانيه في العمل بحصوله على تكريم وتقدير لكل ما يقدم من جهد، وهنا تأتي شهادة التقدير بأرق الكلمات التي من خلالها يمتن الجميع له ولكل ما يفعل لصالح العمل، ومن أهم نماذج شهادات تقدير الموظف المثالي ما يلي:

شهادة تقدير

شركة/…..

إلى الأستاذ/…..

الموظف بإدارة/…..

تحية طيبة وبعد

يسعد إدارة شركة …….. أن  تُقدم إلى موظفنا المجتهد أروع عبارات الشكر والتقدير على كل ما بذلته من جهود لا يمكن أن تقدر بثمن في خلال مدة عملك بأكملها في الشركة، فلقد كنت ولا زلت من أفضل النماذج للموظف المثالي والقدوة الذي يجب أن يتم الاحتذاء به في إخلاصه وتميزه وتفانيه وحبه إلي العمل، وسيظل أثرك العظيم في الشركة لا يمكن أن يذيله أي شخص من بعدك، مع أجمل الأمنيات بدوام الصحة والعافية.

مدير شؤون العاملين/……….

نموذج شهادة تقدير لموظف متقاعد

شاهد أيضاً: نموذج رقم (105) كفالة شخصية word

نموذج شهادة تقدير لموظف متقاعد

يعد نموذج شهادات تقدير للموظفين عند إحالتهم للتقاعد هي إحدى أهم أنواع الشهادات التي قد يحصل عليها الموظف بعد إنهاء رحلة طويلة من العطاء في عمله، بذل فيها من العمر والجهد والعرق ما يستحق به أن يحصل على كافة كلمات الحب والشكر والعرفان على ما بذله والتي قد لا تمثل قطرة في بحر العطاء، ولكنها قد تصبح أجمل ذكريات نهاية تلك الرحلة المثمرة من التفاني، لذلك لابد أن تحمل تلك الشهادة أجمل وأرق الكلمات التي توضح مدى امتنان فريق العمل للموظف عند إنهاء خدمته، ويمكن الاستعانة بأحد نماذج شهادات تقدير الموظفين عند التقاعد كما يلي: 

شهادة شكر وتقدير

السيد الأستاذ/………

الوظيفة/…………………

بقسم/…………………

بعد التحية والسلام

يسعد إدارة شركة ………. أن تقدم لكم خالص الشكر والتقدير والاحترام بخصوص كل ما قمت بتقديمه من أجل شركتنا طوال مدة عملك في الشركة، فأنت خير نموذج للعطاء والمجهود الذى استمر ودام لمدة أكثر من ثلاثين عاماً، وأنه لمن الصعب علينا أن نجد الإخلاص والوفاء الذى وجدنا وتعودنا علي بك من أي شخص أخر، مع خالص تمنياتنا بدوام العافية والصحة.

وافر الشكر لك

رئيس مجلس الإدارة  

……..

نموذج شهادة تقدير لموظف متقاعد

نموذج شهادة تقدير لموظف متقاعد

على ذلك تم عرض كيفية صياغة نموذج شهادات تقدير للموظفين، والتي تضمنت كيفية صياغة شهادة التقدير، وعرض عدة نماذج قابلة للتعديل ولكل من الموظف المثالي والموظف المتقاعد وأثر عبارات الشكر على الموظف.