نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة

نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة

نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة وفرتها الهيئة العامة بالكويت؛ حتى تسهل على أصحاب الأعمال العديد من الأمور المتعلقة بالعمل؛ لهذا فقد قدمت الكثير من النماذج الجاهزة الإلكترونية عن طريق موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت؛ وعليه فسنقدم لكم من خلال موقع مقالاتي نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة، كما سنشير إلى كافة الأمور التي يتضمنها هذا الموضوع من خلال السطور المقبلة.

نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة

قامت الهيئة العاملة للقوي العاملة بالكويت بتوفير العديد من النماذج الإلكترونية عن طريق موقعها الرسمي الإلكتروني؛ وذلك حتى توفر الوقت والجهد على أصحاب الأعمال، كما توفر العديد من الأمور المتعلقة بأعمالهم؛ لهذا فيمكنك تحميل العديد من النماذج الجاهزة.

تحميل نماذج الهيئة العامة

تعتبر النماذج الإلكترونية هي إحدى الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت عن طريق الإنترنت، وهذه النماذج متضمنة لنموذج عقد عمل رقم أثنين وعقد عمل رقم واحد، ونموذج إضافة أو تعديل رقم الهاتف الجوال للمفوض بالتوقيع.

كما يوجد أيضًا نموذج تقدير احتياج الهيئة العامة للقوى العاملة، وغيرها من النماذج الأخرى، ونقدم لكم روابط تحميل هذه النماذج في الفقرة التالية.

نموذج إقرار وتعهد تسوية أجور العمالة

يتيح هذا النموذج إمكانية التعهد بتقديم كشف خاص برواتب العاملين عن شهر آذار وجميع الشهور التالية له، وفي حالة طلب الهيئة العامة ذلك، إلى جانب التعهد باتخاذ جميع الإجراءات القانونية الواجبة، وذلك في حالة مخالفة هذا التعهد، أو عند الإدلاء بمعلومات خاطئة للهيئة.

الجدير بالذكر أنه يتضمن هذا التعهد اسم صاحب العمل وبعض المعلومات الأخرى، ويمكن تحميل نموذج إقرار وتعهد تسوية أجور العمالة عبر رابط الوصول المباشر “من هنا“.

نموذج عقد عمل الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت رقم واحد

عادةً ما يتقدم الراغبين في العمل الاستدلالي داخل القطاع الأهلي بملء نموذج عقد العمل رقم واحد، على أن يشتمل هذا النموذج على كافة المعلومات المرتبطة بالمنشأة التي يطلق عليها اسم الطرف الأول واسم الموظف الموضح باسم الطرف الثاني.

كما أن هذا النموذج يحتوي على عدد ساعات العمل، ويحتوي كذلك وعلى الاجازات السنوية، كما يمكن تحميل نموذج عقد عمل الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت رقم واحد من خلال الرابط المباشر الخاص به “من هنا“.

نموذج استمارة طلب صرف علاوة اجتماعية وعلاوة أولاد

قامت الهيئة العامة للقوى العاملة بتوفير نموذج استمارة طلب علاوة اجتماعية عن طريق موقعها الرسمي عبر الإنترنت، بحيث يمكن للراغبين في الحصول على هذا النموذج تحميله “من هنا” مباشرةً.

يتم تعبئة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في: اسم صاحب العمل، وكتابة الرقم المدني، واسم جهة العمل، وأيضًا اسم صاحب العلاقة، وكافة البيانات الأخرى، ومن ثم فينبغي تقديم هذا النموذج إلى الجهة المعنية للتحقق من المعلومات، ليتم منح العلاوة المستحقة للمستحقين.

نموذج تقدير احتياج الهيئة العامة للقوى العاملة

قامت العديد من الشركات بعمل تقدير الاحتياج عبر النموذج الإلكتروني الذي قامت الهيئة العامة للقوى العامة بالكويت بتوفيره عبر منصة أسهل؛ وذلك لإجراء كافة المعاملات الإلكترونية المرتبطة بالعمال وجهة العمل.

الجدير بالذكر أن هذه النماذج تتمثل في نموذج اصدار تقدير احتياج أول مرة، والذي يشتمل على تعديل تقدير الاحتياج، أو تجديد تقدير الاحتياج ويمكن تحميل هذا النموذج “من هنا“.

نموذج اقرار وتعهد بصحة بيانات تجديد إذن العمل

يستخدم الأشخاص المفوضين بالتوقيع عن جهة العمل هذا النوع من النماذج، كما يتم استخدامه من أجل التعهد بصحة البيانات المتعلقة بتجديد إذن العمل، والحرص على موافقتها لأحكام القوانين العمل في القطاع النفطي أو القطاع الأهلي.

يمكن الآن تنزيل هذا النموذج برابط مباشر “من هنا“.

نموذج إقرار باستلام مستحقات مالية

قامت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بتوفير نموذج إقرار باستلام مستحقات مالية بلغات مختلفة، ومن هذه اللغات اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الاوردية، بحيث يقوم العامل بملء هذا النموذج للتعهد باستلام كل مستحقاته خلال العمل في هذه الشركة اثناء فترة محددة.

كما يمكن تحميل هذا النموذج باللغة العربية “من هنا“، ولتحميله باللغة الأوردية يمكنك الدخول على الرابط المباشر “من هنا“، إلى جانب ذلك فيمكنك تحميل النموذج باللغة الإنجليزية “من هنا“.

نموذج عقد الاستقدام الثلاثي الجديد

هذا النموذج متعلق باستقدام عمالة منزلية من الخارج، ويتضمن البيانات الخاصة بصاحب العمل الذي سوف يقوم باستقدام العمال، ويشتمل على بيانات الشخص الذي يريد تشغل العمالة المنزلية المطلوبة، ومن ثم فبإمكانك تحميل نموذج عقد الاستقدام الثلاثي الجديد برابط مباشر “من هنا“.

نموذج طلب تسجيل، إلغاء، تجديد، تعديل بيانات تغيير صاحب الترخيص

يعد هذا النموذج من النماذج المستخدمة من قِبل الشركات الكويتية المتعددة، والذي يتم استخدامه للقيام بالكثير من التعديلات على ترخيص العمل، حيث يتضمن هذا النموذج على جميع البيانات المتعلقة بالشركة ومن هذه البيانات: رقم السجل المدني، والاسم التجاري، ورقم الترخيص، وعنوان المنشأة.

كما أنه يحتوي على مكان مخصص لكتابة كافة الإجراءات المطلوبة، ويمكن تحميل النموذج من خلال الرابط المباشر “من هنا“.

نموذج طلب بحث شكوى

يعتبر هذا النموذج هو أحد نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، وهو نموذج متعلق بالعمالة المنزلية، حيث يقوم أحد أطراف العمل (العامل، صاحب العمل، مكتب التشغيل) بتحرير شكوى ضد الطرف الأخر؛ على أن يتم ذلك عند الإخلال بأحد الشروط المتفق عليها مسبقًا في العقد.

كما يمكنك تحميل نموذج طلب بحث شكوى بشكل مباشر “من هنا“.

نموذج عقد الاستقدام الثنائي الجديد

يتم استخدام هذا النموذج من قِبل الكثير من الأفراد الراغبين في استقدام العمالة المنزلية بطريقة مباشرة دون اللجوء إلى مكاتب التشغيل، ويشتمل هذا النموذج على بيانات العامل، ويحتوي كذلك على بيانات الشخص الذي يريد استقدامه للعمل.

كما يتم تحديد كافة الأعمال الموكلة للعامل، بالإضافة إلى إمكانية تحديد راتبه الشهرية وكافة مستحقاته المتفق عليها في هذا العقد، ويمكنك تحميل هذا النموذج بشكل مباشر “من هنا“.

نموذج عقد عمل الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت رقم اثنين

يعد هذا النموذج هو أحد نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، والذي يتم استخدامه من قِبل الشركات الكويتية لإبرام عقد عمل جديد مع الموظفين، ويتضمن هذا النموذج جميع الشروط الخاصة بالعمل، بالإضافة إلى الرواتب المستحقة للموظفين.

كذلك يحتوي هذا النموذج على مدة العمل والاجازات المستحقة للموظف، وعليه فيمكنك تحميل هذا النموذج من خلال الرابط المباشر “من هنا“.

نموذج طلب ترخيص مزاولة استقدام عمالة منزلية

تعمل العديد من الهيئات والشركات على تقديم هذا النموذج إلى مدير تنظيم استقدام العمالة المنزلية بدولة الكويت؛ حتى يتمكنوا من الحصول على ترخيص ممارسة مهنة استقدام العمالة المنزلية من الخارج، ويتم ذلك تبعًا للإجراءات التي ينص عليها القانون، ويمكنك تحميل هذا النموذج “من هنا“.

خطوات حجز موعد في الهيئة العامة للقوى العاملة

وفرت الهيئة العامة للقوة العاملة بالكويت خدمة حجز موعد عبر الموقع الإلكتروني التابع لها؛ وذلك من أجل تفادي تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين الكويتيين؛ ولحجز موعد في الهيئة الاجتماعية يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة “من هنا“.
  2. سوف تنتقل إلى الصفحة التالية عن طريق فتح هذا الرابط، قم بالضغط على حقل “خدمة حجز موعد”.
  3. ثم قم باختيار الإدارة التي تريد تحديد موعد لها، وكذلك قم بتحديد الفرع المراد زيارته.
  4. عقب قيامك بتحديد الفرع، قم بكتابة صفة المتقدم بالطلب، ثم قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  5. بعد الانتهاء من ملء البيانات، اختر كلمة “الموافقة على الإقرار” من خلال الصفحة الظاهرة أمامك، ثم اضغط على كلمة “الاستمرار”.
  6. أخيرًا يتم تحديد الموعد المناسب من بين المواعيد المتاحة أمامك للجهة المراد حجز الموعد لها، ومن ثم اضغط على كلمة “تأكيد عملية الحجز”؛ وذلك لإتمام الحجز.

كنا قد ذكرنا لكم في السطور السابقة نماذج الهيئة العامة للقوى العاملة التي تقدمها دولة الكويت للتسهيل على أصحاب الأعمال عبر تحميل هذه النماذج من خلال روابط مباشرة تم ذكرها في هذا الموضوع، كما أوضحنا كيفية حجز موعد في الهيئة العامة للقوى العاملة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.